المباراة غير منقولة تلفزيونياً

الأبيض وميانمار في بروفة تصفيات المونديال

■ اسماعيل احمد يقود هجمة للمنتخب خلال التقسيمة الودية بالمران | البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

يلتقي منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم مع منتخب ميانيمار في السابعة والربع من مساء اليوم على استاد مدينة زايد الرياضية بأبوظبي، في مباراة ودية تجريبية تعتبر بروفة استعداداً لمباراتي ماليزيا وفلسطين يومي الثالث والثامن من سبتمبر المقبل بأبوظبي ورام الله في الجولتين الثانية والثالثة لمنافسات تصفيات المجموعة الآسيوية الأولى المؤهلة لنهائيات كأس العالم بروسيا 2018.

ولن يتم نقل المباراة تلفزيونياً وفقاً لرغبة الجهاز الفني للأبيض بقيادة المدير الفني مهدي علي، رغبة منه في عدم كشف الأوراق أمام منافسيه في التصفيات الآسيوية، فيما تم السماح لوسائل الإعلام المقروءة والمسموعة بتغطية المباراة، والسماح لحضور الجماهير لتشجيع اللاعبين قبل مواجهتي ماليزيا وفلسطين الحاسمتين، ويستعد منتخب ميانيمار لمباراته أمام المنتخب الكويتي في الجولة الثالثة للتصفيات يوم الثالث من سبتمبر في العاصمة القطرية الدوحة.

فرصة

ومن المتوقع أن يمنح الجهاز الفني لمنتخبنا الفرصة لجميع اللاعبين المتواجدين في التجمع الحالي للفريق للمشاركة في المباراة للوقوف على مستواهم والاستقرار على التشكيل الأساسي الأنسب الذي سيخوض به الفريق مباراتي ماليزيا وفلسطين تواليا، خاصة في ظل غياب لاعبي الأهلي الستة عبد العزيز صنقور ..

ووليد عباس وحبيب الفردان وماجد حسن وإسماعيل الحمادي وأحمد خليل عن المباراة لانشغالهم مع ناديهم بأداء مباراة ذهاب دور الثمانية لدوري أبطال آسيا أمام نفط طهران الإيراني أول من أمس والتي انتهت بفوز فرسان الإمارات بهدف واحد للاشيء.

خطة

ومن المتوقع أن يطبق منتخبنا خلال اللقاء الخطة التي سيلعب بها مباراتي ماليزيا وفلسطين، والذي سيكون هجومياً بالدرجة الأولى في محاولة للفوز والحصول على نقاط المباراتين الست، بالإضافة إلى تسجيل أكبر عدد ممكن من الأهداف.

ومن المنتظر أن يعتمد المدير الفني مهدي على خلال مباراة اليوم على 17 لاعباً هم الذين تم اختيارهم للتجمع الحالي بخلاف لاعبي الأهلي الستة وهم خالد عيسى ومحمد فوزي ومحمد أحمد ومهند سالم العنزي وإسماعيل أحمد وعمر عبد الرحمن ومحمد عبد الرحمن وسعيد مصبح المنهالي وعلي خصيف وعلي مبخوت وأحمد العطاس وأحمد شامبيه ومحمد علي عايض وحسن إبراهيم وعامر عبد الرحمن ومحمد العكبري وحبوش صالح.

البداية

وضح من خلال التدريبات أن منتخبنا سيبدأ اللقاء بتشكيل يضم كلاً من علي خصيف ومحمد فوزي ومحمد أحمد ومهند سالم العنزي وسعيد مصبح المنهالي وحبوش صالح وعامر عبد الرحمن ومحمد عبد الرحمن وعمر عبد الرحمن وعلي مبخوت ومحمد العكبري.

الشامسي: المعنويات مرتفعة

أكد مترف الشامسي مدير منتخبنا الوطني ارتفاع معنويات لاعبي المنتخب وحرصهم على تطوير مستوياتهم، من خلال تنفيذ وحدات التدريب اليومية بجدية، رغبة في تحقيق الفوز في المباراتين القادمتين أمام ماليزيا وفلسطين قبل لقاء السعودية الحاسم، وأشار إلى أن فترة التجمع رغم قصرها النسبي إلا أنها كانت إيجابية ومفيدة ووقف خلالها مهدي علي المدير الفني، على مستويات اللاعبين..

واطمأن على معدلاتهم البدنية، وكان تركيزه خلال تلك الفترة على النواحي التكنيكية المتعلقة بالمهارات الفردية للاعبين والتكتيكية التي ستخدم طريقة اللعب التي سيخوض بها مباراة اليوم أمام ميانمار، التي تعد تجربة مفيدة وبروفة نهائية قبل مباراة ماليزيا.

وأشار الشامسي إلى منح مهدي علي ،راحة لسداسي الأهلي الذين التحقوا أمس بالمعسكر، بعد مباراتهم القوية أمام نفط طهران، التي شرف فيها الأهلي الكرة الإماراتية.

162

يحتل منتخب ميانيمار المرتبة 162 على لائحة تصنيف «فيفا» ويتقدم بفارق مركز واحد فقط عن منتخب تيمور الشرقية الذي تغلب عليه الأبيض بهدف نظيف في مستهل مشواره بالتصفيات، وتتشابه طريقة لعب منتخب ميانمار وبشكل كبير مع طريقة لعب المنتخب الماليزي القابع في المركز «168» على لائحة التصنيف، لذلك وقع الاختيار على ميانمار لتجهير الأبيض على الشكل الأمثل.

