اللاعبون يستأنفون المران اليوم استعداداً للقاء الإمارات الاثنين

كوزمين: صلابة الدفاع وتوهّج الهجوم سر الفوز

■ فرحة أهلاوية بالفوز على نفط طهران | البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

عبر الروماني اولاريو كوزمين مدرب الأهلي، عن سعادته بالفوز على نفط طهران بملعبه، بهدف عن طريق البرازيلي ليما، نتيجة طيبة تعزز من فرص الفريق في التأهل للدور نصف النهائي لدوري أبطال آسيا، واعتبر أن مباراة الذهاب تعتبر شوطاً أول، وأن الشوط الثاني للفرسان المقرر أن يقام في دبي يوم 16 سبتمبر سيكون أكثر أهمية، لأن الفريق سيكون مطالباً بالفوز من أجل التقدم خطوة في مشوار البطولة.

وقال كوزمين: لا شك في أن المباراة التي أقيمت في طهران مساء أول من أمس جاءت قوية وصعبة، للعديد من العوامل منها العامل الجماهيري، وأضاف قائلاً: إنني توقعت هذا النوع من المباريات..

وخططنا لها بشكل جيد من أجل حسن التعامل معها وتحقيق نتيجة إيجابية، وكان من الطبيعي أن يهاجم الفريق صاحب الأرض من البداية، على أمل تعزيز فرصته، وبعد منتصف الشوط الأول دخل فريقنا في أجواء المباراة والسيطرة علي مجرياتها، وأتيحت بعض الفرص للتسجيل.

وأضاف مدرب الأهلي قائلاً: جاء الأداء في الشوط الثاني أفضل، واستطعنا الاستحواذ على الكرة في وسط الملعب وشكلنا خطورة على مرمى نفط واستطعنا إحراز هدف التقدم، الذي عزز من معنويات اللاعبين وزاد من حماسهم، ونجحوا في الحفاظ على الفوز، وقاتل اللاعبون حتى نهاية المباراة مع وجود بعض الفرص لتعزيز الانتصار المستحق.

وشدد الروماني كوزمين على أن لقاء الذهاب في ملعبنا بعد أسبوعين، سيكون قوياً بالطبع، خاصة أن فريق النفط صعب ومنظم ويمتاز باللياقة العالية، وعلينا الحفاظ على التواضع والتركيز في المباراة المقبلة من أجل تحقيق أمنية التأهل للدور نصف النهائي.

خطوة مهمة

وكان الأهلي حقق خطوة مهمة نحو التأهل للدور نصف النهائي لدوري أبطال آسيا، بعد أن حقق فوزاً مستحقاً على فريق نفط طهران بهدف للبرازيلي ليما على ملعبه ووسط الجمهور الذي فاق العشرين ألف متفرج، وأدى الأهلي مباراة قوية وفرض أسلوبه على الفريق صاحب الأرض، بعد أن أحسن اللاعبون تنفيذ تعليمات الجهاز الفني والتعامل مع المباراة بجدية وهدوء من دون الانسياق إلي استفزازات لاعبي الفريق المنافس.

وظهر اللاعبون الأجانب الثلاثي ليما وريبيرو وكونج بمستوى فني متميز، وكانوا خير سند لزملائهم اللاعبين داخل الملعب، وواصل ليما تألقه في الشق الهجومي بتسجيله هدف فريقه الوحيد، وفوزه بلقب أفضل لاعب في المباراة، ما يعتبر تتويجاً لجهده خلال اللقاء، وتعزيز للقوة الهجومية..

ولا بد من الإشادة بأداء لاعبي الدفاع والحارس ديدا الذين دافعوا عن مرماهم ببسالة، وتصدوا لكل محاولات النفط لاختراق المرمي، بانضباط تكتيكي متميز، بدعم من لاعبي خط الوسط الذين أدوا أدوارهم الدفاعية على أفضل ما يكون.

عودة للمران

يعود الفريق للمران عصر اليوم بعد أن خضع اللاعبون يوم أمس للراحة، بعد الوصول عقب المباراة مباشرة من طهران، وبعد الجهد الكبير الذي قدموه خلال المباراة، وسيبدأ الفريق استعداداته للقاء الإمارات يوم الاثنين المقبل في كأس الخليج العربي، ومن بعده لقاء الشعب يوم 5 سبتمبر..

