استقبل مجموعة من الأيتام والقُصّر في " ند الشبا "

حمدان بن محمد: الإمارات نموذج في تلاحم المجتمع

■ حمدان بن محمد خلال لقائه مجموعة من الأيتام والقصر على هامش دورة ند الشبا | تصوير: محمد هشام

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد سمو الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، حرص دولة الإمارات على تقديم كل أوجه الدعم وتوفير الاحتياجات المختلفة لمختلف فئات المجتمع، وأن قيادتنا الرشيدة تقدم للعالم من خلال المبادرات الإنسانية نموذجاً يحتذى به في التلاحم المجتمعي والتكاتف والتراحم لاسيما خلال شهر رمضان الكريم.

ولفت سموه إلى أن دولتنا ستظل سباقة في المجال الإنساني، وتولي الفئات الخاصة من المجتمع عناية أكبر وأشمل لتمكين أفرادها من الانخراط في محيطهم بصورة طبيعية ومنحهم كافة احتياجاتهم وفي مقدمتها النفسية والمعنوية لضمان مشاركتهم كعناصر نافعة لذواتهم ومجتمعهم.

وقال سموه مخاطباً شباب الإمارات: «لا تبخلوا بوقتكم أو بجهدكم تطوعاً في المجال الإنساني ومساعدة المحتاجين للرعاية لاسيما الأيتام والقصر، فمنهم من يحتاج فقط إلى من يشاركه اللعب أو ممارسة أحدى الهوايات، أو من يوفر له الرعاية الدراسية، وإذا كنا اليوم نشاركهم اللعب، فالفائز الحقيقي هو المجتمع الإماراتي الذي يضرب المثل كل يوم بتكافله وتلاحمه، ونريد دائماً أن نكون المثال الذي يتبعه العالم في كل المجالات وعلى مختلف الأصعدة».

جاء ذلك خلال لقاء سموه 13 طفلاً من الأيتام والقُصر على هامش دورة «ند الشبا» الرمضانية التي تقام بتوجيهات ورعاية سموه، وتُجرى منافساتها داخل الصالة الرياضية بمنطقة ند الشبا ، بمشاركة أربعة آلاف رياضي يتنافسون في سبع ألعاب مختلفة.

وتأتي هذه اللفتة الكريمة من سمو ولي عهد دبي دعماً لمبادرة «الإمارات لصلة الأيتام والقُصّر» التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله.

لقراءة أخبار أخرى

Email