الوصل - الشعب 2 - 0

الإمبراطور يقبض على الكوماندوز في زعبيل

■ حسن أمين محاصر بين لاعبي الشعب | تصوير - ناصر بابو

ت + ت - الحجم الطبيعي

نجح فريق الوصل في حصد أول 3 نقاط في مشواره في كأس الخليج العربي لكرة القدم وتغلب أمس على الشعب 2 – 0، في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب الفهود بزعبيل لحساب الجولة الأولى، وقبض الإمبراطور على الكوماندوز بفوز صريح من توقيع إدغار القادم من الشباب وياسر قاسم، واللذين نجحا في تسجيل هدفي المباراة في الدقيقتين 8 و87.

وشاركا في رسم ابتسامة الإمبراطور وجماهيره في زعبيل وشهد المباراة عدد قليل من جمهور الوصل لم يتجاوز 1125 مشجعاً، نظراً لارتفاع حرارة الجو وإقامة المباراة في وقت مبكر، وقام كالديرون المدير الفني لفريق الوصل بالدفع بالعناصر الشابة في التشكيلة لتعويض النقص الكبير في صفوف فريقه.

هدف مبكر

جاءت البداية قوية من الفريقين، وفي الدقائق الأولى حاول الشعب الوصول إلى مرمى الوصل عبر الضغط على خط الوسط بغية تسجيل هدف مبكر يريح الأعصاب، وفي المقابل شكلت يقظة وتركيز لاعبي الوصل عقبة أمام وصول أي من لاعبي الشعب لمرمى الفهود، وبادر أصحاب الأرض بالتسجيل في الدقيقة 8 عن طريق البرازيلي ادغار الذي تلقى تمريرة طولية من منتصف الملعب..

حيث انفرد ادغار بحارس الكوماندوز عبيد الطويلة ومرر الكرة يسار الحارس بعد مراوغة بسيط لتسكن الكرة الشباك ولا أروع، وعلى أثر الهدف الوصلاوي نشط هجوم الشعب بغية إدراك التعادل وتسجيل هدف يعيد المباراة إلى ضربة البداية، لكن هجمات الشعب معظمها جاءت متقطعة، ولم تشكل أي منها خطورة على مرمى راشد علي حارس مرمى الوصل الذي ظل في مأمن عن أي خطورة على مدار الدقائق الخمس عشرة الأولى.

جمل تكتيكية

وتميزت هجمات أصحاب الأرض بالدقة والجمل التكتيكية حيث بدا الوصل أكثر تنظيماً من الشعب خاصة في خط الوسط تحت قيادة ضابط الإيقاع البرتغالي هوغو فيانا، الذي تمكن من توزيع عدد كبير من الكرات الجميلة لزملائه بالفريق، وفي الدقيقة 17 كاد لاعب الوصل حسن محمد أن يسجل هدفاً آخر للفهود بعد جملة ثلاثية مع البرازيلي ليما وياسر سالم، حيث تلقها حسن محمد من الأخير وسددها رأسية لكنها مرت بجوار القائم.

واستغل لاعب الشعب ماتياس دونوسو كرة من مدافع الوصل عبد الله صالح وسددها قوية باتجاه مرمى الفهود لكنها اصطدمت بمدافعي الأصفر، وعادت لمدافعي الفهود.

وشهدت الدقيقة 34 محاولة خطيرة للوصل بعد تسديدة البرازيلي فابيو دي ليما التي أبعدها دفاع الشعب قبل أن يعود حسن محمد لمتابعة الكرة ويسددها قوية علت المرمى، واستمر اللعب سجالاً بين الفريقين حتى جاءت صافرة الحكم معلنة عن نهاية الحصة الأولى بتقدم الوصل بهدف نظيف.

هجمة خطرة

وفي الشوط الثاني دفع مدرب الشعب طارق العشري باللاعب الشاب حميد عبد الله بدلاً من عبد الله عيسى لتقوية خط وسط الكوماندوز، بينما لم يجر الوصل أي تغييرات على صفوفه في الدقائق الأولى للشوط الثاني، وضغط لاعبو الشعب عن طريق المحترف المصري عمرو سوليه الذي انطلق بكرة مررت له من منتصف الملعب لينفذها عرضية داخل منطقة الجزاء لزميله ماتياس لكن تدخل حارس الوصل راشد علي مبعداً الكرة عن مرماه..

وأبعد مدافع الوصل عبد الله صالح هجمة خطرة عن مرمى فريقه في الدقيقة 58 بعد أن انطلق محترف الشعب ميشيل لاورنت باتجاه مرمى الوصل وانفرد بحارس المرمى راشد علي محاولاً تسجيل هدف، إلا أن يقظة صالح حالت دون ذلك حيث حول الكرة إلى ركنية لم تثمر عن شيء.

تبديل

وأجرى المدير الفني للوصل غابرييل كالديرون تبديلاً في صفوفه، حيث أعطى فرصة للاعب الشاب عبد الله جاسم للمشاركة بدلاً من علي جوهر، كما دفع بمحمد خلفان بدلاً من حسن محمد، وعدنان حسين العائد من الإصابة بديلاً من حسن أمين، في الدقيقة 86.

وأضاف ياسر سالم الهدف الثاني للوصل في الدقيقة 87 من تسديدة قوية ومتابعة رائعة لتسديدة محمد خلفان التي تصدى لها حارس الشعب.

Email