حيث يعتبر اللقاءان فرصة تجهيز جيدة وقوية للفرسان، قبل مباراة الإياب أمام نفط طهران يوم 16 سبتمبر، وسيركز المدرب كوزمين على تجهيز لاعبي الصف الثاني في ظل غياب الدوليين مع المنتخب الوطني، ومنحهم فرصة الاحتكاك واكتساب مزيد من الخبرات.

لاعبو المنتخب

فور عودة بعثة الفرسان من طهران، انضم عصر أمس لاعبو الأهلي إلى صفوف المنتخب الوطني وهم: عبد العزيز صنقور ووليد عباس وماجد حسن وإسماعيل الحمادي وحبيب الفردان وأحمد خليل، حيث يطمح الأهلاوية في عودتهم بجاهزية عالية مندون تعرض أحدهم لأي إصابة حتى يكونوا عوناً قوياً للفريق خلال مباراة الإياب أمام النفط.

3

يعتبر فوز الأهلي على نفط طهران هو الفوز الثالث للفرق الإماراتية على نظيراتها الإيرانية بملعبها، حيث سبق وحقق الجزيرة الفوز في عام 2012، وتبعه الأهلي مرتين، وتتفوق الأندية الإيرانية برصيد 27 فوزاً على أنديتنا التي حققت 16 فوزاً فقط ذهاباً وإياباً، والتعادل 23 مرة.

8

تبدو فرص الهلال السعودي للتأهل إلى دور الـ8 لدوري أبطال آسيا كبيرة، حيث من المتوقع أن يلاقي الأهلي الفائز من مباراة الهلال السعودي مع لخويا القطري في الدور قبل النهائي، وانتهت مباراة الذهاب بفوز الفريق السعودي 4-1.

الجماهير تستقبل الفرسان بهتافات عنصرية وحجارة

 

عبر عبد المجيد حسين مشرف الفريق الأول للكرة بالأهلي عن استيائه من التعامل غير الحضاري من الجماهير الإيرانية للفريق خلال مباراته أمام النفط، وقال، الجماهير استقبلتنا بالهتافات العنصرية التي يعاقب عليها القانون الرياضي، وألقت بالحجارة على اللاعبين عقب انتهاء المباراة وكاد أسامة السعيدي ان يدفع الثمن غالياً لولا عناية الله..

وقال، سنضطر أمام هذه السلوكيات غير الحضارية أن نتقدم بشكوى رسمية للاتحاد الآسيوي للكرة من أجل وضع حد لهذه الممارسات التي لا تمت للرياضة بصلة، ليس من باب الشكوى ولكن من اجل وقف هذا العبث الذي يضر الروح الرياضية خاصة مع تكراره مع كل بعثة خليجية تصل إلى طهران.

وقال عبد المجيد حسين إن الفريق تعرض لضغوط جماهيرية كبيرة وهذا متوقع، إضافة إلى استفزازات متعددة من لاعبي النفط طوال زمن المباراة، ولذلك كانت تعليماتنا للاعبينا بعدم الانسياق لهذه الاستفزازات، والتحلي بالهدوء للمحافظة على تركيزهم طوال المباراة من اجل الخروج بنتيجة إيجابية وهو ما تحقق على ارض الواقع..

لذلك لابد من توجيه الشكر للاعبين على التحلي بهدوئهم والتعامل الجيد مع المباراة على الرغم من سوء أرضية اللعب وصعوبة اللقاء وأجوائه، كما أتوجه بالشكر إلى الجهازين الفني والطبي، على التعامل الجيد مع المباراة وقيادة الفريق بكل خبرة وحنكة لتحقيق الفوز الغالي.

دعوة

ووجه مشرف عام الكرة بالأهلي الدعوة إلى الجماهير بالدولة روابط مشجعي الأندية إلى دعم الأهلي خلال لقاء الإياب علي ملعب الأهلي في دبي من اجل تشجيع اللاعبين وزيادة حماسهم لتحقيق الفوز وتشريف كرة الإمارات، وقال إننا واجهنا حوالي 24 ألف مشجع في ملعب النفط علي الرغم أن الفريق بلا جماهيرية ..

