لمدة 3 مواسم

الشباب يتعاقد مع البرازيلي جواو بديلاً لإدغار

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلن الموقع الرسمي للشباب عن تعاقد النادي مع المهاجم البرازيلي جواو دي اسيس سيلفا الملقب بـ «جو» لمدة ثلاثة مواسم قادماً من فريق أتلتيكو مينيرو البرازيلي، الذي يضم في تشكيلته الحالية النجم الشهير رونالدينيو الفائز أخيراً بلقب كأس ليبرتادوريس، لينضم إلى الجوارح الخضر في الموسم المقبل بديلاً لمواطنه إدغار.

ويبدو أن الصفقة أثمرت بعد مفاوضات صعبة بين مسؤولين بنادي الشباب الرياضي ونظرائهم في نادي اتليتكو مينير الذي يلعب ضمن صفوف فريقهم لكرة القدم اللاعب البرازيلي «جو» وسط صمت تام ودون ضجيج.

وتوصل مسؤولو نادي الشباب فجر أمس إلى اتفاق مع اللاعب الدولي البرازيلي جو ليكون بديلاً لمواطنه العملاق ادغار، وأثمرت في النهاية التوصل إلى اتفاق نهائي يتضمن انتقال اللاعب إلى صفوف الفريق «الأخضر» لمدة 3 مواسم.

 ويشكل انضمام البرازيلي جو إلى صفوف الشباب نقطة تحول كبيرة في مسيرة النادي الذي نجح في إبرام صفقة عالمية مع نجم سبق له أن خاض العديد من التجارب سواء في الملاعب البرازيلية أو الاوروبية، حيث لعب في كل من روسيا وإنجلترا وتركيا، قبل أن يعود إلى بلاده من جديد.

بروفايل اللاعب

هو، جواو ألفيس دي أسيس سيلفا الملقب بـ «جو»، ولد جواو في 20 مارس عام 1987 في مدينة ساو باولو البرازيلية، ويلعب بالقدم اليسرى وخاض اللاعب العديد من التجارب والمحطات في مسيرته الكروية..

وسبق له اللعب مع منتخب «السامبا» الأول في كأس العالم 2014، كورقة بديلة ناجحة لزميله فريد في الملعب، وأحرز مع منتخب بلاده لقب كأس القارات لعام 2013، عندما حل بديلاً في اللحظات الأخيرة لزميله الشاب لياندرو دامياو.

وقبل ارتداء القميص الأخضر، لعب جو لعدة أندية معروفة منها، مانشستر سيتي الإنجليزي لفترة من الوقت، وانترناشيونال البرازيلي وإيفرتون الإنجليزي وغلطة سراي التركي وسيسكا موسكو الروسي وكورنثيانز البرازيلي.

دور المدرب

ولم يقف كايو المتواجد في بلاده موقف المتفرج، بل لعب دوراً مكوكياً في الوصول بالصفقة إلى بر الأمان، حيث قام بدعوة اللاعب إلى العشاء وعقد جلسة مطولة تم خلالها استعراض بعض مباريات الشباب والأهداف التي سجلها الموسم الماضي، إلى جانب شرح مفصل عن الأجواء الايجابية التي سيجدها في النادي الأخضر الذي يمتاز بروح العائلة الواحدة.

وأبدى اللاعب البرازيلي بختام الجلسة موافقة على الانضمام إلى الجوارح، بل لعب دوراً إيجابياً في الوصول بالمفاوضات إلى خط النهاية، خصوصاً أن تواجده مع الجوارح قد يشكل محطة جديدة في مسيرته التي تنقل خلالها مع الكثير من الفرق.

وصول اللاعب

ويتوقع أن يصل جو إلى دبي خلال الأيام القليلة المقبلة لإجراء الفحوصات الطبية والتي على ضوئها سيتم الالتحاق بصفوف الشباب الذي يبدأ تجمعه الداخلي اعتباراً من 22 الجاري استعداد للموسم الجديد، قبل أن يشد الرحال صوب هولندا 25 من ذات الشهر للدخول في معسكر إعداد خارجي يتواصل حتى 20 أغسطس ويخوض خلاله الجوارح 4 مباريات ودية مع فرق من بلدان عدة.

إضافة جديدة

مع وصول الشباب إلى اتفاق نهائي مع اللاعب البرازيلي جو، سينضم لاعب منتخب السامبا إلى كوكبة النجوم العالميين في دوري الخليج العربي الموسم المقبل، حيث سيتواجد من الجدد كل من الهولندي ريان بابل (العين) والبرازيلي ماركينيو (النصر) والبرازيلي دينيلسون (الوحدة) والبرازيلي نيفيز (الجزيرة)، مع انتظار وصول التشيلي فالديفيا ليكتمل العقد بالنجوم الذين لعبوا الموسم الماضي أمثال الغاني جيان والمونتينغري فوزينتش والبرازيلي ريبيرو.

Email