ألحق دبا الفجيرة بالشارقة في البطولتين

الشباب.. دوري وكأس 6 من 6

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

بعد حصد الشباب 3 نقاط ثمينة جداً في الجولة الأولى لدوري الخليج العربي من ضيفه الشارقة بفوزه عليه 2 - 1، عاد الفريق إلى اقتناص 3 نقاط ثمينة أخرى، بفوزه الصعب 3 - 2 أول من أمس في ملعبه على ضيفه دبا الفجيرة في الجولة الأولى لكأس الخليج العربي لكرة القدم، لتكون محصلة الجوارح 6 من 6 في البطولتين، ملحقاً دبا بالشارقة في مشهد لخص حقيقة أن الشباب يهمه كثيراً تحقيق النقاط على حساب الأداء في ظل طقس خانق تسوده الحرارة العالية والرطوبة المرتفعة.

وعبر البرازيلي كايو مدرب الشباب، عن بالغ سعادته بالأداء والنتيجة على السواء، مشدداً على أن اجتياز الأخضر محطتي بداية البطولتين يبدو أمراً رائعاً، واصفاً حالة الطقس التي خاض فيها الشباب مباراتي افتتاح الدوري والكأس أمام الشارقة ودبا الفجيرة بالخانقة جداً، مثنياً على أداء لاعبي الشباب في المباراتين.

وامتدح كايو كثيراً دبا الفجيرة، لافتاً إلى أنه فريق يضم لاعبين أكفاء محليين وأجانب، مستعيداً شريط مباراته مع الوحدة والتي خسرها «النواخذة» برباعية، معللاً تلك الخسارة بتأثر دبا بالنقص العددي، منوهاً بأن الشباب فاز على منافس طموح ومتمكن.

طقس خانق

وشدد كايو على أنه في ظل الطقس الخانق، تبقى عملية حصد النقاط هي الأهم بغض النظر عن طبيعة الأداء الذي من المؤكد أنه سيتأثر سلباً، وهذا ما حدث لفريقه في كلتا المباراتين، مشيراً إلى أنه راض تماماً عن أداء فريقه الأخضر سواء أمام الشارقة بالدوري أو دبا بالكأس.

إيجابيات كثيرة

ونوه بأن مباراة دبا الفجيرة أفرزت الكثير من الإيجابيات إلى جانب حصد النقاط الثلاث الغالية، مشدداً على أن نجاح البدلاء والشبان الذين عوضوا غياب 4 من أعمدة التشكيلة الأساسية لفريق الشباب يعد مكسباً كبيراً، مشيداً بكفاءة محمود قاسم الذي لعب في وسط الدفاع على غير مركزه، والواعد الجديد محمد جمعة في خط المقدمة، وعيسى عبيد وعبدالله فرج، ولاعبين آخرين.

لاعب مميز

وامتدح مدرب الشباب مواطنه جو الذي تمكن من تسجيل هدف السبق للشباب بعد 17 دقيقة من زمن مباراة دبا الفجيرة، لافتاً إلى أن اللاعب من اللاعبين المميزين، مثنياً على أداء المولدوفي لوفانور وتمكنه من تسجيل هدفين ثمينين لفريقه الأخضر في شباك دبا..

مشيراً إلى أن الشباب تأثر بغياب نجم وسطه التشيلي فيلانويفا للإصابة، كاشفاً النقاب عن أنه شعر بنوع من الخوف قبل المباراة لغياب فيلانويفا عن مباراة دبا، قبل أن يطمئنه البدلاء والشبان بأدائهم المتزن.

الأداء والنتيجة

وأفصح كايو عن اهتمامه كثيراً وبذات الدرجة بطبيعة أداء لاعبي الشباب خلال المباريات الرسمية بذات القدر الذي يوليه لحتمية تحقيق نتيجة إيجابية، معرباً عن قناعته بأن حالة الطقس تفرض عليه تفضيل النتيجة على الأداء، مشدداً على أنه سيجد العذر لأي لاعب في فريقه الأخضر في حال لم يقدم المستوى المتوقع منه نتيجة التأثر سلباً بحالة الطقس الحالية.

