تفاؤل بين نجوم الزعيم في معسكر النمسا

راشد عيسى: تعاهدنا على تقديم موسم استثنائي

■ خالد عيسى يملك مهارات متعددة واستمراره مع العين إضافة للفريق | البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد راشد عيسى لاعب فريق الكرة بنادي العين، أن نجوم الفريق تعاهدوا على تقديم موسم استثنائي تتحقق فيه طموحات الإدارة والجماهير، وقال: مشاركتي مع الفريق في تحقيق لقب الدوري الموسم الماضي لا تكفيني، وأتطلع إلى المزيد من البطولات مع الفريق.

وأضاف: أجواء معسكر إعداد فريق الكرة في النمسا تدعو إلى التفاؤل، والكل يدرك الأولويات التي ينبغي تحقيقها في الموسم الجديد، خصوصاً الدفاع عن الحلم الآسيوي، والذي يعتبر هدفاً مهماً للاعبين والإدارة والجماهير ونحن حريصون على إسعاد جماهير النادي.

أجانب العين

وحول رأيه في الأجانب الذين أعلن النادي عن ضمهم أخيراً إلى صفوفه، قال: أجانب العين «سوبر»، وهو ما شعرت به من خلال التدريبات وهم من الأسماء القوية، فمثلاً الهولندي بابل غني عن التعريف، وإيمي مهاجم قناص ولا يقل عن جيان، ولكن من يأتي بديلاً لجيان سيجد نفسه أمام تحدٍ كبير ونحن كلاعبين سنعاونه في تحقيق الأهداف، وباستوس هو الأكثر تجانساً في الوقت الحالي، وسيكون مهندس خط الوسط إلى جانب عموري، فكلاهما يقدم تمريرات ذهبية، ولي ميونغ لا خلاف عليه وأتمنى التوفيق للجميع.

وتابع: جمهور العين الذي ارتبط بالوفاء للنادي عودنا على مساندتنا في كل الظروف، ونتمنى وجودهم معنا في كل الميادين، حتى نتمكن من تحقيق الأهداف وفقاً للأولويات المقررة، ومنهم نستمد العزيمة والتفاؤل والرغبة في الانتصارات القوية.

وأكمل: الموسم الماضي كان الأصعب على الفريق قياساً بظروف الإصابات التي أبعدت أبرز العناصر الأساسية عن التشكيلة في أغلب مبارياتنا بالموسم، ما دفع المدرب إلى الاستعانة باللاعبين البدلاء الذين كنت من ضمنهم برغم عدم اكتمال جاهزيتي والتوفيق حالفنا في الفوز بلقب الدوري.

معدل الحضور

حول تعليقه على معدل حضور جمهور العين في الموسم الماضي، قال: لن أذيع سراً إن قلت لكم بأنني فوجئت في الموسم الماضي بمستوى الحضور، فعندما كنت ألعب ضد العين أرى المدرجات ممتلئة بجمهور الزعيم بنحو 11 ألفاً و14 ألف مشجع، أما في الموسم الماضي فكان التراجع في نسبة الحضور كبيراً والذين حرصوا على حضور مباريات بعينها، كمواجهة السوبر والهلال السعودي، ومباريات الأهلي بالدوري، وآسيا إلى جانب مواجهة الجزيرة، وجمهور العين كان طوال الموسم يحضر ويساند الفريق، لذلك جميع الفرق تضع حسابات معينة لمباريات «الزعيم»، لأنهم يدركون أنهم سيواجهون خصماً عنيداً على المستطيل وفي المدرجات.

استمرار

وأوضح راشد عيسى أنه قرر الاستمرار مع العين بعد أن شعر بأنه أحد أعضاء الأسرة العيناوية، وقال: لم أشعر بغربة خصوصاً وأن أغلب اللاعبين كنت ألعب إلى جانبهم في المنتخب، وأتمنى أن أكون عند حسن ظن الجميع وأقدم ما يرضي طموحات جماهير النادي الوفية.