ولكن الجماهير الإيرانية حضرت من اجل تشجيعه، وقال ثقتنا كبيرة في جماهيرنا الوفية بدعم الفرسان من اجل تخطي عقبة المباراة المقبلة، والتأهل للدور نصف النهائي للمرة الأولي في تاريخ الأهلي، خاصة وانه يتوقع حضوراً جماهيرياً إيرانياً خلال هذه المباراة، ومن غير المعقول أن نلعب على أرضنا وجمهور المنافس هو الأكثر.

مباراة مهمة

وأكد عبد المجيد حسين أهمية المباراة المقبلة، وقال إننا اجتزنا خطوة واحدة في مباراة الذهاب، ولابد من استكمال الخطوة الثانية من خلال التحضير الجيد، وتهيئة كل الظروف الإيجابية أمام الفريق، من اجل الظهور بمستوى متميز يدعم الجهود بتحقيق الفوز، وقال إن مباراتي الإمارات والشعب في كأس الخليج العربي، تعتبران خير تحضير للفريق لمباراة الإياب..

وقال نأمل أن يعود لاعبو المنتخب من واجبهم الوطني مع الأبيض وهم في جاهزية طيبة تساعدهم في أداء مهمتهم الآسيوية على الوجه الأكمل.

وأشار عبد المجيد حسين إلى أن اهم ما يميز أداء الأهلي حالياً حالة الاستقرار الفني التي يعيشها الفريق، من خلال وجود جميع اللاعبين في المران وزيادة التجانس فيما بينهم، وهذا عامل عزز من ظهور الفريق بمستوى طيب منذ انطلاقة الموسم، وقال نأمل أن يتواصل هذا الأمر خلال المرحلة المقبلة بعد عودة لاعبي المنتخب من مهمتهم.

ليما: لاعبو الأهلي يستحقون جائزة أفضل لاعب

أكد البرازيلي رودريغو ليما مهاجم الأهلي وصاحب هدف الفوز في مباراة الفرسان ونفط طهران، أن نيله جائزة أفضل لاعب في المباراة جاءت بمجهود زملائه اللاعبين، وقال جميعهم يستحقون الجائزة، بعد أن قدموا مستوى متميزاً على مدى زمن المباراة، حيث لعبوا بروح قتالية عالية، وفرضوا سيطرتهم علي معظم فترات المباراة، ولذلك فإن الفوز الذي تحقق جاء عن جدارة واستحقاق.

وأضاف ليما قائلاً: إن الفوز لم يأت بسهولة، حيث جاءت المباراة صعبة جداً وقوية، وأود أن أشكر اللاعبين والجهاز الفني والإداري على جهدهم الكبير، لقد قدمنا مباراة قوية واجتهدنا بروح قتالية عالية من أجل تحقيق الفوز، ومع ذلك أرى أننا لم نحقق شيئاً بعد، حيث لدينا مباراة أخرى في مباراة الإياب، ويجب التركيز فيها واللعب بعزيمة من أجل لتأكيد صعودنا للدور قبل النهائي.

 ماجد حسن: لا نستعجل الفرحة

قال ماجد حسن لاعب خط الوسط المتألق بصفوف الأهلي، إن الأحمر يستحق الفوز عن جدارة على فريق نفط طهران في دوري أبطال آسيا، بعد أن قدم الفريق مستوى طيباً على مدى شوطي المباراة، وأضاف قائلاً علينا عدم استعجال الفرحة، لأننا أنهينا شوطاً ويتبق شوط آخر لا بد من تحقيق الفوز بنتيجته من أجل تأكيد صعودنا للدور نصف النهائي ولا ننس أن الفريق المنافس قوي ويضم لاعبين على مستوى جيد.

العواني يهنئ الأهلي بالفوز

هنأ عارف العواني أمين عام مجلس أبوظبي الرياضي، فريق الأهلي بتحقيق الفوز على فريق نفط طهران بهدف في مباراة الذهاب لدوري أبطال آسيا، وقال العواني عبر تغريده له على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»: بالتوفيق لممثل الوطن الأهلي في دور الثمانية، وهو «قدها» إن شاء الله.

Email