الوحدة- الفجيرة 18:00

العنابي والذئاب.. الانطلاقة والتعويض

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

يستضيف الفريق الأول لكرة القدم بنادي الوحدة في السادسة مساء اليوم، باستاد آل نهيان بنادي الوحدة ، فريق الفجيرة الملقب بـ«الذئاب»، ضمن مباريات الجولة الأولى في دوري المجموعات لكأس الخليج العربي.

في لقاء الانطلاقة الأولى للفريقين، ورغبة التعويض لدى الفجيرة، بعد الخسارة المؤلمة بالثمانية أمام الأهلي في الدوري، ويدخل العنابي المباراة منتشياً بفوزه الكبير على دبا الفجيرة في الجولة الأولى للدوري، ويتطلع إلى تحقيق الفوز لكونه نقطة انطلاق قوية تطلعاً لتحقيق هدفه بالمنافسة على لقب كأس الخليج العربي.

تدريبات

وحرص الجهاز الفني للفريق بقيادة المكسيكي أغيري خلال الفترة الماضية على تكثيف تدريباته، وركز على رفع معدلات اللياقة البدنية، ودعم النواحي الفنية والتكتيكية وتطبيق خطة اللعب، التي سيخوص بها المباراة واختيار التشكيلة المناسبة، واشار إلى حدوث تغييرات في التشكيلة ولكن البدلاء جاهزون .

مصالحة

وفي المقابل يدخل فريق الفجيرة المباراة ساعياً إلى تعويض خسارته القاسية بالثمانية أمام الأهلي في افتتاح دوري الخليج العربي، وهو يتطلع إلى مصالحة جماهيره وتحسين صورته من خلال تحقيق نتيجة إيجابية أمام الوحدة، وتبدو صفوف الفريق مكتملة باستثناء غياب الحارس أيوب عمر للإصابة وقام الجهاز الفني بقيادة المدرب هاشيك بتصحيح أخطاء المباراة السابقة وتهيئة الفريق جيداً للقاء اليوم..

ويتمنى الجهاز الفني أن يستفيد اللاعبون من الخطة، التي تم وضعها لمباغتة الفريق المضيف على ملعبه ووسط جمهوره، وركز هاشيك على رفع معنويات اللاعبين لاستعادة الثقة وطالبهم بنسيان مباراة الثمانية.

وقام نادي الفجيرة بجهود كبيرة من أجل استمرار مساندة الجماهير للفريق وحضور المباراة من أجل مساندة اللاعبين في المباراة المهمة وخاصة وأن المنافس يملك امكانيات فنية كبيرة.

وتعاهد لاعبو الأحمر على بذل الجهد من أجل الفوز أو العودة بنقطة التعادل على الأقل من استاد آل نهيان . وركز المدرب هاشيك على التدريبات الجماعية وتكتيكات هجومية من خلال استغلال امكانيات اللاعبين الأجانب .

08

لم يحقق فريق الوحدة طوال مشاركاته في مسابقة كأس الخليج العربي لكرة القدم أية ألقاب، وكان أفضل مركز حققه الفريق في مشاركته الأولى في موسم 2009 حيث تأهل إلى المباراة النهائية وخسر أمام العين بهدف نظيف محققا المركز الثاني في البطولة. ويتفاءل الفريق ببداية مبارياته من استاد آل نهيان، والذي يتسع لـ 12 ألف مشجع وتم إنشاؤه عام 1993.

أكد هاشيك مدرب الفجيرة أن الخسارة بالثمانية من الأهلي كانت بمثابة صدمة كبيرة لكل أنصار ولاعبي وإدارة الفجيرة. لكنه عاد وقال: ربما تكون الخسارة بالثمانية في مباراة واحدة أهون من أن تخسر 8 مباريات متتالية، خصوصا وأنك حينها ستفقد 24 نقطة لكننا أمام الفرسان فرطنا في 3 نقاط فقط، متوقعا أن يستعيد لاعبو الأنيق بريقهم المفقود اليوم.

أغيري: نتطلع إلى انطلاقة قوية

أكد المكسيكي خافيير أغيري المدير الفني للوحدة، أن بطولة كأس الخليج العربي ضمن اهتمامات الفريق في الموسم الحالي، مشيراً إلى تطلعهم إلى انطلاقة قوية في المنافسة كما حدث في ضربة البداية في الدوري، وقال: فريقنا جاهز وتدرب جيداً عقب مباراة دبا في الدوري واستعاد حارس المرمى عادل الحوسني مستواه بعد تعافيه من الإصابة..

ولكن في المقابل يغيب محمد العكبري لانضمامه للمنتخب الأول المشارك في التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم بجانب الدولي الكويتي حسين فاضل الذي انضم إلى منتخب بلاده المشارك في المنافسات نفسها، ومحمد عبدالباسط لاختياره للمنتخب الأولمبي.

وأوضح أغيري أن تشكيلة العنابي سوف تشهد بعض التغييرات وقال: سوف نشرك من 5 إلى 6 لاعبين من البدلاء في مباراة الفجيرة، ويستحقون منحهم الفرصة في هذه البطولة ونتمنى أن يقدموا مستوى جيداً. وأضاف لدينا 29 لاعباً في قائمة الفريق وجميعهم في كامل الجاهزية، وأقوم بتقييم أسبوعي للاعبين وندفع بالعناصر الأكثر جاهزية في المباريات.

