مفاجآت سارة للجماهير في حفل ختام النسخة الخامسة

رمضانية مكتوم بن راشد تصل إلى خط النهاية

  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

تصل بطولة مكتوم بن راشد الرمضانية مساء اليوم إلى محطتها الختامية، وذلك في نهائي النسخة الخامسة من سباعيات كرة القدم التي تجمع وللمرة الأولى في تاريخ البطولة فريقي الشيخ راشد بن عمار، والفهود.

وكان قد نجح كلا الفريقين في بلوغ المباراة النهائية، عقب تخطيهما وبنجاح أول من أمس، لمنافسات الدور نصف النهائي، بفوز فريق الشيخ راشد بن عمار الصعب على صاحب الضيافة شرطة دبي بنتيجة «2-1»، واحتياج فريق الفهود لضربات الجزاء الترجيحية لإعلان نفسه فائزاً على الأرسنال بواقع «6-2» بعد أن انتهى الوقت الاصلي بالتعادل الإيجابي بنتيجة «2-2».

وتعد سباعيات كرة القدم، احدى الفعاليات الست لبطولة «مكتوم بن راشد» الرمضانية التي أقيمت على مدار الايام الـ17 الماضية على ملاعب نادي ضباط شرطة دبي، بدعم من الشيخ محمد بن مكتوم بن راشد آل مكتوم مؤسس البطولة، ورعاية الشيخ زايد بن مكتوم بن راشد آل مكتوم، وسط مشاركة 24 فريقاً هي الاكبر بتاريخها، وزعتها القرعة إلى 4 مجموعات، تنافست على مدار دوري المجموعات الذي امتد 11 يوماً لتحديد هوية الفرق الثمانية المتأهلة إلى ربع نهائي البطولة الذي أقيم بنظام خروج المغلوب، وأسفرت نتائجه عن تحديد الاقطاب الاربعة للمربع الذهبي، الذي أقيم بالنظام ذاته، والتقى فيه اصحاب الضيافة «شرطة دبي» مع فريق الشيخ «راشد بن عمار»، وواجه فيه فريق «الأرسنال» فرقة «الفهود».

انتصارات

حقق فريق الشيخ «راشد بن عمار» سلسلة انتصاراته المتوالية في البطولة، ونجح لاعبوه أول من أمس، وفي ظهوره الاول في البطولة في بلوغ المباراة النهائية، عقب فوزهم الصعب على صاحب الضيافة شرطة دبي بنتيجة «2-1» في المواجهة التي جمعتهما أول من أمس على الملعب رقم 1 ضمن نصف نهائي حدث النسخة الخامسة.

ففي مباراة اشبه بنهائي مبكر للبطولة، ووسط تقارب المستوى الفني والمهاري لكل الفريقين، انتهى الشوط الاول بالتعادل السلبي، على الرغم من افضلية واضحة لشرطة دبي مقارنة بأداء لاعبي فريق الشيخ راشد.

ومع انطلاق الشوط الثاني، نجح البرتقالي في مباغته فريق الشرطة، عبر هدف حمد الشامسي الذي جاء في الدقيقة 32، ويعد احد افضل اهداف البطولة، بعد أن سجله من ضربة مزدوجة من الوضع الطائر، عذبت حارس الشرطة محمد عبدالله قبل أن تسكن الكرة سقف المرمى.

وعلى الرغم من تقدم فريق راشد بن عمار، إلا ان الشرطة لم يستكن، ودفع بكامل هجومه نحو مرمى المنافس، وليدرك التعادل في الدقيقة 34 عبر تسديدة قوية للاعبه قاسم عبد الرضا سكنت الزاوية اليسرى لحارس البرتقالي محمد يوسف، لتدخل المباراة في وقت بدل الضائع الذي شهد حالات خشنة من قبل لاعبي الشرطة، جاءت آخرها في الدقيقة الثالثة من وقت بدل الضائع، بعد ان احتسب الحكم يحيى الملا ضربة حرة للبرتقالي على مشارف منطقة الجزاء، مررها بنجاح حمد الشامسي إلى زميله فايز جمعة الذي لم يتوان أن يسكنها على يمين حارس الشرطة، مسجلا الهدف الثاني فريق الشيخ راشد بن عمار، والتأهل للمباراة النهائية خاصة بعد ان اطلق حكم اللقاء يحيى الملا صفارة نهاية المباراة بعد الهدف مباشرة.

