المباراة منقولة على أبوظبي الرياضية وسكاي سبورت

العين يتحدى هال سيتي الليلة

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

يلتقي في السادسة مساء اليوم «بتوقيت أبوظبي» على ملعب ورغل فريق الكرة بنادي العين وهال سيتي الإنجليزي في المباراة الودية الثانية للزعيم ضمن استعداداته للموسم الكروي الجديد بمعسكره الخارجي في النمسا، وتكتسب المباراة أهمية كبيرة وتعد لقاء التحدي نظرا للإمكانيات الفنية في الفريقين، وتنقل قناتا أبوظبي الرياضية و«سكاي سبورت» الإنجليزية المباراة وفق الاتفاق مع الشركة المالكة لحقوق نقل مباريات الفريق.

وكان العين خسر مباراته الودية الأولى في النمسا أمام فريق لوكوموتيف الأوزبكي بهدف دون رد وحرص زلاتكو داليتش، المدير الفني، على إخضاع اللاعبين خلال اليومين الماضيين إلى أربع حصص تدريبية على فترتين صباحية ومسائية، سعى من خلالها إلى متابعة برامجه الخاصة برفع مستوى اللياقة وتعزيز معدل الانسجام بين لاعبي الفريق، سعياً لبلوغ درجة الجاهزية المطلوبة.

وكادت الأمطار الغزيرة التي هطلت على مدينة ورغل صباح أمس الأول تفقد العين الحصة التدريبية الأولى له في المعسكر، وحرص زلاتكو على نقل مكان تدريبات الفريق إلى ملعب التدريب الاحتياطي، بسبب هطول الأمطار الغزيرة على مدينة ورغل.

جاهزية

وأشار زلاتكو إلى أن مواجهة هال سيتي تأتي ضمن البرنامج الإعدادي للموسم الجديد وقال: هدفي من خوض مثل تلك المباريات القوية لا يقتصر على الفوز فحسب بل أتطلع إلى الوصول إلى الجاهزية المطلوبة قبل انطلاق المنافسات الرسمية، وقال: أتمنى ألا تحزن جماهير العين على خسارة نتيجة مباراتنا الودية الأولى أمام لوكوموتيف الأوزبكي، حيث خسر الفريق في معسكر الإعداد بالعام الماضي بنتيجة 3 - 0 من كاتانيا ولكننا حصلنا على لقب بطولة الدوري، فالفوز مهم ولكن هناك هدف أهم من مثل تلك المواجهات الودية.

وأكمل: تنتظر العين تحديات مهمة في الموسم المقبل على الصعيدين المحلي والخارجي، تركيزنا منصب في إعداد اللاعبين خلال المرحلة الحالية لاستحقاقاتنا القوية خلال الفترة المقبلة، أجرينا أربعة تدريبات مؤخرا اتساقاً مع جدول برامج الفريق في المعسكر.

فرصة

وأكد مدرب العين أنه سيعمل على منح الفرصة لأكبر عدد من لاعبي فريقه الشباب للمشاركة في مواجهة هال سيتي حتى يحقق الأهداف التي من أجلها وقع عليه اختيارهم، وقال: نسعى لمنح كل اللاعبين فرصة حتى نتمكن من الوقوف على مدى جاهزيتهم لدخول القائمة، والمواجهات الودية تمنح المدرب فرصة الوقوف على مدى استعداد بعض اللاعبين.

وعن رسالته للاعبي الفريق في المعسكر، قال: لاعبو العين يدركون أهمية العمل الحالي ولا يحتاجون رسالة من أجل مضاعفة الجهود على صعيدي التدريبات والمباريات الودية.

محاولات

أكد ناصر الجنيبي، مدير فريق العين، أن بنود التعاقد الخاصة بإقامة معسكر العين في النمسا مع الشركة المتعهدة بالتنظيم، تضمنت توفير 3 ملاعب اثنان منها للتدريبات والثالث لإقامة مباريات الفريق بالقرب من المنطقة التي يقيم فيها العين وذلك تحسباً لظروف الأحوال الجوية والأمطار التي تؤثر في كثير من الأحيان على الأرضية العشبية فيتعذر على إثرها إجراء المران.

وحول مباراة الفريق الثانية بالمعسكر أمام هال سيتي، قال: التجارب الودية عبارة عن جرعات تدريبية مختلفة تتسم بروح التحدي والقتال والندية ودائماً ما تعزز من معدل الانسجام على النحو المطلوب بين اللاعبين في الميدان، ومثل تلك المباريات القوية تكون فرصة جيدة للجهاز واللاعبين في الخروج بالمكاسب المرجوة والفوز دائماً ما يكون هدفاً مهماً في جميع مباريات العين، غير أن الأهم هو أن ينجح الفريق في تحقيقه مكاسبه الميدانية.

بث المباريات

وعن حقوق بث مباريات العين لجماهير النادي بالدولة والشرق الأوسط، قال: اتساقاً مع سياسة نادي العين وتنفيذاً لتوجيهات الشيخ عبدالله بن محمد بن خالد آل نهيان، رئيس مجلس إدارة شركة كرة القدم، نسعى دائماً إلى تسهيل مهمة قنواتنا الرياضية من خلال آلية التعاون المثالية فيما بيننا وانطلاقاً من الدور المهم الذي ظل يلعبه الإعلام في تطوير الرياضة بمختلف الألعاب، حتى بات شريكاً استراتيجياً في جميع النجاحات التي تحققت خصوصاً وأن وسائل الإعلام تقدم خدمة مثالية إلى جماهير الكرة الإماراتية داخل وخارج دولتنا الحبيبة.

وأشار ناصر الجنيبي، إلى أن الشركة المالكة لحقوق نقل مباريات العين أكدت أن قناة أبوظبي الرياضية، برئاسة يعقوب السعدي، نجحت في التوصل إلى اتفاق حول الحصول على حقوق بث مباراة اليوم الودية، حيث شهدت الساعات الماضية حراكاً واسعاً من القناة للاستفادة من بنود أولوية حقوق بث مباريات العين الودية بالمعسكر والتي حرص النادي على وضعها لصالح قنواتنا الرياضية بالدولة والمدرجة ضمن العقد المبرم مع الشركة الحاصلة على الحقوق في النمسا، وتسعى أبوظبي الرياضية حالياً للحصول على حقوق بث مباراتي الهلال السعودي والسد القطري بعد أن حسمت أمر مباراة هال سيتي الإنجليزي والتي ستبث على قناة «سكاي سبورت» الإنجليزي أيضاً.

سيلفي عموري

حرص عدد كبير من مواطني الدولة الذين يمضون عطلتهم الصيفية بالنمسا والدول الأوروبية المجاورة لها، على الحضور لمتابعة تدريبات العين، وتوافد الكثيرون من أبناء الجاليات العربية المختلفة المقيمة بالنمسا بمنطقة باد هارينغ لالتقاط الصور التذكارية و«سيلفي» مع نجم الفريق عمر عبد الرحمن «عموري»، وأكدوا الحرص على مساندة «الزعيم» في المباريات الودية والاستمتاع بإمكانيات نجومه.

Email