دبا الفجيرة والوحدة.. كلاكيت ثاني مرة

ت + ت - الحجم الطبيعي

في مباراة تفوح منها رائحة الثأر يتطلع لاعبو دبا الفجيرة لرد اعتبارهم، عندما يستقبلون للمرة الثانية على التوالي في ظرف أسبوعين فريق الوحدة بملعب الفجيرة، خلال اللقاء الذي يقام لحساب الجولة الثانية من كأس الخليج العربي، حيث يتواجد الفريقان ضمن المجموعة الثانية التي صنفت الأقوى لوجود فرق كبيرة ولها وزنها في خريطة الدوري والكأس..

وسيدخل أبناء المدرب الألماني بوكير المدير الفني لفريق دبا اللقاء، لتحقيق الفوز الأول هذا الموسم، بعد خسارتهم في افتتاحية مسابقة دوري الخليج العربي أمام منافسهم اليوم، والذي جرعهم الخسارة برباعية في عقر الدار، وعاد السماوي وخسر أيضاً لقاءه الأول في انطلاقة مسابقة الكأس، وذلك أمام الشباب بنتيجة 2-3..

ولذلك سيحاول الجهاز الفني لفريق دبا الفجيرة من خلال موقعة اليوم، قيادة الفريق لتحقيق نتيجة إيجابية، خصوصاً أن الفريق الزائر يعتبر كتاباً مفتوحاً لبوكير ومعاونيه، بعد أن أبلى نجوم دبا بلاء حسناً في اللقاء السابق، خصوصاً في الشوط الأول.

تأكيد التفوق

ويدخل الوحدة المباراة ساعياً للعودة بنقاط المباراة الثلاث، وتحقيق أول فوز له في كأس الخليج العربي، إذ يحتل العنابي المركز الثالث في المجموعة الثانية برصيد نقطة واحدة، من التعادل مع الفجيرة بثلاثة أهداف لكل منهما في الجولة الأولى التي أقيمت في معقل العنابي باستاد آل نهيان.

هدف ثان يطمح الوحدة لتحقيقه وهو تأكيد تفوقه على دبا الفجيرة للمرة الثانية هذا الموسم، بعد أن فاز عليه في افتتاح مباريات دوري الخليج العربي بأربعة أهداف نظيفة.

تجهيز اللاعبين

وحرص الجهاز الفني للفريق بقيادة المكسيكي خافيير أغيري خلال الأيام الماضية، على تجهيز اللاعبين، لا سيما وأن الفريق يفتقد لـ 6 لاعبين في المباراة، إلا أنه برغم هذه الغيابات فإن القوام الأساسي للفريق سيخوض المباراة بوجود نجوم مثل إسماعيل مطر ومحمد الشحي وتيجالي وحمدان الكمالي والبرازيلي دينلسون. وأنهى الفريق تحضيراته أمس بعد أن استقر أغيري على الخطة والتشكيلة التي سيواجه بها دبا الفجيرة وفق معطيات المنافس.

بوكير: الغيابات لا تزعجنا

 قلل الألماني ثيو بوكير مدرب فريق دبا الفجيرة من تأثير الغيابات، التي تطال فريقه قبيل لقاء العنابي اليوم، مشيراً إلى أن قائمته تضم 26 لاعباً، وكلهم جاهزون للمشاركة في أية مباراة يخوضها فريقه، مؤكداً أن غياب ثلاثة أو أربعة لاعبين لا يزعجه، وقال بوكير، إنه لا يوجد فرق بين مباريات الدوري والكأس..

ونحن في دبا في حاجة ماسة للعب أكثر، خصوصاً أن السماوي ضم عناصر كثيرة في الفترة الماضية، ولتحقيق الانسجام بين كل أعضاء الفريق لا بد من خوض مباريات عدة، مشيراً إلى أنه يستفيد من مباريات الكأس للتحضير للدوري، الذي يعتبر الأهم..

ولذلك سيكون جل تفكيرنا منصب حول كيفية إبقاء السماوي ضمن فرق دوري الخليج العربي، وتطرق بوكير لأبرز الغائبين في فريقه، بدءاً من الحارس حميد عبد الله ومروراً باللاعب اللبناني بلال نجارين، ولم يقطع المدرب بشأن مشاركة بكاري كوني وطارق الخديم المصاب.

