طلال الفهد يؤكد عدم جاهزية الملاعب

«خليجي 23» إلى 2016

ت + ت - الحجم الطبيعي

وافق أمناء سر الاتحادات الخليجية لكرة القدم أمس، على طلب تأجيل بطولة كأس الخليج الـ23 لمدة عام، لتقام في ديسمبر 2016، مع احتفاظ الكويت بحق التنظيم، مع عدم نقل المنافسات إلى قطر، ومن المقرر صدور قرار رسمي بالتأجيل في اجتماع رؤساء الاتحادات الخليجية للعبة في ديسمبر المقبل.

وأعلن الشيخ طلال الفهد رئيس الاتحاد الكويتي في مؤتمر صحافي أمس، أن سبب التأجيل يعود إلى عدم جاهزية استاد جابر الدولي، وملعبي ناديي الشباب والنصر، بجانب ضيق الوقت لإعداد الملاعب خاصة أن الملعب الوحيد في الكويت الذي يعتبر جاهزاً حالياً هو استاد نادي الكويت، وأشار إلى أن الكويت ستكون جاهزة لاستضافة «العرس الخليجي» في ديسمبر 2016 أو يناير 2017.

وكشف الفهد عن افتتاح استاد جابر الدولي في فبراير المقبل، ليتم تجهيزه بصورة نهائية وقال: يتوجب تقديم الضمانات كافة كي تبقى البطولة في الكويت، وفي مقدمتها توقيع العقود الرسمية مع الشركات للانتهاء من الأعمال الإنشائية في الملاعب كافة وتقديمها لرؤساء الاتحادات الخليجية.

كشف سهو السهو سكرتير الاتحاد الكويتي لكرة القدم أنه يتوجب على الكويت توقيع العقود مع الشركات قبل ديسمبر المقبل وإلا سيتم سحب الدورة منها وتحويلها إلى قطر.

Email