عبد القادر حسن: ذكريات «إيطاليا 90» أمام عيون لاعبينا

أكد عبد القادر حسن مدير المنتخبات الوطنية باتحاد الكرة أن المنتخب يسعى بكل قوة إلى بلوغ نهائيات كأس العالم «روسيا 2018» رغم صعوبة المشوار وقوة المنافسة بين جميع المنتخبات الآسيوية التي تتطلع لبلوغ هذا الحلم، مشيرا إلى أن منظومة المنتخب كاملة من جهازين فني وإداري ولاعبين لا يدخرون جهدا سعيا لتحقيق طموحات الجماهير الإماراتية وتكرار إنجاز التأهل لمونديال إيطاليا 90، والماثل أمام عيون لاعبينا دائما.

وأضاف: جميع مباريات المنتخب في التصفيات الآسيوية مهمة خاصة مباراتي ماليزيا وفلسطين وهاتان المباراتان تحديدا يتطلبان تركيزا عاليا وروحا قتالية من أجل تحقيق الفوز بهما والوصول إلى النقطة التاسعة دون تهاون أو تراخ قد يكلفنا الكثير في بقية مشوار التصفيات..

ونحن على ثقة تامة في أن لاعبينا يدركون حجم المسؤولية الملقاة على عاتقهم وقد وصلوا إلى درجة عالية من النضج الكروي والاحترافي ويعلمون أن العبرة دائما بالجهد المبذول داخل المستطيل الأخضر، والملعب هو الفيصل للحكم على أداء أي فريق بعيدا عن أية أمور أخرى.

توقع

وتابع: أتوقع أن يقدم منتخبنا أداء قويا أمام منتخبي ماليزيا وفلسطين خلافا لما قدمه أمام تيمور الشرقية في الجولة الأولى، خاصة وأن ظروف الإعداد للمباراتين مختلفة تماما، فمباراة تيمور جاءت في نهاية الموسم الكروي حيث كان اللاعبون يعانون من الإرهاق بعكس الظروف الحالية التي تعتبر نموذجية لخوض المنافسات على الصعيد القاري والفريق حاليا في أقصى جاهزيته الفنية والبدنية والذهنية..

كما أن فوز الأهلي خارج ملعبه على نفط طهران الإيراني في ذهاب دور الثمانية لدوري أبطال آسيا سيمنح لاعبي الأهلي الدوليين أنفسهم دفعة معنوية كبيرة وسينعكس ذلك بالتأكيد على أدائهم مع باقي زملائهم في مباراتي ماليزيا وفلسطين.

اطمئنان

وأضاف: نجوم الأبيض زرعوا الثقة والاطمئنان في نفوس الجماهير الإماراتية منذ أن تم تكوين هذا الفريق قبل سنوات وأصبح الكل ينتظر منهم تقديم الأداء المشرف كما هو دائما، وهم يملكون الطموح والهدف الكبير الذي يسعون إلى تحقيقه، فبعد نجاحهم في انتزاع نقاط مباراة تيمور الشرقية فإننا نثق بأنهم سيقدمون الأداء المطلوب في المباراتين المقبلتين وكذلك في المباريات الأخرى المقبلة.

المنافسة مختلفة

ورفض عبد القادر حسن التقليل من شأن منتخبي ماليزيا وفلسطين أو الاعتقاد بأن هناك منتخبات قوية وأخرى ضعيفة وقال: المنافسة في الجولات المقبلة مختلفة تماما عن الجولتين السابقتين للتصفيات، خاصة ..

وأن كل المنتخبات قضت قرابة شهرين للتحضير للمواجهات المقبلة وعملت خلال الفترة الماضية على معالجة أخطائها لكي تضمن العودة إلى المنافسة بقوة ولا أتوقع أن يكون المنتخب الماليزي الذي سنلعب معه هو نفسه الذي خسر أمام فلسطين بستة أهداف نظيفة وأعتقد أنه سيكون أفضل من ذي قبل وسيسعى إلى تجاوز هذه الخسارة.

عطاء

واختتم عبدالقادر حسن تصريحه قائلا: مهدي علي يسعى دائما إلى البحث عن اللاعب القادر على العطاء والذي يستطيع الارتقاء بمستواه يملك القدرة على تطبيق الخطط والأهداف التي يسعى المنتخب إلى تحقيقها بالشكل الأمثل، كما أنه يسعى دائما للحفاظ على الإنجازات التي تحققت في الأعوام الماضية، خاصة ..

وأن التشكيلة الحالية للمنتخب تمتاز بمعدلات عمرية مثالية ما يميز الأبيض عن الكثير من المنتخبات الأخرى، كما أن هناك هدفا بعيد المدى للمدير الفني يتمثل في الحفاظ على عملية تجديد دماء المنتخب بصفة مستمرة لضمان الظهور المشرف في نهائيات كأس آسيا 2019 إلى جانب المنافسة على إحدى البطاقات المؤهلة إلى مونديال روسيا.

إشادة

أشاد عبدالقادر حسن بالمنتخب الفلسطيني وبالمستوى الذي قدمه أمام السعودية وماليزيا وقال منتخب فلسطين أحد المنتخبات الصاعدة في القارة الآسيوية ويملك مجموعة لا بأس بها من اللاعبين المحترفين في الخارج، واستطاع إحراج المنتخب السعودي على أرضه بأداء قوي وخسر أمامه 1 / 2 بصعوبة بالغة قبل أن يتغلب على ماليزيا بستة أهداف، لذلك فإننا يجب أن نحسب له ألف حساب.

Email