الوصل والشعب.. البداية القوية

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

يحل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الشعب، ضيفاً على نظيره الوصل في تمام السادسة إلا خمس دقائق من مساء اليوم، على ملعب الفهود بزعبيل، وذلك ضمن منافسات الجولة الأولى لكأس الخليج العربي، الذي انطلق أول أمس..

ويأمل الأصفر في إكرام ضيافة الكوماندوز، خاصة في ظل الروح المعنوية العالية التي يعيشها الفريق عقب نجاحه في هزيمة العنكبوت الجزراوي في عقر داره في العاصمة أبوظبي، بعد مباراة رائعة قدمها لاعبو الوصل، في مستهل مشوار الفريق في دوري الخليج العربي قبل أيام، ويأمل الأصفر في إكمال مشوار انتصاراته واستمرار البداية القوية التي حققها في منافسات دوري الخليج العربي في مسابقة الكأس..

ويقع فريق الوصل ضمن المجموعة الأولى، التي تضم إلى جانبه كلاً من: «الأهلي، والإمارات، والشعب والظفرة والنصر، وبني ياس»، بينما تضم المجموعة الثانية كلاً من: «الجزيرة، والشارقة، والشباب، والعين والفجيرة، والوحدة، ودبا».

غيابات مزعجة

ويعاني فريق الوصل من الغيابات المزعجة، حيث تقع معظمها في خط الوسط، وأهمها علي سالمين وعبد الله كاظم، اللذان التحقا بصفوف منتخبنا الوطني، بينما ما زال الثلاثي أحمد الشامسي ومحمد جمال وسالم عبد الله يعانون من الإصابة التي تعرضوا لها في وقت سابق، إلى جانب غموض موقف اللاعب البرازيلي كايو كانيدو..

الذي لم يتم تسجيله حتى هذه اللحظة كلاعب آسيوي، إلا أن الأرجنتيني غابرييل كالديرون المدير الفني لفريق الوصل، سيسعى إلى تحقيق التوازن بالفريق، وتجربة عدد من اللاعبين الشباب، وإتاحة الفرصة أمامهم للمشاركة في المباراة، ولكن بدون التخلي على اللاعبين الأساسيين، حيث يسعى فريق الوصل للحصول على لقب البطولة، بعد ثماني سنوات من المشاركة في المسابقة وعدم تمكنه من حيازة لقبها حتى الوقت الراهن.

طموح الكوماندوز

وفي المقابل، يطمح فريق الشعب في البداية القوية في منافسات الكأس، بغية الوصول إلى أبعد مدى، والتأهل وقنص اللقب، وتعويض الخسارة الأولى التي مني بها الفريق في انطلاقة دوري الخليج العربي أمام بني ياس..

وتحقيق المزيد من الانسجام بين اللاعبين بالفريق، واستغلال منافسات الكأس في التحضير للجولة المقبلة للدوري 11 سبتمبر المقبل، وكان مقرراً للكوماندوز، أن يخوض معسكراً خارجياً في فترة توقف الدوري، إلا أن الجهاز الفني وجد في منافسات الكأس بديلاً جيداً في التحضير للجولة المقبلة لدوري الخليج العربي.

1-3

خصصت إدارة نادي الوصل البوابات رقم «1 و3» لجمهور الوصل، بينما تم تخصيص البوابة «4» لجمهور الشعب، وذلك بناء على قرار الاجتماع التحضيري للمباراة، والذي عقد ظهر أمس بمقر نادي الوصل، كما تم التأكيد على ضرورة التزام الجمهور الحاضر للمباراة بضوابط حضور المباريات، لضمان أن تخرج المباراة بشكل حضاري وآمن، ودعت إدارة الوصل إلى مشاركة الجمهور لدعم فريقه.

25

يسعى الجهاز الفني لفريق الشعب إلى إعداد 25 لاعباً ليكونوا في أتم جاهزية لمشوار الدوري، الذي يحتاج للنفس الطويل، وأن يكون البدلاء في نفس مستوى الأساسيين، ودوري الإمارات هو الدوري الأقوى والأصعب، وعلى فريقي مواكبة ذلك بالجهد والعمل المتواصل والاحتفاظ بروح الكوماندوز التي تميزه عن كل الفرق، والتي تتناسب مع روح التحدي التي تعتبر من أهم سمات شخصيتي.

كالديرون: سنقاتل للحصول على اللقب

شدد الأرجنتيني غابرييل كالديرون مدرب فريق الوصل، على أهمية بطولة كأس الخليج العربي بالنسبة لفريقه، وقال: «بالنسبة للفرق الكبيرة، لا توجد بطولات غير مهمة، كل البطولات تهمنا وسنقاتل عليها، وكما أقول دائماً، فإن كل مباراة بالنسبة لي، أعتبرها نهائياً، وهذا يشمل جميع المباريات في جميع البطولات».

وبخصوص احتمالية تساهل اللاعبين بعض الشيء بعد الفوز على الجزيرة، وأمام خصم يعتبر أسهل على الورق، قال كالديرون:

«هذا الكلام مرفوض بالنسبة لي، المباراة مع الشعب مباراة صعبة، ويجب أن نلعبها بجدية كاملة، فهناك قاعدة ليس فيها استثناء، وهي، إن ظن الفريق أو بعض لاعبيه أن الأمور محسومة والمباراة سهلة.

 فالنتيجة دائماً تكون عكسية على الفريق، الجدية مطلوبة دائماً مع كل الفرق وطوال الـ 90 دقيقة، أنا وفريقي نحترم جميع الفرق، ولا أقبل من لاعبي فريقي إلا التواضع والجدية، لأن الفوز لن يتحقق إلا بهما، والآن نسعى لتطوير المستوى الذي ظهر عليه الفريق، لنظهر بشكل أفضل بمباراة الشعب».

