الفرسان يقتسمون الصدارة مع الفهود

■ ليما قاد الأهلي الى الفوز | تصوير- سالم خميس

ت + ت - الحجم الطبيعي

فاز الأهلي على ضيفه الإمارات بهدفين نظيفين سجلهما ليما وحميد عباس في الدقيقتين 41 والثالثة من الوقت بدل الضائع على ملعب استاد راشد بدبي، في ختام مباريات الدور التمهيدي من الجولة الأولى للمجموعة الأولى من كأس الخليج العربي، والتي كان قد تم ترحيلها لتقام أمس، وليس في نفس موعد مباريات الجولة الأولى قبل يومين، بسبب مشاركة الأهلي في لقاء الذهاب من دور الثمانية لدوري أبطال آسيا أمام نفط طهران.

تشارك الأهلي مع الوصل، صدارة ترتيب المجموعة الأولى، ولكل منهما 3 نقاط وهدفان، وجاء النصر ثانياً بفارق الأهداف، ويحل الأهلي ضيفاً على الشعب يوم 5 سبتمبر الجاري، في الجولة الثانية من كأس الخليج العربي.

بدأ الأهلي المباراة بالضغط على الضيوف في الوسط معتمداً على الجانبين في بناء الهجمات، وأضاع وليد حسين فرصة التقدم مبكراً للأهلي في الدقيقة 7 من كرة عرضية وصلته على بعد أمتار قليلة من المرمى، وارتقى اللاعب لها عالياً، ولكنه وضعها برأسه فوق المرمى، في ظل غياب كامل من مدافعي «الصقور».

فرض الإمارات التوازن على المباراة بعد مرور ربع ساعة على البداية، وبدأ في مبادلة الأهلي الهجوم، وكاد رودريغو بيمبار يسجل للصقور في الدقيقة 20، عندما اخترق منطقة الجزاء وفتح زاوية التسديد، وأطلق كرة صاروخية مرت بجوار القائم، في أول لمحة خطورة حقيقية على مرمى الفرسان.

هدف أحمر

وسدد نواف مبارك كرة مباشرة من داخل منطقة الجزاء مرت بجوار القائم في الدقيقة 40، وفي الدقيقة التالية، لعب عبد العزيز صنقور كرة ساقطة من الجانب الأيسر، لتجد ليما مهاجم الأهلي، والذي وضعها مباشرة من فوق حارس الإمارات أحمد الشاجي، مسجلاً هدفاً للأهلي.

هدف ملغى

ارتكب عبد العزيز هيكل خطأ كاد يكلف فريقه الأهلي هدف التعادل في الدقيقة الأولى من الشوط الثاني، عندما تباطأ في التعامل مع كرة سهلة بينه وبين الحارس ماجد ناصر، لترتطم بقدمه وتواصل طريقها إلى مرمى الفرسان، مع تدخل من رودريغو بيمباو، إلا أن هيكل تدارك الموقف، وأخرج الكرة في التوقيت المناسب، قبل أن يكملها محترف الإمارات في المرمى.

سجل ليما هدفاً للأهلي برأسية في الدقيقة 52، لكن حكم المباراة خالد ناجم، ألغاه بقرار صحيح لتسلل مهاجم الفرسان.

وفي الوقت بدل الضائع، يسدد نواف ركلة حرة مباشرة تلامس يد الحارس وترتطم بالعارضة، لتجد رأس حميد عباس الذي يكملها في المرمى معلناً هدفاً ثانياً للأهلي انتهت عليه المباراة.

Email