استعداداً لماليزيا وفلسطين في تصفيات مونديال 2018

الأبيض يحقق فوزاً معنوياً على ميانمار

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

حقق منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم، فوزا معنويا على نظيره ميانمار بهدف عن طريق اللاعب الشاب محمد العكبري، الذي يعتبر مكسباً للأبيض، وسجله في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول، في المباراة الودية التي أقيمت بينهما مساء أمس على ملعب مدينة زايد في العاصمة أبوظبي..

وتأتي كبروفة ختامية قبل مباراتي ماليزيا وفلسطين يومي الثالث والثامن من شهر سبتمبر المقبل بأبوظبي ورام الله، في الجولتين الثانية والثالثة من منافسات تصفيات المجموعة الآسيوية الأولى المؤهلة لنهائيات كأس العالم المقبلة بروسيا 2018، وتأثر اللاعبون بالطقس الحار والرطوبة العالية وغياب لاعبو الأهلي، وكسب منتخبنا عددا من الوجوه الشابة التي سيكون لها مستقبل، فيما ظهر ميانمار بمستوى طيب وجاءت تجربتهم مفيدة لمنتخبنا.

الشوط الأول

بدأ منتخبنا الشوط الأول بتشكيلة ضمت كلاً من خالد عيسى في حراسة المرمى، سعيد المنهالي، مهند العنزي، محمد احمد، محمد فوزي في الدفاع، محمد عبد الرحمن، حسن إبراهيم، عامر عبد الرحمن، عمر عبد الرحمن «عموري» في خط الوسط، علي مبخوت ومحمد العكبري في الهجوم.

وبدأ الشوط بمحاولات من لاعبي ميانمار باختراق دفاع منتخبنا من خلال التسديد القوي على المرمى، ولكن سرعان ما امتلك الأبيض السيطرة الميدانية، من خلال التحرك من على الأطراف، ولجأ لاعبو ميانمار إلى التراجع لغلق المساحات والمنافذ أمام لاعبي منتخبنا، مع الاعتماد على الهجمات المرتدة السريعة، التي أزعجت دفاع منتخبنا، ولجأ إلى استغلال الكرات الثابتة لتهديد مرمى ميانمار..

حيث سدد «عموري» كرة قوية مرت بجوار القائم مباشرة، وتسديدة أخرى من علي مبخوت أنقذها الحارس، ثم فاصل من التمريرات بين محمد فوزي وعموري أسفرت عن ركنية، سددت لينقذها الحارس، وتبدو معظم الهجمات عن طريق لاعب خط الوسط الموهوب عمر عبد الرحمن «عموري».

أخطر فرصة

وبعد مرور 21 دقيقة شهدت المباراة اخطر فرصة لمنتخبنا الوطني، حيث قاد المايسترو «عموري» هجمة من نصف الملعب، ومررها متقنة إلى علي مبخوت على حدود المنطقة، وبدوره مررها عرضية إلى العكبري الذي تقدم وسدد بجوار القائم، وبعدها تتاح فرصة أخرى خطرة لمحمد عبد الرحمن الذي سدد كرة قوية تمر بجوار القائم أيضا.

هجمات مرتدة

وشكلت الهجمات المرتدة السريعة لفريق ميانمار خطورة على مرمى خالد عيسى، حيث تسبب المهاجم المزعج زاهيا في خطورة على دفاع الأبيض بكثرة تحركاته، وسنحت له فرصة من تسديدة قوية انقذها الحارس خالد عيسى.

وقبل أن يلفظ الشوط الأول أنفاسه بخمس دقائق انفرد علي مبخوت بكرة وتقدم بها وسدد وينقذها حارس ميانمار بشجاعة، وعاد مبخوت ليسدد كرة ترتد من الحارس لتجد محمد عبد الرحمن يسدد قوية ينقذها الحارس، الذي يعتبر نجم الشوط الأول بعد أن انقذ عرينه من عدة أهداف محققة.

أخيراً هدف

وقبل صافرة نهاية الشوط الأول مباشرة ابتسمت الأقدار لهجمات منتخبنا، حيث احسن المهاجم الشاب محمد العكبري استغلال فرصة ذهبية وتقدم بالكرة داخل المنطقة وسدد قوية تسكن شباك ميانمار، ليمنح هذا الهدف روح معنوية عالية للاعبي منتخبنا، الذين اجتهدوا طوال الشوط ولكن يقظة الحارس كانت تحول ضد محاولاتهم بالتسجيل. ومع بداية الشوط الثاني اشرك مدرب منتخبنا مهدي علي اللاعب حبوش صالح بديلا عن محمد عبد الرحمن..

ومع بداية مشاركته سنحت له فرصة حينما سدد من داخل المنطقة انقذها الحارس، وبعدها سدد الموهوب محمد العكبري كرة قوية كان القائم رحيما بحارس ميانمار فتصدى للكرة بالإنابة عنه، ليواصل منتخبنا سيطرته على المباراة، مع هجوم مكثف ودفاع مستميت من المنافس، حيث جاءت هذه الطريقة مفيدة للاعبي منتخبنا للتعود على كيفية التصرف في مثل هذه الطرق الفنية من اللعب، فيما شكلت هجماتهم المرتدة خطورة على مرمى خالد عيسى.