غيابات

وعن الغيابات بصفوف الفريق في مباراة الشعب، قال كالديرون: «علينا التعامل مع الوضع الذي نحن فيه، وإيجاد أفضل الحلول الممكنة حتى يظهر الفريق بأفضل صورة أمام الشعب».

واختتم بقوله:" نسعى إلى تحقيق المطلوب في لقاء الكوماندوز والفرصة سانحة خاصة وأن المباراة تقام على ملعبنا ووسط جمهورنا".

العشري: مباريات الكأس مكملة لبرنامج الإعداد

اعتبر طارق العشري مدرب فريق الشعب، مباريات كأس الخليج العربي لكرة القدم، مكملة لبرنامج إعداد الكوماندوز وزيادة جاهزيته لمباريات الدوري المقبلة، والتي ستبدأ بلقاء الفجيرة يوم 11 سبتمبر بالفجيرة..

وهي مباراة مهمة للغاية لفريقه، وأشار إلى أنه قرر المشاركة في مسابقة الكأس بدلاً من الذهاب إلى معسكر الإسكندرية، نظراً للفائدة المرجوة منها في إعداد اللاعبين وزيادة الانسجام بين خطوط الفريق، نظراً لمشاركة كافة فرق دوري المحترفين باللاعبين الأساسيين المواطنين والأجانب، باستثناء اللاعبين المنضمين للمنتخب الوطني.

استعداد مكثف

وحول الاستعداد لمباراة الوصل التي ستقام اليوم في دبي، أشار إلى أن الاستعدادات بدأت عقب مباراة بني ياس مباشرة، وحرصنا على علاج وتصحيح الأخطاء التي وقعت خلال مباراة بني ياس، وأتوقع أن تكون المباراة قوية، لأن فريق الوصل من الفرق الجيدة، ويمتلك الكثير من اللاعبين المتميزين، سواء على صعيد المحليين أو الأجانب، وقد تابعت فريق الوصل في مباراته مع الجزيرة..

والتي أكد فيها على تميزه وتكامله، وستكون المباراة مفيدة لنا بطبيعة الحال، وفريقي في أتم جاهزية للمباراة، وسنسعى إلى تحقيق نتيجة إيجابية تمنح فريقي الثقة، وتؤكد على قدرته على التعامل مع المباريات.

وعن الغيابات في اللاعبين، قال العشري، نحمد الله، ليست لدينا غيابات في القوام الرئيس للفريق، وسنلعب بنفس التشكيل الذي واجه بني ياس، كما سنمنح بعض العناصر الشابة فرصة اللعب خلال المباراة والمباريات الأخرى في مسابقة الكأس لاكتساب خبرة المباريات وإعداد البدلاء الأكفاء.

وأشاد طارق العشري بجهود قائد الفريق عبيد الطويلة، وأكد على أنه من الحراس المتميزين أصحاب الخبرة.

السولية: القادم أفضل

قال عمرو السولية نجم فريق الشعب، حضرت للإمارات قبل المباراة بعشرة أيام، وهي فترة قصيرة، لم تمنحني الفرصة في التجانس مع زملائي، وظهر ذلك بوضوح خلال المباراة الأولى في الدوري أمام بني ياس، التي لم أقدم فيها أوراق اعتمادي للجماهير، لكنني أعد جماهير الكوماندوز أن المباريات المقبلة ستكون أفضل، وسيظهر فريقنا بصورة تختلف تماماً عن المباراة الأولى التي تأثرنا فيها بالطقس وعدم الانسجام..

وبمشيئة الله سنحقق كل الآمال المرجوة، وقد عكفنا طوال الأسبوع في الاستعداد لمباراتنا مع الوصل، وحرص المدرب على مراجعة المباراة الأولى مع اللاعبين للتعرف إلى الأخطاء وتصحيحها، وسنسعى إلى تقديم مباراة قوية أمام الوصل، وتحقيق نتيجة إيجابية تحسن صورة الفريق أمام جماهيره الوفية، ونسعى إلى تقديم أفضل ما لدينا أمام الإمبراطور، بغية إسعاد جمهور الكوماندوز.

زهران:كل المباريات مهمة في قاموس الفهود

أكد لاعب الوصل حسن زهران، أن الأصفر يسعى إلى الفوز بنقاط المباراة والبداية القوية في منافسات كأس الخليج العربي، لافتاً إلى أن كل المباريات والبطولات مهمة لدى لاعبي الوصل، ولا توجد كلمة تساهل في قاموس الإمبراطور.

وقال: «البداية القوية في البطولة ستعني لنا الكثير والاستمرارية في باقي الجولات، لا سيما أن جمع النقاط عملية ليست بالسهلة، وتحتاج إلى النتائج الإيجابية، وإلى التركيز في كل مباريات البطولة، من أول مباراة إلى آخرها». وأضاف: «نتمنى قدوم جمهور الوصل للمباراة بكثافة ودعم اللاعبين كما عودنا دائماً..

حيث يسعى محبو الأصفر خلف الفريق في كل حالاته، وهم أنفسهم لا يحتاجون إلى دعوة، ونتوقع حضورهم لاستاد زعبيل بكثافة، خاصة أن المباراة تقام على ملعب الفهود بزعبيل». واختتم بقوله: «معنوياتنا مرتفعة، ونسعى لتقديم مردود طيب في المباراة، وأن نواصل مسيرة الانتصارات في الجولات المقبلة».

Email