الريسي يشهد الختام ويتوج بطلات «التراب»

سيلفانا أولى سيدات الرماية في بطولة فزاع

Ⅶ الريسي يتوج الإيطالية سيلفانا | البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

توجت الرامية الإيطالية ماريا سيلفانا، ببطولة رماية الأطباق من الحفرة «التراب»، لبطولة فزاع إيطاليا «جرين كب»، بعد أن حلت في المركز الأول، لتنال ذهبية البطولة وجائزتها المالية. واحتلت المركز الثاني والميدالية الفضية ايريانا بيريللي من سان مارينو، فيما حصلت على الميدالية البرونزية الرامية الأميركية كارول أشيلي.

وأعرب صقر ناصر الريسي سفير الدولة لدى جمهورية إيطاليا، عن سعادته البالغة بما شاهده من مستويات متميزة للرماة المشاركين في البطولة، التي انطلقت بمدينة تودي الإيطالية، بمشاركة 175 رامياً ورامية، وشهدت مشاركة ست دول عربية، هي الإمارات والكويت ومصر والعراق والمغرب ولبنان.

إشادة بالمستوى

وأشاد سفير الدولة بمستوى الراميات الست اللاتي شاركن في نهائي السيدات، حيث قدمن لوحة فنية تثير الإعجاب، واستمتع الجمهور بنهائي مثير، كما أثنى على أداء رماتنا في اليوم الافتتاحي لبطولة رماية التراب، متمنياً لهم التوفيق في الجولات الثلاث المتبقية.

وقد حرص سفيرنا، مع النائب البرلماني لوشيانو روسي نائب رئيس الاتحاد الدولي رئيس الاتحاد الإيطالي للرماية، وماجد البستكي عضو اللجنة المنظمة رئيس اللجنة الإعلامية، ولؤي حسن النعيم مدير فريق فزاع، على المشاركة في تتويج الفائزات في بطولة السيدات للفردي والفرق.

بطولة الرجال

وعلى صعيد بطولة الرجال، قام كل رام برماية جولتين أي 50 طبقاً، وتستكمل الجولات الثلاث المتبقية، بعدها يتأهل للنهائيات أفضل ستة رماة، وفق نتائج إجمالي الجولات الخمس.

وفي نهاية اليوم الأول، انفرد بصدارة فئة الرجال للرماة المصنفين، وعددهم 47، الرامي الهندي منافيجت سنج برصيد 50 طبقاً من أصل 50، بعد أن حقق العلامة الكاملة..

ويلاحقه وبفارق طبق واحد منافسيه كارلو انجلانتوني وكينان شيناي برصيد 49 طبقاً، ويتساوى في المرتبة الثالثة تسعة رماة برصيد 48 طبقاً، بينهم لاعب منتخبنا الوطني ظاهر العرياني، ثم سبعة رماة برصيد 47 طبقاً، بينهم اللبناني نضال أسمر، ونجح الرامي الأولمبي الكويتي فهيد الديحاني في تحسين موقعه في الجولة الثانية، محققاً 24 طبقاً، ليصبح رصيده 46 طبقاً.

نتائج الإماراتيين

أما نتائج باقي رماتنا في فئة الرجال المصنفين، فقد حقق كل من وليد العرياني وعبد الله بوهليبه 44 طبقاً، وحقق مشعل البناي 43 طبقاً، وحقق أحمد بوهليبه 40 طبقاً، وسهيل بوهليبه 36 طبقاً.

وفي فئة الشباب، حقق الرامي الواعد علي سيف الشامسي 44 طبقاً، في أول مشاركة خارجية له، فيما حقق زميله عبد الله مراد 40 طبقاً، وفي فئة السيدات، حققت الرامية فاطمة محمد 56 طبقاً في ثلاث جولات. وعلى صعيد الفرق، فإن فريقي 1 و2 يحدوهما الأمل في المزاحمة واعتلاء منصة التتويج..

حيث جمع الفريق رقم 1، والذي يضم سيف الشامسي وأحمد يحيى ومشعل البناي، في نهاية الجولة الثانية 135 طبقاً، وجمع الفريق رقم 2، والذي يضم كلاً من ظاهر العرياني ووليد العرياني وعبد الله بوهليبه على 136 طبقاً، وسوف تستكمل الجولات الثلاث المتبقية للرجال والشباب.

ويستعد رماة التراب من الجنسين، لخوض جولة جديدة من المنافسات على كأس فزاع إيطاليا، والتي من المقرر أن تنطلق يوم غد السبت، بمشاركة واسعة، بسبب عطلة نهاية الأسبوع.

هدايا تذكارية

أهدى النائب البرلماني لوشيانو روسي، درع الاتحاد الإيطالي التذكارية لسفيرنا صقر ناصر الريسي، تقديراً لحضوره افتتاح البطولة، وتقديم الدعم اللوجستي لها، كما أهدى الريسي، نظيره الإيطالي هدية تمثل تراث الإمارات. من جهة أخرى، حظي كتيب البطولة باهتمام كبير من متابعي البطولة والرماة على حد سواء، وحرص كل زائر على اقتناء هذا الكتيب.

والكتيب ملون ومن القطع الصغير، ويقع في 22 صفحة، ويتضمن كلمة ترحيبية لسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، وكلمة الشيخ جمعة بن دلموك آل مكتوم رئيس فريق فزاع للرماية، وكلمة سيف بن مرخان الكتبي مدير عام مكتب سمو ولي عهد دبي، وكلمة لوشيانو روسي نائب رئيس الاتحاد الدولي للرماية رئيس الاتحاد الإيطالي، إلى جانب بعض المعلومات عن فريق فزاع للرماية، والنسخة الأولى، وجدول النسخة الثانية من البطولة.

Email