وكان الملا قد اشهر البطاقة الصفراء اربع مرات ثلاث للاعبي الشرطة وليد احمد ومحمد عبيد وقاسم عبد الرضا ومن فريق الشيخ اللاعب سعود عبد الرزاق.

ضربات الحظ

ابتسمت ضربات الجزاء الترجيحية في وجه الفهود، ومنحته الفوز على الأرسنال بواقع «6-4»، بعد انتهاء الوقت الاصلي للقائهما في الدور نصف النهائي بنتيجة التعادل الإيجابي «2-2».

ففي مباراة متقلبة في نتيجتها، وشهدت تبادلاً للسيطرة على شوطيها، ضرب الفهود بقوة خلال الشوط الأول ونجح سريعاً في افتتاح التسجيل عبر مهاجمه طارق درويش في الدقيقة الثامنة، قبل ان يستكين للخطوط الدفاعية مع الاعتماد على الهجمات المرتدة التي أثمرت في الدقيقة الاخيرة من عمر هذا الشوط منح عبدالله موسى فريقه الفهود تعزيز النتيجة بالهدف الثاني.

ومع انطلاق الشوط الثاني، اعتمد مدرب الارسنال ثاني عيسى، على إجراء تغييرات على صعيد خط منطقة الوسط، مع الاعتماد على التمريرات السريعة والقصيرة، التي مكنت لاعبيه من خلخلة دفاعات الفهود، واقتناص فرصة تقليص الفارق بالدقيقة 27 عبر هدف خالد يوسف، قبل أن تشهد الدقيقة 36 احتساب حكم المباراة زايد ضيف الله لركلة جزاء لمصلحة الارسنال جراء عرقلة كريم جميل داخل منطقة الجزاء، لينبري لها هذا الاخير، ويسددها عن يمين حارس الفهود علي عبدالله معلناً من خلالها هدف التعادل للأرسنال.

ومع انتهاء الوقت الاصلي بالتعادل، ووفقاً للوائح البطولة، توجه الحكم زايد ضيف الله، إلى ركلات الجزاء الترجيحية دون اللجوء إلى شوطين اضافيين، ليبتسم الحظ في وجه الفهود، بعد أن اهدر الارسنال ضربتين ترجيحيتين، جاءت الاولى من خلال تصد ناجح لحارس الفهود علي عبدالله لتسديدة لاعب وسط الأرسنال راشد عبدالله، قبل أن ترتطم تسديدة زميله طارق أمان في القائم الأيمن وتتوجه خارج المرمى معلنة انتهاء مغامرة الارسنال، وفوز الفهود وبلوغ النهائي للمرة الأولى بتاريخ مشاركتهم في البطولة.

تألق

تقدم الشيخ راشد بن عمار بن حميد النعيمي بالشكر والتقدير للوالد سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان رئيس المجلس التنفيذي لإمارة عجمان، لدعمه اللامحدود لفريقه المشارك بالبطولة، مشيداً بأداء لاعبي الفريق امام فريق شرطة دبي الذين قدموا مباراة كبيرة، كما أعلن، عن صرف مكافأة خاصة للاعبي الفريق بعد تأهلهم إلى المباراة النهائية نظرا للمجهود الكبير، الذي بذلوه خلال المباراة امام فريق عنيد وقوي.