وأشار أغيري إلى أن خسارة الفجيرة في مباراته أمام الأهلي في الدوري تمنحه حافزاً إيجابياً لتقديم مباراة قوية من أجل تحسين الصورة وسيدخل بعزيمة كبيرة،وفي المقابل فريقنا لديه الحافز والإصرار لتقديم الأفضل.

عدم وصول أوراق فالديفيا

وكشف مدرب الوحدة عن أن التشيلي فالديفيا المنضم أخيراً للفريق لن يكون ضمن خياراته في المباراة لأن إجراءات تسجيله لم تكتمل رسمياً في كشوفات الوحدة، حيث إن أوراقه لم تصل من ناديه السابق بالميراس البرازيلي، وقال لو تم قيده في الكشوفات فإنه لن يشارك في المباراة وسوف يتم الدفع به بعد اكتمال جاهزيته.

هاشيك: سنحرم الوحدة من كل الفرص

أكد التشيكي إيفان هاشيك مدرب الفجيرة أن الوحدة لا يقل خطورة عن الأهلي الذي جرعهم خسارة ثقيلة بالثمانية في الأسبوع الأول من دوري الخليج العربي، مشيراً إلى أنه يخطط إلى حرمان لاعبي العنابي من كل الفرص ولن يمنحهم حرية التحرك..

وقال : منافسنا منظم ومتكامل ويمتلك لاعبين أجانب ومواطنين على مستوى عال.وأضاف: لاعبونا اختفوا في مباراة الأهلي وانتظروهم اليوم الفريق كان سيئاً للغاية أمام الفرسان ولم يكن الـ 11 لاعباً موجودين في الملعب ونوه بأن خسارة فريقه بهذه الطريقة لم يكن يتوقعها أكثر المتشائمين.

لاعبون مميزون

وأضاف: العنابي ليس تيغالي أو فالديفيا فقط وإنما هناك لاعبون مميزون يتواجدون في التشكيل أبرزهم إسماعيل مطر الذي استعاد مستواه المعروف فضلاً عن البرازيلي دينلسون كما يوجد الخطير عامر عمر الذي يجيد اللعب في المساحات الفارغة ، ومنافسنا فريق متكامل،

تغييرات

ودعا هاشيك خلال المؤتمر الصحفي لاعبيه إلى ضرورة إظهار إمكاناتهم العالية ، وأشار إلى بعض التغييرات التي سيجريها على التشكيلة بعد عودة خليل خميس للتشكيل ورفض الحديث عن أداء المحترفين مانداني وفرايدي اللذين لم يقدما الأداء المنتظر أمام الفرسان ، ودافع عن الثنائي منبهاً إلى أن اللاعبين يشاركان لأول مرة في الإمارات ويلزمهما فترة للتأقلم .

وأشار المدرب إلى أنه يعطي بطولتي الدوري والكأس اهتماماً كبيراً ولا فرق بين مباراة ودية وأخرى دورية.

وكشف عن غياب الحارس أيوب عمر لإصابته بالتواء في الكاحل وقدم الشكر إلى الشيخ مكتوم بن حمد الشرقي رئيس النادي والذي خفف وطأة خسارة الأهلي عن اللاعبين.

معتوق: تناسينا مرارة الثمانية

أكد اللبناني حسن معتوق مهاجم الفجيرة أن اللاعبين تناسوا مرارة الخسارة المؤلمة بالثمانية أمام الأهلي بدوري الخليج العربي مشيرا إلى انهم يتحملون مسؤولية الهزيمة وان تفكيرهم ينصب حاليا حول لقاء العنابي. وقال: الجميع يشعر بمرارة الخسارة وتعاهدنا على طي هذه الصفحة ومصالحة الجماهير عبر مباراة اليوم رغم قوة منافسنا صاحب الأرض والذي فاز في الدوري بالأربعة على دبا الفجيرة .

وحول الهدف العالمي والوحيد الذي سجله في المباراة الأولى أمام الأهلي قال: أحيانا لا يكون للأهداف أي طعم خصوصا وأننا تجرعنا 8 أهداف في المباراة وعدنا من دبي بهزيمة قاسية بكل المقاييس. ونوه معتوق بأنه سيغادر عقب لقاء اليوم إلى لبنان للالتحاق بتدريبات منتخب بلاده استعدادا لملاقاة كوريا في الأسبوع الأول من الشهر المقبل ضمن تصفيات كأس آسيا . الفجيرة - البيان الرياضي

برغش: عيوننا على العلامة الكاملة

أكد محمد برغش الظهير الأيمن للوحدة، رغبة فريقه في المنافسة على البطولات في الموسم ومن ضمنها بطولة كأس الخليج العربي، مشيراً إلى أن العنابي يخوض المنافسة بطموح كبير، وعيون الفريق على العلامة الكاملة في ضربة البداية.

وقال ندرك صعوبة المهمة أمام الفجيرة ومواجهتنا في الموسم الماضي كانت قوية ولكن فريقنا جاهز وقادر على الفوز وحصد النقاط الثلاث. وأشار إلى جاهزيته للمشاركة في المباراة..

وقال خضعت إلى عملية في العضلة وعند عودتي للتدريبات مع الفريق في ألمانيا شعرت ببعض الآلام مرة أخرى وشاركت في الاستعدادات منذ عودة الفريق إلى أبوظبي، وتابع: العنابي يسعى بكل قوة لتحقيق الفوز اليوم لتكون البداية قوية تطلعاً إلى منصات التتويج . أبوظبي - البيان الرياضي

Email