ويعود مهدي علي لإجراء تغير بمشاركة أحمد العطاس بديلا عن علي مبخوت، ومحمد عايض بديلا لمحمد احمد، في مساع المدرب لمنح الفرصة أمام عدد من العناصر الشابة. أدار المباراة طاقم تحكيم كويتي مكون من علي شعبان، خالد سليمان، سعود محمد، وشارك معهم كحكم رابع حكمنا عمر آل علي.

حضور

حرص يوسف السركال على حضور اللقاء وشاهدها إلى جانبه كل من عبد المحسن الدوسري الأمين العام المساعد للرياضة، وراشد الزعابي، غانم أحمد غانم و محمد بن هزام علي حمد البدواوي

12 ساعة راحة للاعبين لالتقاط الأنفاس والعودة غداً

 يخضع لاعبو منتخبنا الوطني للراحة لمدة 12 ساعة فقط، عقب المران الصباحي الذي يقام صباح اليوم على ملعب مدينة زايد في العاصمة أبوظبي، من اجل التقاط الأنفاس بعد أسبوع من المران المتواصل والجهد الكبير للتحضير لمباراتي ماليزيا وفلسطين، على أن يعود الفريق للتجمع ظهر غد للدخول في أجواء مباراة ماليزيا في الجولة الثانية للتصفيات الأسيوية المؤهلة إلى المرحلة الثانية من التصفيات المؤهلة لمونديال موسكو 2018.

استعداد جدي

ويستأنف لاعبو المنتخب مرانهم مساء غد، حيث سيكون المران بكامل اللاعبين بعد انضمام لاعبي الأهلي، الذين غابوا عن تشكيلة مباراة الأمس أمام ميانمار، ويسعى المدير الفني المهندس مهدي علي إلى التركيز على الاستعداد الجدي لمباراة ماليزيا يوم 3 سبتمبر والتي يسعى المنتخب خلالها إلى تحقيق الفوز من اجل تعزيز الفوز في المباراة الأولى أمام تيمور الشرقية بهدف..

والعمل على تدارك أية سلبيات ظهرت خلال ودية ميانمار حتى يكون الفريق في كامل جاهزيته الفنية والبدنية. كما يسعى الجهاز الفني إلى الاستقرار النهائي على تشكيلة اللعب التي ستخوض مباراة ماليزيا، خاصة بعد دخول عناصر الأهلي للمران، وبدأ المران على خطة المباراة الفنية، على ضوء متابعة الجهاز الفني لمباراة ماليزيا الأولى في التصفيات.

وصول ماليزيا

من جهة أخرى تصل اليوم بعثة منتخب ماليزيا إلى العاصمة أبوظبي، يوم بعد غد الاثنين من أجل خوض الجولة الثانية للتصفيات الآسيوية المؤهلة إلى مونديال روسيا، وقام اتحاد الكرة بعمل كافة التجهيزات الخاصة باستقبال الضيوف، وتوفير كل ما يلزم خلال تواجدهم في العاصمة أبوظبي، وسوف يخوض الفريق مرانه على ملعب الشعبة العسكرية في العاصمة، فيما سيكون المران الرئيسي قبل المباراة على ملعب مدينة زايد وفق لوائح الاتحاد الآسيوي.

دعم جماهيري

حرص حوالي ألف مشجع من أبناء جالية ميانمار على التواجد في مدينة زايد، من اجل دعم وتشجيع منتخبهم، وكان لهم تواجد مكثف بفولكلورهم المميز، حيث ظلوا يهتفون ويشجعون منتخبهم طوال المباراة، فيما بدت مدرجات مدينة زايد خاوية من جماهير الأبيض.

ميانمار إلى الكويت

يغادر منتخب ميانمار العاصمة أبوظبي اليوم متوجها إلى العاصمة الكويتية، من اجل ملاقاة الأزرق يوم 3 سبتمبر المقبل في الجولة الثانية للتصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال روسيا.

استبعاد صنقور

استبعد الجهاز الطبي للمنتخب الوطني لاعب الأهلي عبد العزيز صنقور من قائمة الفريق، حيث قام الدكتور جلال الغالي بفحص اللاعب فور انضمامه مع زملائه لاعبي الأهلي فور انضمامهم للأبيض، واطلع على كافة التقارير التي حملها اللاعب وتبين عدم جاهزيته للانضمام للفريق خلال تلك الفترة، حيث لا يزال يخضع للتأهيل الطبي بعد تعرضه للإصابة خلال معسكر فريقه الذي أقيم في إيطاليا.

كدمة تبعد خميس

تسببت كدمة تعرض لها اللاعب خميس إسماعيل في مباراة فريقه الجزيرة أمام الوصل، في الابتعاد عن تشكيلة الأبيض أمام ميانمار في اللقاء الودي الذي أقيم بينهما مساء امس، ويخضع اللاعب للعلاج تحت إشراف الدكتور جلال الغالي والمعالج يوسف سحنون، حيث يتم تجهيزه بشكل جيد للقاء ماليزيا يوم 3 من سبتمبر المقبل.

39

أقيمت مباراة منتخبنا أمام ميانمار في طقس حار ورطب، حيث بلغت درجة الحرارة 39 درجة مئوية، فيما بلغت نسبة الرطوبة 94% ، وكان من الطبيعي أن يتم إيقاف المباراة مرتين واحدة في الشوط الأول والثانية في الشوط الثاني من أجل أن يتناول اللاعبون جرعات من المياه.

Email