يفتتح فبراير المقبل ويديره مستشفى برجيل

اتحاد الكرة يستحدث مركز تأهيل الرياضيين إشراف

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

استحدث اتحاد الكرة مركز علاج طبيعي، لتأهيل الرياضيين من مختلف الألعاب على مستوى الدولة، ويضم العديد من الأجهزة والمعدات الطبية الحديثة، وسيعمل بطاقة تشغيلية لمدة 12 ساعة يوميا، بداية من فبراير المقبل الموعد الرسمي للافتتاح، حيث سيقدم خدماته للاعبي المنتخبات الوطنية لكل الألعاب والأندية، وتشمل الخدمات التي سيقدمها، التأهيل الطبي من العمليات وحالات التعرض للإصابة خلال الأنشطة، ومتابعة حالات الكسور والرضوض وأمراض القلب، ويشمل المركز صيدلية تقدم الأدوية للحالات التي ستعالج داخل المركز، وبهذه الخدمة الجديدة تكتمل منظومة اتحاد الكرة، ليصبح مؤسسة كروية شاملة تضم العديد من الملاعب، وصالة مغطاة ووحدة علاج وفندق إقامة للرياضيين.

توقيع الاتفاقية

وقام اتحاد الكرة بتوقيع اتفاقية تعاون وشراكة مع مستشفى برجيل، أحد أكبر المستشفيات العاملة في الدولة والمتخصصة في هذا المجال، من أجل توليها المسؤولية الإدارية والفنية للمركز، وقام محمد بن هزام الأمين العام لاتحاد الكرة بتوقيع الاتفاقية، مع الدكتور شمشير فالياليل مدير عام «في بي أس» للرعاية الصحية، بحضور الدكتور مصطفى الهاشمي رئيس لجنة الطب الرياضي، والدكتورة ابتسام البستكي مديرة «في بي أس» للرعاية الصحية في دبي والإمارات الشمالية.

أجهزة متطورة

وقال محمد بن هزام إن اتحاد الكرة أكمل تشييد وتجهيز مركز العلاج الطبيعي وتأهيل الرياضيين، من أجل تحسين الحالة البدنية والذهنية للاعبين، حتى يصلوا إلى اقصى درجات الكفاءة عند أداء مهامهم داخل الملاعب، وقال إن المركز يضم العديد من الأجهزة الطبية والعلاجية المتطورة، ويستعمل لمدة 12 ساعة يوميا، ويقدم خدماته في حالات الإصابة خلال المباريات والتدريبات، وتأهيل اللاعبين، وخدمات أمراض القلب، والعديد من الحالات العلاجية الخاصة بالرياضيين، كما سيقدم خدماته للعاملين في الاتحاد وأسرهم.

وأشار الأمين العام لاتحاد الكرة إلى أن المركز ينشئ قاعدة بيانات صحية عن الرياضيين الذين سيقوم لهم العلاج، لتكون مرجعا عاما، يتم من خلاله متابعة حالات اللاعبين، وأشاد ابن هزام بخبرة مستشفى برجيل في إدارة المركز، وتقديم افضل الرعاية للرياضيين.

ثقة كبيرة

فيما اكد شمشير فالياليل أن ثقة اتحاد الكرة في مستشفى برجيل ستكون في محلها تماما، نظرا لما يملكه المستشفى من إمكانات عالية سواء من خلال كوادر تملك الخبرة الكافية، وخبرة في إدارة مثل هذه الأعمال، وأشار إلى أن الخدمات التي ستقدم ستكون على مستوى عال من الجودة.

وكشف الدكتور مصطفى الهاشمي مزيد من التفاصيل عن المركز بقوله، إنه يضم أجهزة حديثة لم يقصر اتحاد الكرة في توفيرها، ووحدات علاج، ووحدات ساونا ومسابح علاجية، إضافة إلى صالة استقبال وكافتيريا.

استشارات طبية

وقال الهاشمي، إن المركز سيقدم استشارات طبية للرياضيين، في جميع المجالات العلاجية بما فيها الغذائية، وستكون الأولوية للاعبي المنتخبات والأندية، وسيتم عمل فحوصات ما قبل البطولات، وقال إن التعاقد مع برجيل يأتي لخبرتها الكبيرة في هذا المجال. فيما اختتمت ابتسام المستكي بقولها إن المركز سيقدم خدماته من خلال عقود التأمين الصحية المبرمة مع اللاعبين، وسيكون العلاج بسعر رمزي لباقي الرياضيين، وسيكون هناك تعاون وثيق مع اتحاد الكرة في هذا الشأن، حيث لا ننظر إلى السعر قدر نظرتنا إلى تقديم خدمة شاملة متميزة لكل الرياضيين.

تم الاتفاق بين اتحاد الكرة ومستشفى برجيل على تكوين لجنة مشتركة من الطرفين، تتولى الإشراف على المشروع ومتابعة خطوات عمله وتقديم الخدمة وتذليل أية صعاب خلال مراحل العمل، وسيتم تشكيل اللجنة خلال الفترة المقبلة.

Email