حزن

ومن جانبه، أفصح الألماني بوكير مدرب فريق دبا الفجيرة، عن أنه يشعر بالحزن لتعرض فريقه إلى خسارة لا يستحقها أبداً، لافتاً إلى أن دبا قدم مستوى جيداً في أغلب دقائق المباراة، وتمكن من إدراك التعادل، ومن ثم التقدم في الشوط الثاني، قبل أن يتجرع مرارة الخسارة في نهاية المباراة نتيجة خبرة واحترافية لاعبي الشباب.

وشدد بوكير على أن فريقه ورغم الخسارة أمام الوحدة في الدوري والشباب في الكأس، إلا أنه قدم مستوى مميزاً، لم يكلله بنتيجة إيجابية يستحقها الفريق بأكمله، معترفاً بارتكاب فريقه بعض الأخطاء التي كلفته الخسارة الثانية على التوالي في بطولات الموسم الجديد.

الاستفادة القصوى

ونوه بوكير بأن فريقه لا يسعى إلى درع الدوري أو لقب الكأس بطبيعة الحال، لكنه يريد تقديم مستويات جيدة وتحقيق نتائج توازي حجم الأداء الذي يقدمه داخل المستطيل الأخضر أمام المنافسين، مشدداً على أنه كمدرب حريص جداً على الاستفادة القصوى من مباريات بطولة كأس الخليج العربي لإعداد واكتشاف لاعبين شبان جدد وبدلاء بمقدورهم تعويض الأسماء الأساسية في تشكيلة دبا الفجيرة.

تغيير العقلية

ونوه بوكير بأنه يسعى وبقوة إلى إحداث تطوير في عقلية لاعبي دبا الفجيرة، وأنه لا بد من تغيير عقلية اللاعبين، مذكراً بأن غالبية لاعبي فريقه لعبوا لسنوات طويلة في دوري الهواة، والآن يلعبون في دوري المحترفين، وعليه كمدرب أن يٌخرج اللاعبين من دائرة الهواية من خلال تغيير تفكيرهم وطريقة تعاملهم مع مباريات المحترفين، مشدداً على أن فريقه خسر أمام الشباب نتيجة فارق الخبرة في كيفية التعامل مع المباراة.

صعوبة

أعرب داوود علي لاعب فريق الشباب الأول لكرة القدم، عن قناعته بأن حصد النقاط يبقى هو الأمر الأهم في مباريات كرة القدم، وبغض النظر عن طبيعة الأداء لا سيما في ظل طقس صعب جداً، مشدداً على أن فريقه الأخضر وجد بعض الصعوبة أمام ضيفه دبا الفجيرة رغم الفوز 3 - 2 .

خليفة إبراهيم: لدينا الأفضل

شدد خليفة إبراهيم نجم فريق دبا الفجيرة الأول لكرة القدم، على أن فريقه لا يستحق أبداً الخسارة أمام مضيفه الشباب أول من أمس بنتيجة 3 - 2 في الجولة الأولى للمجموعة الثانية لكأس الخليج العربي، لافتاً إلى أن دبا الفجيرة ورغم الخسارة في مباراتي الكأس والدوري، ما زال لديه الأفضل لتقديمه في مبارياته المقبلة في البطولتين، كاشفاً النقاب عن أنه خرج من مباراة الشباب بعد شعوره بشد عضلي ليس خطيراً.

وتألق خليفة إبراهيم في مباراة دبا الفجيرة والشباب ، واثبت أنه يملك مهارات عالية ، وقدم نفسه بشكل جديد ، ونجح في تسجيل هدفا في مرمى الشباب.

ومن المنتظر خضوعه إلى راحة قصيرة قبل انتظامه في تدريبات فريقه استعدادا للجولة المقبلة من البطولة .

قاسم: فرحت للأهلي ودبا الفجيرة بخير

أبدى محمد قاسم لاعب دبا الفجيرة ونجم الأهلي السابق، فرحته الكبيرة بفوز الفرسان على النفط الإيراني في دوري أبطال آسيا، واقتراب الأحمر كثيراً من التأهل إلى نصف النهائي، لافتاً إلى أن فريقه الحالي دبا بخير، مقللاً من تأثير خسارته أول من أمس بنتيجة 3 - 2 أمام مضيفه الشباب في الجولة الأولى للمجموعة الثانية لكأس الخليج العربي، منوهاً بأن دبا قدم مستوى جيداً طوال المباراة.

Email