طريقة مفتوحة

وفي ما يتعلق بمواجهة العنابي للمرة الثانية، وفيما إذا كان سيغير من طريقته المفتوحة التي خسر على أثرها المباراة الأولى بالأربعة قال بوكير: الكل سيفاجأ عندما يسمع أن نتيجة المباراة السابقة انتهت بهذا العدد من الأهداف، وكما ذكرت سابقاً بأننا كنا الأفضل، وأهدر لاعبونا فرصاً عدة كانت كفيلة بتغيير النتيجة، وفي الشوط الثاني حدثت بعض الظروف التي لم نكن نتوقعها من طرد كوني وإصابة طارق الخديم أفضل لاعب في اللقاء.

أغيري: دبا الفجيرة ليس سهلاً

أكد المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الوحدة، المكسيكي خافيير أغيري، أن دبا الفجيرة لن يكون بالمنافس السهل للعنابي في المباراة التي تجمع بينهما اليوم، خصوصاً وأنه يدخل المباراة بهدف تعويض خسارته بثلاثة أهداف مقابل هدفين في المباراة الماضية أمام الشباب.

وقال أغيري : » ندخل المباراة بهدف الفوز بعد التعادل الأول في المجموعة أمام الفجيرة على ملعبنا وذلك من أجل المنافسة على صدارة المجموعة لأن هدفنا التأهل إلى الدور الثاني في كأس الخليج العربي، ودبا الفجيرة يسعى لتحسين صورته والظهور بمستوى جيد بعد خسارته من الوحدة في افتتاح الدوري.

غيابات

وأضاف: لدينا العديد من الغيابات في صفوف اللاعبين، حيث نفتقد جهود محمد العكبري الموجود مع المنتخب الوطني، بالإضافة إلى الدوليين فالديفيا وحسين فاضل مع منتخبي بلادهما..

ومحمد عبد الباسط مع المنتخب الأوليمبي، كما يغيب عن الوحدة الظهير الأيسر عادل عبد الله الذي تعرض لكسر في الكاحل سيغيب بسببه لمدة 3 أشهر، والمدافع سالم سلطان للإيقاف نتيجة تعرضه للطرد في مباراة الفجيرة الماضية، إلا أنه برغم هذه الغيابات لدينا ثقة في العناصر الموجودة والتي بإمكانها تحقيق نتيجة إيجابية.

 الغافري: نسعى إلى العودة بالنقاط الثلاث

قال سلطان الغافري لاعب وسط الوحدة، إن العنابي يسعى إلى تحقيق الفوز الأول له في كأس الخليج العربي، مؤكداً أن العنابي يكن كل الاحترام لفريق دبا الفجيرة، وأن المباراة صعبة خاصة وأنها على ملعب المنافس وتتطلب جهداً وتركيزاً كبيرين من اللاعبين. وأضاف: »اللاعبون يدركون أهمية المباراة والسعي لتحقيق الفوز وأول ثلاث نقاط في المسابقة..

واستعداداتنا جاءت بشكل جيد خلال الفترة الماضية والجميع جاهز من أجل تقديم عرض يليق باسم نادي الوحدة ويقودنا للعودة بنتيجة إيجابية لاسيما وأننا نريد تعويض التعادل في المباراة الماضية أمام الفجيرة على ملعبنا، ونأمل أن يحالفنا التوفيق ونقدم المستوى الذي تنتظره الجماهير«.

محمد قاسم: خسارتنا أمام العنابي باتت من الماضي

وصف محمد قاسم نجم دفاع دبا الفجيرة، والذي سيحل مكان اللبناني نجارين اليوم، الخسارة الأولى في الدوري التي تلقاها فريقه على يد العنابي بأنها باتت من الماضي، مشيراً إلى أن فوز الضيوف علينا في الدوري لا يعني أنهم أفضل منا، بعد أن قدم زملاؤه اللاعبون مباراة كبيرة ولولا سوء الطالع ورهبة البدايات لكان لنا رأياً آخر في النقاط.

ووصف قاسم مباراة اليوم بالصعبة على الفريقين خصوصاً وأن العنابي ضم لاعبين متميزين سواء على مستوى الأجانب أو المواطنين، وتطرق اللاعب للأجواء الحارة التي تقام عليها المباريات، مشيراً إلى أن درجات الحرارة والرطوبة صعبة على الجميع سواء كانوا لاعبين أو حكام أو مدربين أو جمهور، وكل هؤلاء لا يستطيعون تحمل هذا الحر، وأضم صوتي للمطالبين بتأجيل الدوري حتى منتصف سبتمبر اعتباراً من المواسم المقبلة.

Email