العميد يخطف السماوي في الدقيقة 85

■ النصر عاد بثلاث نقاط غالية من ملعب بني ياس | تصوير - مجدي اسكندر

ت + ت - الحجم الطبيعي

استغل المهاجم النصراوي نيلمار الخطأ الفادح الذي ارتكبه مدافع بني ياس محمد جابر في الدقيقة 85، نتيجة إرجاعه كرة قصيرة إلى حارس فريقه ليخطفها نيلمار وينفرد ويسجل هدف الفوز على السماوي في المباراة التي أقيمت بينهما، أمس، على ملعب بني ياس بالشامخة، ضمن مباريات الجولة الأولى في المجموعة الأولى لكأس الخليج العربي للمحترفين لكرة القدم، ليعود العميد لدبي بثلاث نقاط ثمينة، بينما ظل رصيد السماوي خالي الوفاض.

بصورة عامة جاءت المباراة متوسطة فنياً، متكافئة على مدار شوطيها.

وشهدت المباراة طرد لاعب وسط بني ياس فواز عوانه في الدقيقة 88 لحصوله على الإنذار الثاني.

جاءت البداية هادئة من الفريقين بهدف جس النبض، وحرص كل فريق على اللعب في منتصف ملعبه بهدف بناء هجمة وفتح ثغرة في دفاع الفريق الآخر، وكان بني ياس الأكثر وضوحاً في هجماته من خلال فتح اللعب على الجناحين عن طريق بندر الأحبابي في اليمين وإسحق بلفضيل من اليسار وفي العمق لاريفي، ومن خلفهم الأسترالي مارك ميليغان كصانع ألعاب.

وفي المقابل، لجأ العميد إلى امتصاص حماس السماوي من خلال تهدئة اللعب ونقل الكرات العرضية بين رباعي خط الوسط بقيادة خيمينيز والتمرير البيني للقناص نيلمار في العمق والبوركيني بيوتروبيا جهة اليسار، ومرت الدقائق العشر الأولى من دون خطورة حقيقية على المرميين، باستثناء بعض التسديدات الضعيفة من الجانبين.

وفي الدقيقة 16 تتاح أخطر فرصة للنصر من هجمة جهة اليسار عن طريق بيوتروبيا الذي مرر كرة عرضية داخل منطقة جزاء بني ياس ينقذها الدفاع في آخر لحظة قبل وصول الكرة لنيلمار وترتد الهجمة لصالح السماوي.

ومن جملة تكتيكية تنتهي عند الجزائري بلفضيل على حدود منطقة جزاء النصر، يسدد كرة قوية ينقذها الحارس عبدالله محمد بصعوبة، ويواصل السماوي هجماته وتتاح لبلفضيل فرصة ثانية يشتتها عبدالله لركنية ببراعة، منقذاً مرماه للمرة الثانية، ويعيد النصر ترتيب أوراقه ويكثف هجماته.

وفي الدقيقة 21 يحتسب الحكم عبدالله العاجل ركلة حرة مباشرة خارج منطقة جزاء بني ياس، يسددها بيوتروبيا ترتطم في حائط الصد السماوي وتخرج الكرة لركنية.

فرصة مؤكدة للنصر

تتاح للنصر في الدقيقة 25 فرصة مؤكدة من هجمة منظمة بدأها بيوتروبيا المتحرك في كل مكان، ليمرر الكرة في الجناح الأيمن يمررها جمال إبراهيم عرضية يشتتها محسن الهاشمي حارس بني ياس تصل لنيلمار يسدد قوية ينقذها محمد جابر، ترتد لخيمينيز فيسدد مرة أخرى ترتطم في جسم دفاع السماوي ويشتتها الدفاع منقذاً فرصة مؤكدة للعميد، ويستمر الضغط النصراوي ويستمر استبسال دفاع السماوي، ومع اقتراب نهاية الشوط ينخفض رتم المباراة نسبياً، لتأثر اللاعبين بحرارة الطقس.

بداية هادئة

بدأ الفريقان الشوط الثاني بنفس تشكيلة الأول من دون تبديلات، وجاءت البداية هادئة، وفي الدقيقة 56 يجري العميد تبديله الأول بإشراك كيمبو محل جمال إبراهيم.

وفي المقابل يجري بني ياس تبديلاً اضطرارياً بإشراك أحمد خميس محل سهيل النوبي.

وتشهد الدقيقة 85 خطأ مدافع بني ياس محمد جابر ، استثمره نيلمار مهاجم النصر وسجل هدف الفوز.

نجاح

نجح الدولي عبدالله العاجل حكم الساحة في إدارة المباراة، وعاونه على الخطوط جاسم عبدالله وعيسى الخديم، وأنذر كلاً من مارك لاريفي ومحمد جابر وفواز عوانه وأحمد خميس من بني ياس، وطارق أحمد ولويس خيمينيز من النصر.

Email