وأردف: اتفقت مع النادي بخصوص تمديد تعاقدي مدة ثلاثة مواسم، وفي البداية كنت أخشى عدم تأقلمي مع الأجواء، بيد أنني وصلت إلى درجة عالية من التجانس وعلى نحو سريع مع لاعبي الفريق، بفضل الجهود التي يبذلها معي هلال سعيد وناصر الجنيبي مدير الفريق داخل وخارج الميدان، ما عزز من حوافزي كثيراً، ولن أنسى الدعم المعنوي الكبير من جماهير العين التي ساعدتني على تجاوز ظروف الإصابة، وأعدهم ببذل أفضل ما لدي خلال المرحلة المقبلة حتى أكون على قدر ثقتهم وأرد لهم التقدير، وسيرون راشد على النحو الذي يتسق مع طموحاتهم.

رغبة التألق

وحول طموحاته قال: أسعى إلى إظهار أفضل ما لدي والمساهمة مع زملائي اللاعبين في تحقيق البطولات، وأدرك جيداً المطلوب مني خصوصاً وأن كل لاعب في الفريق يحظى بدعم ومساندة الإدارة والمدرب وزملائي بالفريق والجماهير.

وأضاف: الرغبة والجدية ومضاعفة الجهود خلال الحصص التدريبية ستقودني لمواكبة علامات التطور وستمنحني ثقة المدرب للدخول في القائمة الأساسية، ولا يمكنني أن أقوم بتقييم تجربتي مع العين لأنني لم أقدم الإضافة المطلوبة، ولكن في الموسم الجديد أتمنى أن أضيف المزيد من الإنجازات والبطولات بعد لقب بطولة الدوري مع العين.

الثقة

وعن الثقة الكبيرة التي ظل يحظى بها من الجماهير العيناوية، قال: مساندة جماهيرنا من أكبر الحوافز، وأحرص على التعامل مع تلك الثقة بكل هدوء، لأنني منتمٍ لنادٍ يحتشد بكوكبة من النجوم على صعيدي المواطنين والأجانب ومع نهاية الموسم الماضي، قدمت أقل من 50% من مستواي، وأتمنى أن أكون على قدر الثقة المهمة من جماهير الزعيم وأعدهم بإظهار أفضل ما لدي حتى أكون عند حسن الظن.

التواصل الاجتماعي

لم يخف راشد عيسى أهمية التواصل عبر وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة، لتعميق قيمة التواصل مع الجماهير، فقال: أحرص على متابعة «تويتر» و«أنستغرام» و«سناب شات» وأهتم كثيراً بنصائح الجمهور، وقمت بالرد على الكثير من التساؤلات الواردة لي بعد خروجنا من مسابقة دوري أبطال آسيا.

وزاد: من حق جمهور العين أن يحزن بسبب هذا الأمر لأنه يعشق البطولات، و«الزعيم» هو النادي الوحيد الذي أحرز لقب دوري أبطال آسيا على مستوى الدولة، والجماهير تستحق أن تعيش تلك اللحظات التاريخية ونتمنى أن ينجح الجيل الجاري في تحقيق طموحات جماهير النادي الوفية في ظل الدعم اللامحدود الذي ظل يحظى به الفريق.

اعترافات

Ⅶ من المواقف العالقة بذاكرتي مع المدربين الذين أشرفوا على تدريبي، ردة الفعل التي لم أتوقعها من مارادونا بعد مباراتنا مع النصر، عندما حرص على معانقتي قبل أن يقبل رأسي، تعبيراً منه عن إعجابه بمردودي، وهذه شهادة كبيرة وعظيمة من أسطورة كرة القدم في العالم.

Ⅶ لا أخفي حزني الكبير على خروجنا من السباق الآسيوي في البطولة القارية، وفي بعض الأحيان يحتاج فريق كرة القدم إلى عامل التوفيق، برغم أنها دائماً تكافئ الأفضل، ولكن العين هو الفريق الوحيد الذي لم يخسر أي مباراة بالمسابقة، وغادرها مرفوع الرأس، برغم أنه كان يمتلك أفضل لاعب بآسيا حالياً «عموري» إلى جانب أفضل أجنبي في الموسم الماضي وهداف النسخة الماضية جيان، إضافة إلى أحد أفضل ثلاثة لاعبين بدوري أبطال آسيا إسماعيل أحمد.

Ⅶ أرتبط بكاميرا الهاتف في «سناب شات» وأتجنب كاميرا التلفزيون وعلاقتي جيدة مع الإعلاميين، وأدرك جيداً أن كاميرا التلفزيون تقربني من الجماهير، سواء كنت فائزاً أو خاسراً، ولكن علاقتي بكاميرا «سناب شات» قوية لأنني أختار الوقت المناسب لاستخدامها.

