بطولة أبوظبي للجوجيتسو تبدأ في اليابان غداً

Ⅶ إثارة وقوة في منافسات الجوجيتسو | البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

تنطلق غداً الجولة الأولى من جولات «أبوظبي غراند سلام» العالمية في طوكيو، بتنظيم اتحاد الإمارات للجوجيتسو، وذلك في مجمّع الجمنازيوم في منطقة سوميدا بالعاصمة اليابانية. ويعد هذا الحدث من أبرز الأحداث الرياضية على مستوى رياضة الجوجيتسو عالمياً، وانطلاقة جديدة للاتحاد نحو الاحترافية والعالمية وصناعة سوق جديدة للجوجيتسو.

 وعن أجندة البطولة، ستتمّ عمليات قياس الوزن الرسمية لجميع الفرق واللاعبين المشاركين على مدار يومين، حيث من المقرر إقامة الجلسة الأولى لقياس الوزن اليوم في فندق «Tobu Hotel Levant Tokyo»، ابتداءً من الساعة العاشرة صباحاً وحتى الساعة الواحدة من بعد الظهر.

كما ستقام جلسة أخرى لقياس الوزن غداً، وذلك ابتداءً من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الساعة الحادية عشرة صباحاً، في مجمّع الجمنازيوم في منطقة سوميدا، بالإضافة إلى جلسة ثالثة إضافية تقام قبل بداية المباريات بساعة واحدة.

مواصفات الملابس

وتنص القوانين على إعفاء اللاعبين الذين تمّ قياس أوزانهم خلال الجلستين الأولى والثانية، من قياس أوزانهم خلال الجلسة الثالثة الإضافية قبيل بدء النزالات. كما سيجري أيضاً التحقق من مواصفات ملابس اللاعبين، حيث يعتبر الكيمونو (GI) بالألوان الأسود والأبيض والأزرق الزي الوحيد الذي يسمح بارتدائه خلال هذه المسابقة.

وسيجري اعتماد قوانين اتحاد الإمارات للجوجيتسو خلال هذه البطولة، حيث ستقام ورشة تعريفية بهذه القوانين للمدربين واللاعبين اليوم في فندق «Tobu Hotel Levant Tokyo». كما يتوفر الدليل المفصّل لقوانين اتحاد الإمارات للجوجيتسو من خلال الموقع الإلكتروني للاتحاد. ويتعيّن على اللاعبين الذين يعتزمون خوض المنافسات ضمن فئات الحزامين الأسود والبني التسجيل لدى اتحاد الإمارات للجوجيتسو.

جوائز قيّمة

وسيشهد حفل الافتتاح إقامة نزالات مثيرة ضمن فئات الحزام الأبيض والأزرق والأسود. وسيتمّ تتويج اللاعبين الفائزين بالميداليات ومنحهم جوائز قيّمة، حيث سيتمّ منح الميداليات للفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى ضمن جميع فئات الأوزان، بالإضافة إلى جوائز مالية تتراوح قيمتها من 500-2000 دولار أميركي ضمن فئات عديدة تشمل الوزن المفتوح، وفئة الأساتذة في الحزام الأسود، وضمن فئات الأحزمة:

الأزرق والبنفسجي والأسود والبني للرجال والسيدات على حدٍ سواء، بالإضافة إلى ذلك سيتم منح نقاط للاعبين الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى لدخول التصنيف العالمي المعتمد من قبل الاتحاد، حيث ستتم إضافة 40 نقطة للمركز الأول في فئة الوزن، 20 نقطة للمركز الثاني و 10 نقاط للمركز الثالث، أما في فئة الوزن المفتوح فسينال المركز الأول 60 نقطة، المركز الثاني 30 نقطة والمركز الثالث 15 نقطة.

تشكيلة مميزة

ويشارك المنتخب الوطني في جولة «أبوظبي غراند سلام طوكيو»، بتشكيلة متميّزة من أفضل اللاعبين الذين سيتنافسون ضمن فئات الأحزمة التالية: في فئة الحزام الأبيض: ناصر سعيد بارشيد (وزن 77 كلغ)، وزايد سيف المنصوري (وزن 62 كلغ)، ومحمد الهاملي (وزن 62 كلغ)، وإبراهيم عبدالله سعيد النقبي (وزن 94 كلغ). وفئة الحزام الأزرق:

حمدان البلوشي (وزن 85 كلغ)، وسعود الحمادي (وزن 85 كلغ) وسيف القبيسي (وزن 69 كلغ). أما فئة الحزام البنفسجي: زايد الكعبي (وزن 94 كلغ)، وعلي الدرعي (وزن 77 كلغ)، وخلفان بالهول (وزن 85 كلغ). وفئة الحزام البني: أحمد غلوم (وزن 62 كلغ)، ومحمد القبيسي (وزن 77 كلغ). وفئة الحزام الأسود:

فيصل الكتبي (وزن 94 كلغ)، وطالب صالح (فئة الأساتذة وزن 69 كلغ) والذي تم ترقيته للحزام الأسود في بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو 2015. وكان المنتخب الوطني قد وصل إلى طوكيو في 21 أغسطس الحالي، وباشر تدريباته في أكاديمية «Axis» للجوجيتسو في طوكيو.

إضافة مميزة

وسيشكل انطلاق الجولة الأولى من جولات «أبوظبي غراند سلام»، إضافة مميزة لسجل اتحاد الإمارات للجوجيتسو .و قال عبد المنعم الهاشمي، رئيس اتحاد الإمارات للجوجيتسو: «تعتبر اليابان مهد رياضة الجوجيتسو، ونشعر بحماسة بالغة حيال انطلاق الجولة الأولى من جولات «أبوظبي غراند سلام» في هذه المدينة التاريخية.

وتمثل «أبوظبي غراند سلام» انطلاقة جديدة لاتحاد الإمارات للجوجيتسو نحو العالمية والاحترافية عبر تنظيم 4 جولات مهمة في عواصم تتمتع فيها رياضة الجوجيتسو بشعبية كبيرة، ولا شكّ في أنّ اليابان هي المكان الأمثل لاستضافة الجولة الافتتاحية لهذه المسابقة».

Email