ختام الدور الأول لـ «قارات كرة الصالات»

الظفرة يواجه « سحرة » قيراط في البرازيل اليوم

■ مهمة صعبة للغاية في انتظار لاعبي الظفرة أمام بطل العالم | البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

يتأهب فريق نادي الظفرة لكرة قدم الصالات لخوض مباراته الرابعة أمام فريق قيراط الكازاخستاني ضمن مواجهات الجولة الأخيرة للدور الأول لبطولة كأس القارات، وكان «فارس الغربية» سطر فوزين عالميين على المقاصة المصري بطل إفريقيا 2-1 وتورنتو الكندي بطل أميركا الشمالية برباعية دون رد ليحتفظ بالصدارة حتى نهاية الجولة الثالثة متساوياً مع قيراط الكازاخستاني فريق السحرة، ..

واتلاتيكو البرازيلي برصيد 6 نقاط ولكن تظل الأفضلية لفارس الغربية باعتبار أن شباكه استقبلت هدفاً واحداً فقط. وكان قيراط قد فاز أول من أمس على المقاصة المصري 6-2 في الجولة الثانية وعلى اتلاتيكو البرازيلي 4 - صفر، في حين فاز اتلاتيكو على المقاصة المصري 5-1 وعلى تورنتو الكندي 5-صفر وخسر أولى مبارياته على يد قيراط بثلاثية نظيفة..

وسيكون نظام البطولة أن يلعب الأول ضد الثاني في الترتيب على كأس البطولة والثالث مع الرابع لتحديد صاحب المركز الثالث، وبنهاية الجولة الثالثة يصبح الظفرة وقيراط واتلاتيكو برصيد 6 نقاط والفريقان المصري والكندي من دون رصيد بعد أن تجرعا هزائم ثقيلة في الثلاث جولات الماضية.

ودية

حول استعدادات وتحضيرات الظفرة للمباراة الانتحارية أمام قيراط الكازاخستاني، لم يحصل الفريق على فرصة لالتقاط الأنفاس وخاض مباراة ودية مع فريق تحت 20 سنة بنادي اتلاتيكو البرازيلي وانتهت بفوز مثير لفارس الغربية الذي قلب النتيجة في آخر دقائق المباراة..

وسجل هدفين سريعين خلال أقل من دقيقة وشهدت المباراة ظهوراً لافتاً للاعب المخضرم منصور جميل نجم المباراة الأول، الذي سجل الهدف الأول للظفرة لتصبح النتيجة 3-1 في منتصف الشوط الثاني..

فضلاً عن صناعة عشرات الفرص لزملائه، خصوصاً يونس الحمادي الذي كان يتمركز بطريقة صحيحة ولكنه لم يكن موفقاً في اللمسة الأخيرة وأهدر أكثر من خمس فرص من كرات قدمها له منصور جميل بالإضافة إلى الفرص المهدرة من خالد شاه وعبد الكريم المصبي وسالم جميل وعبد الكريم جميل وحمد الشامسي وهلال عبد الله وعسكر عمر وصبري جميل الذي غادر ملعب المباراة مصاباً وتم نقله من الملعب إلى المستشفى بعد تعرضه للإصابة.

خبرة

وبالعودة إلى المباراة التي قادها فنياً من أمام مقعد البدلاء المدرب الوطني محمد الغاوي، فقد تجلت خبرة وقيادة منصور جميل في هذه المباراة بصورة كبيرة وشكل فريقاً دفاعياً بحاله أمام الطلعات المرتدة لشباب اتلاتيكو البرازيلي فضلاً عن قيامه بدور صانع الألعاب وتسجيل الهدف الأول بطريقة ذكية وخادعة وأضاف خالد شاه الهدف الثاني والثالث لسالم جميل والرابع لعبد الكريم جميل والخامس لهلال عبد الله الجابري لينتهي اللقاء بفوز الظفرة على شباب اتلاتيكو البرازيلي 5-3 ..

ولم يشارك المحترفون البرازيليون في المباراة بل اكتفوا بعمليات الإحماء والتسخين أثناء المباراة في المنطقة الخاصة ببدلاء الظفرة بالإضافة إلى تدريبات تفكيك العضلات التي سبقت المباراة، ويتأهب نجوم السامبا المحترفين في صفوف الظفرة إلى مواجهة مواطنيهم الليلة في واحدة من أخطر وأشرس مواجهات البطولة.

Email