في غياب 12 لاعباً

الجزيرة والاتحاد السعودي ودياً اليوم

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

يستضيف فريق الكرة بنادي الجزيرة، شقيقه الاتحاد السعودي مساء اليوم، في مباراة ودية على استاد محمد بن زايد، مستغلاً راحة الفريق عن مباريات الجولة الثانية لكأس الخليج العربي، ويخوض الفريق المباراة في غياب 12 لاعباً من نجوم الفريق الدوليين، وهم رباعي المنتخب الوطني علي خصيف وخميس إسماعيل وأحمد العطاس وعلي مبخوت، الموجودين مع المنتخب الوطني الأول..

كما يغيب فارفان الذي انضم لتشكيلة منتخب بيرو، وفوسينيتش لانضمامه لتشكيل منتخب الجبل الأسود، بالإضافة للاعبي المنتخب الأولمبي الخمسة سلطان السويدي، سيف خلفان، محمد عبد الله، خلفان مبارك، وأحمد ربيع، المنتظمين في معسكر المنتخب في سلوفاكيا، تحضيراً لبطولات غرب آسيا وكأس الخليج ونهائيات كأس آسيا المؤهلة إلى أولمبياد ريو دي جانيرو 2016 بالبرازيل، ويغيب الظهير الأيمن خالد سبيل للعلاج.

تجربة

وتتيح مباراة اليوم للجهاز الفني، بقيادة البرازيلي براغا، فرصة تجربة عدد من العناصر الجديدة من فريق الشباب تحت 21 سنة واللاعبين البدلاء، للوقوف على مستوياتهم للاستعانة بهم في مشوار الفريق في البطولات المختلفة، كما أنه فرصة للاطمئنان على حالة الفريق، خاصة من الناحية الدفاعية.

وكان فريق الاتحاد فاز على الوصل 3-2 في المباراة التي لعبها معه مؤخراً.

فرصة

أكد أحمد سعيد المشرف على الفريق، أن مباراة اليوم تجربة مفيدة للحفاظ على رتم المباريات الرسمية للاعبين، وهي فرصة أمام المدرب براغا لتجربة أكبر عدد من اللاعبين من الصف الثاني وفريق الشباب للوقوف على مستوياتهم، واختيار الأفضل لضمه للفريق الأول، ودعم مشواره الطويل في البطولات.

وأكد أن المباراة فرصة للجهاز الفني للاطمئنان على مستوى الفريق، وخاصة من الناحية الدفاعية التي حرص خلال الفترة الماضية على الحلول لها بطرق مختلفة، ارتكزت على التمركز الصحيح للاعبين وترابط الخطوط.

وأشار أحمد سعيد، إلى أن فخر أبوظبي تخطي كبوة الافتتاح في مسابقة دوري الخليج العربي، وأغلق ملف هذه البداية، وأصبح أكثر استقراراً وإصراراً على محو تلك الصفحة، وتقديم الصورة الحقيقة للفريق في مباراته المقبلة أمام الشارقة 13 الجاري، ضمن الجولة الثانية للدوري.

 بولوني: ذكريات طيبة مع «فخر أبوظبي»

أكد بولوني المدير الفني لفريق الاتحاد السعودي، بعد فوز فريقه على الوصل، أنه تربطه ذكريات طيبة بفريق الجزيرة «فخر أبوظبي»، حيث سبق أن فاز معه بكأس الخليج، وكان إنجازاً طيباً، موضحاً وجود تقدم ملحوظ في مستوى العنكبوت، وأشار إلى تقدم مستوى منتخبنا الوطني بشكل ملحوظ، وقال: ننتظر هذا الجيل من اللاعبين، الذي يمضي بتأنٍ وتطور كبير، ومنتخب الإمارات من بين أفضل منتخبات آسيا، ومن بين الأوائل في آسيا، والمهم أن يكون في المقدمة.

وعن تجربته السابقة مع ناديي الجزيرة والخور القطري، قال: كرة القدم في الإمارات وقطر في تطور مستمر، وتوجد صعوبة في الدوري القطري، تتمثل في ندرة اللاعبين المحليين، والكرة السعودية متميزة عن باقي دول الخليج في هذه النقطة، وهي توافر اللاعب المحلي المتميز.

Email