أكد أن القطاع النسائي محظوظ بالدعم والرعاية

أحمد بن محمد يهدي «أم الإمارات» درع يوم المرأة

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

أهدى سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية درع يوم المرأة الإماراتية، الذي تم الكشف عنه عقب انتهاء سلسلة الفعاليات التي نظمتها اللجنة الأولمبية في أبوظبي إلى سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة..

مؤكداً سموه أن هذه التظاهرة بينت مدى التلاحم الكبير بين قطاع المرأة وغيرها من القطاعات الأخرى، باعتبارها شريكاً أصيلاً في مسيرة التميز والازدهار التي تشهدها الدولة على الأصعدة المختلفة.

دعم

وأشار سموه إلى أن القطاع النسائي محظوظ بدعم ورعاية سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، حيث امتدت متابعة سموها لبنات الوطن لتشمل شتى التخصصات والفروع العلمية والإنسانية والرياضية والاجتماعية، ما انعكس بشكل إيجابي على المفهوم العام للمسؤولية المجتمعية لديها من أجل تحقيق الطفرة وإعلاء راية الوطن بصفة مستمرة.

وأكد سموه أن دور المرأة في القطاع الرياضي لا يقتصر على المشاركة والتمثيل فحسب، بل أصبح لها مكانة مرموقة تؤهلها للتواجد في أرفع المناصب الدولية والقارية بفضل إصرارها وعزيمتها على أن تكون خير سفير لوطنها، وهو النهج الذي غرسته « أم الإمارات » في نفوس المرأة الإماراتية التي نقلته بدورها إلى فئات المجتمع بأكمله.

وأعرب معالي عبد الرحمن العويس نائب رئيس اللجنة الأولمبية ، رئيس المكتب التنفيذي عن سعادته بتدشين المبادرة التي جسدت نجاح قطاع المرأة على أرض الإمارات، ما جعلها محل اهتمام ودراسة بعد أن تفوقت على نظيرتها في العديد من بلدان العالم بمعدلات كبيرة..

وذلك انطلاقا من توجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة (حفظه الله)، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي (رعاه الله)، بضرورة منح المرأة الإماراتية الفرصة الحقيقية لخوض التجارب في مجالات العمل الرياضي أو غيرها من القطاعات ، مشيراً إلى نجاحها في استغلال المعطيات ، لتمضي بثبات نحو تقديم رسالتها في خدمة الوطن.

ثمار

ووصف العويس مبادرة أم الإمارات، بتخصيص يوم للمرأة الإماراتية كل عام بالتاريخية، موضحاً أن الخطوة ستؤتي ثمارها مستقبلا حين تتنافس بنات الوطن في مضاعفة الجهود للإسهام في الإنجازات.

حرص

 أكد معالي عبد الرحمن العويس نائب رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية: أن اللجنة تحرص دائما على المشاركة في الأحداث الكبرى خاصة وإن كانت المناسبة موجهة لنصف المجتمع، حيث إن اللجنة تضع منظومة القطاع النسائي في مقدمة أولوياتها، وتوفر لها الإمكانيات اللازمة للانطلاق بقوة نحو حصد الألقاب والأوسمة في الاستحقاقات والمحافل العالمية.

Email