النوبي: أتمنى أن تكتمل مسيرة النجاح بنيل الكأس

 

أشاد عوض النوبي المدير الفني لفريق الفهود، بالروح القتالية للاعبي فريقه خلال لقائهم بالدور قبل النهائي امام فريق ارسنال العنيد والذين قدموا مباراة قوية خاصة بشوطها الأول ولجوء لادخر الجهد بالشوط الثاني بعد تقدمهم بهدفين للمباراة النهائية للبطولة.

واكد بأنه على ثقة كبيرة بلاعبيه خلال المباراة النهائية امام فريق الشيخ راشد بن عمار وسيسعى خلالها للفوز بكأس البطولة خاصة وان لاعبيه لديهم الدافع المعنوي بعد تخطيهم لفريق ارسنال احد اقوى فرق البطولة مؤكدا احترامهم لقوة فريق الشيخ راشد بن عمار وقدرات لاعبيه وامكانياتهم وفريقه قادر على الفوز واحراز كأس البطولة الغالية على قلوبنا جمعيا.

واثنى على جهود اللجنة المنظمة للبطولة واللجنة الفنية بالبطولة مؤكدا على مشاركة فريقهم بنسخة العام المقبل والاعداد لها مبكرا متمنيا ان تكون المباراة الختامية مساء اليوم مسك الختام للبطولة وان يقدم لاعبو الفريقين المردود الذي يرضي طموحات الجماهير بالختام.

نجاح

أعرب طارق الرميثي عضو اللجنة المنظمة للبطولة رئيس اللجنة الإعلامية عن سعادته الكبيرة بما وصلت إليه النسخة الخامسة للبطولة، مؤكدا ان الحدث الكبير شهد أرقاما قياسية للمرة الأولى ونفخر بما وصلت إليه البطولة حتى الآن مشيرا إلى أن الدعم الكبير الذي يلقاه الحدث السنوي من الشيخ محمد بن مكتوم بن راشد آل مكتوم مؤسس البطولة والشيخ زايد بن مكتوم بن راشد آل مكتوم راعي النسخة الخامسة كان وراء تحقيق الأهداف المنشودة التي رسمتها اللجنة المنظمة منذ فترة طويلة.

ووجه الرميثي الشكر إلى الشركات الراعية التي كان لها الدور الأكبر والفعال في استمرار هذه البطولة للعام الخامس على التوالي خاصة أن هذه الرعاية نابعة من دور هذه الشركات والمؤسسات الحكومية والخاصة في دعم الأنشطة المجتمعية، والرياضية والتي تهدف في المقام الأول لنشر ثقافة الرياضة بين مختلف طوائف المجتمع الإماراتي ما بين مواطنين ومقيمين.

ونوه إلى أن البطولة اقتربت من خط النهاية ووصلت المنافسات إلى الدور نصف النهائي والنهائي لمسابقة كرة القدم واللجنة المنظمة جهزت للاحتفالية الكبيرة، وهناك العديد من المفاجآت للجمهور في نهائي البطولة الذي سيقام يوم 18 رمضان، في الوقت الذي تتوالى أحداث الألعاب المصاحبة للبطولة والتي تدخل عامها الأول ونحن سعداء بهذه التجربة التي حققت لنا العديد من الأهداف وكشفت عن المواهب في العديد من الألعاب خاصة العنصر النسائي وهو ما يشجع اللجنة المنظمة لزيادة الألعاب المصاحبة في النسخة الماضية.

فقرات متنوعة

حرصت اللجنة المنظمة على دعوة كبار المسؤولين وممثلي الشركات الراعية، لحفل ختام النسخة الخامسة، الذي سينطلق في تمام الحادية عشرة والنصف مساءاً، عبر وصول راعي الحفل، وعزف السلام الوطني لدولة الإمارات، والذي سيعقب بكلمات ممثلي الشركات الراعية،.

ويسدل الستار على مراسم حفل الختام، من خلال تكريم المتميزين، بدءاً من افضل لاعب، وحارس، وإداري، وهداف البطولة، إلى جانب تكريم الفرق الثلاثة الاولى.

Email