في لقاء حاسم بـ «خليجي 11» للشباب على ملعب الغرافة

»الأبيض« يبحث عن التعويض أمام البحريني

ت + ت - الحجم الطبيعي

يخوض أبيض الشباب مواليد 1997 مواجهة حاسمة ومصيرية اليوم في الساعة العاشرة إلا الربع بتوقيت الإمارات مع نظيره البحريني ضمن منافسات المجموعة الأولى للبطولة الخليجية الحادية عشرة لمواليد 1997..

والتي تقام منافساتها على استاد ثاني بن جاسم بنادي الغرافة في العاصمة القطرية الدوحة، وتستمر حتى 12 سبتمبر الجاري، ويسعى منتخبنا خلال هذا اللقاء لتحقيق الفوز كخيار وحيد فقط للحفاظ على آمال التأهل إلى الدور نصف النهائي.

وكان منتخبنا قد خسر أمام السعودية في المباراة الافتتاحية بنتيجة 1/5 ليتأزم موقفه في المجموعة، حيث إنه إذا أراد التأهل عليه الفوز على البحرين وانتظار نتيجة البحرين والسعودية في الجولة الأخيرة أملاً في الحصول على البطاقة الثانية بعد ضمان الأخضر البطاقة الأولى بنسبة كبيرة.

وكانت منافسات البطولة قد انطلقت يوم الخميس 3 سبتمبر بمشاركة منتخبات قطر والسعودية والإمارات وعمان والكويت والبحرين، حيث أقيمت مباراتان في اليوم الافتتاحي، جمعت الأولى منتخبنا الوطني مع نظيره السعودية 1/5، وأعقبها لقاء الكويت مع قطر وانتهت بالتعادل السلبي من دون أهداف.

وبعد نهاية لقاء السعودية قرر المدرب الوطني بدر صالح غلق ملف هذا اللقاء بحلوه ومره من أجل التركيز في اللقاء الأخير بالمجموعة مع الفريق البحريني لتقديم مستوى أفضل وتحقيق نتيجة إيجابية.

وخاض منتخبنا مراناً خفيفاً أمس على الملاعب الفرعية لأكاديمية أسباير للتفوق الرياضي وركز خلاله بدر صالح على علاج الثغرات والأخطاء التي حدثت في مباراة السعودية، وحث اللاعبين على تقديم أفضل مستوى لديهم خلال مباراة البحرين في ختام منافسات الدور الأول.

ويسعى بدر صالح إلى الوقوف على مستوى جميع اللاعبين خاصة أن هذه البطولة تعد بمثابة اعداد جيد للاحتكاك وكسب هؤلاء اللاعبين الصغار خبرة جيدة في ظل غياب معظم العناصر الأساسية لهذا المنتخب عن الوجود في الدوحة بسبب ظروف الخدمة الوطنية.

ويستعد الأبيض الشاب وبقية المنتخبات الخليجية من خلال هذه البطولة للتصفيات الآسيوية للشباب المقرر انطلاقها في شهر أكتوبر المقبل بفلسطين.

استفادة

يرى الكابتن بدر صالح مدرب منتخب الوطني للشباب أن الهدف الأساسي من البطولة الخليجية للشباب هو تحقيق أكبر استفادة فنية ممكنة والاحتكاك القوي لرفع مستويات اللاعبين وإكسابهم خبرات البطولات بالطابع الرسمي.

ورغم حزنه وأسفه الشديد بعد الخسارة من السعودية بخماسية في المباراة الافتتاحية إلا انه أكد خلال المؤتمر الصحافي أن المنتخب حظوظه لاتزال قائمة في التأهل، وان الأبيض سيقاتل في المباراة المقبلة.

وقال: البطولة بمثابة اعداد قوي للمنتخب الإماراتي قبل التصفيات الآسيوية وهذه الفئة العمرية تفتقد إلى عنصر الخبرة ولهذا قمنا بإشراك جميع اللاعبين في المباريات الودية خلال المعسكر الإعداد القوي في صربيا وسنواصل منحهم الفرصة أيضاً في البطولة الخليجية لتتنوع بالتالي المدارس ويحتك جميع اللاعبين بفرق قوية ليكتسبوا مزيداً من الخبرات.

وحول مباراة السعودية أوضح بدر صالح قائلاً: الخصم استغل الفرص التي أتيحت له وسجل الأهداف على عكس المنتخب الإماراتي الذي لم يستغل الفرص التي أتيحت له مشيراً إلى أن أول هدفين للأخضر اثر على بالسلب على اللاعبين مما تلقى مرماناً أهدافاً أخرى.

وأضاف: الأبيض يعد هو الفريق الأصغر من حيث معدلات أعمار اللاعبين في هذه البطولة، حيث قمنا باختيار لاعبين بأعمار أقل بسبب غياب 10 لاعبين دفعة واحدة بسبب الخدمة العسكرية ولكن ثقتنا كبيرة في جميع اللاعبين الموجودين.

واقعية

من جانبه، قال فهد العامري المنسق الإعلامي لمنتخبنا الوطني إن المنافسة على لقب البطولة الخليجية تبدو صعبة للغاية في ظل صغر أعمار لاعبي الأبيض من ناحية وأيضاً للغيابات الكثيرة في التشكيلة الأساسية، حيث يوجد 10 لاعبين دفعة واحدة في الإمارات لتأدية الخدمة الوطنية.

وأضاف العامري: نتعامل بواقعية مع هذه البطولة وبالتالي لا نفكر في المنافسة بقدر ما نركز على توفير احتكاك قوي للاعبين وجميع العناصر المنضمة للقائمة في هذه البطولة وإن شاء الله يكتسبون الخبرة المطلوبة ويكون هناك عناصر يمكن الاعتماد عليها في التصفيات الآسيوية بفلسطين خلال شهر أكتوبر المقبل.

24

يذكر أن قائمة منتخبنا الوطني الموجودة بالدوحة للمشاركة في البطولة الخليجية للشباب مواليد 97 تضم 24 لاعباً، هم: خلفان حسن النوبي وسعود عبد الرزاق وعلى خالد (الأهلي)، خميس صالح (بني ياس)، عبد الرحمن عبد الله وعيسى محمد وفيصل المطروشي وماجد لافي..

ومحمد عبد الله ومحمد عمر (الجزيرة)، خالد إبراهيم (دبا الفجيرة)، عبد العزيز سالم (دبي)، جاسم سالم وماجد أحمد (الشباب)، محمد شاكر (عجمان)، حسين عبد الله (العين)، عبد الله سالم (الفجيرة)، محمد حسين (كلباء)، أحمد عيسى وجاسم يعقوب (النصر)، وأحمد راشد ومحمد إسماعيل ومحمد راشد (الوحدة) وعبدالله جاسم (الوصل.

أفضل مستوى

 أكد فيصل أحمد المطروشي لاعب منتخبنا الوطني أنه وزملاءه سيسعون بكل قوة لتقديم أفضل مستوى لديهم خلال مباراة اليوم أمام البحرين من اجل تصحيح الصورة السلبية التي ظهروا بها في مباراة السعودية الأولى .

وقال المطروشي: مباراة البحرين لن تكون سهلة على الإطلاق بلا شك ولكن ثقتنا في أنفسنا كبيرة وإن شاء الله سنفعل المطلوب منا ويبقى التوفيق من الله سبحانه وتعالى.

Email