Ⅶ يبهرني خالد عيسى في التدريبات والمباريات، واستغربت استبعاد لي ميونغ جوو عن قائمة أفضل لاعب أجنبي بالدوري، كما أن مهند العنزي يستحق جائزة أفضل لاعب بدورينا قياساً بالمستوى الرائع الذي قدمه على صعيد النادي والمنتخب..

انتقادات

أكد راشد عيسى أنه تعرض للانتقادات بسبب تضاؤل مردوده الفني، وقال: طالتني الانتقادات عندما قمت بصبغ شعري، وأدركت أهمية الحفاظ على عادات وقيم وتقاليد الدولة، ولا يجب على لاعبي كرة القدم الذين يحظون بمتابعة كبيرة تجاوز تلك الأمور أو تجاهلها، فالنقد ليس سيئاً بل على العكس، هو أمر جيد ويقودك إلى تعديل المسار والعودة إلى الطريق الصحيح، هناك فرق بين النقد والسب، وأحياناً ترى أن النقد يحزنك لأن المنتقد لم يعتمد المعايير المطلوبة في تقييمك وفي عصر الاحتراف، الفوز يمنحك مكافأة ويقودك إلى منصات التتويج ولا يوجد لاعب في كرة القدم لا يهتم بإحراز النتائج الجيدة.

سعادة

عبر راشد عيسى نعن سعادته بالفوز مع الزعيم بالدوري في الموسم الماضي، بعد مرحلة جيدة من النتائج الإيجابية، وقال: تذوقت حلاوة الفوز بالدوري لأول مرة في حياتي الكروية مع فريق العين في موسمي الأول مع «الزعيم»، رغم مشاركاتي المحدودة، وأتطلع إلى حشد مسيرتي الكروية بالإنجازات والبطولات على الصعيدين الشخصي والجماعي، من خلال استحقاقاتنا بالموسم الجديد، وفي اعتقادي أن تحقيق البطولات الجماعية أفضل من الشخصية لمسيرة اللاعب لأنها تظل راسخة في الأذهان.

استقطاب

مطالبة بإعادة النظر في ملف التشفير

تمنى راشد عيسى لاعب العين من الجهات المعنية، تحفيز الجماهير باعتماد الأساليب الحديثة لاستقطاب الجماهير إلى المدرجات والتي تتضمن الجوائز والفعاليات الجاذبة لجميع الأعمار، وطالب بإعادة النظر في ملف التشفير، واعتبره من أهم الملفات التي يتمنى أن يفتحها الإعلام، وقال: ملف التشفير من أهم الملفات التي تمنيت أن يتوسع فيها الإعلام، لأسباب منطقية تعنى بانتشار رقعة المشاهدة لدورينا الذي بات متطوراً ويستقطب أفضل العناصر من اللاعبين الأجانب والمدربين، حيث كان يحظى بنسبة مشاهدة عالية قبل التشفير على مستوى الوطن العربي، ومع تطور مستوى الدوري تمنينا أن يصبح أكثر انتشاراً وكلفة أجهزة تشفير مباريات الدوري أحياناً تحول دون اقتناء بعض الأسر لجهاز الريسيفر، فأتمنى إعادة النظر في القرار، خصوصاً وأن أحد أهم الأهداف تتمثل في استقطاب الجماهير إلى المدرجات الأمر الذي لم يحدث.

وجهة

أصعب قرار

وصف راشد عيسى رحيله عن الوصل بالقرار الصعب، وقال: هو القرار الأصعب في حياتي بتحويل وجهتي من الوصل إلى منبع البطولات والألقاب، وكان الأمر خاضعاً للنقاش مع أسرتي حول وجهتي الجديدة، لأنني قبل الإصابة كنت أشعر بمسؤولية كبيرة في كل النتائج التي يحققها الإمبراطور سلبية كانت أم إيجابية، لكن المهم أنه كان القرار الأهم في مسيرتي الرياضية وجاء في الوقت المناسب، إذ كنت أمام تحدٍ جديد عندما أنتقل من نادٍ بقيمة الوصل إلى فريق يشبه تفاصيله الجميلة، فكان الخيار المناسب هو العين.

Email