ضمن مباريات الدور ربع النهائي

4 مواجهات حاسمة في بطولة مكتوم بن راشد

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

تقام اليوم 4 مواجهات حاسمة ضمن الدور ربع النهائي لمنافسات سباعيات كرة القدم في بطولة مكتوم بن راشد الرمضانية، المقامة على ملاعب نادي شرطة دبي، بدعم من الشيخ محمد بن مكتوم بن راشد آل مكتوم مؤسس البطولة، وتحت رعاية الشيخ زايد بن مكتوم بن راشد آل مكتوم، وتستمر حتى 18 من شهر رمضان المبارك، وتجمع أولى المواجهات فريقي الشيخ راشد بن عمار مع الكوماندوز، في لقاء الوافدين الجديدين.

فيما تجمع المواجهة الثانية كلاً من أرسنال والفرسان في طموح الفريقين لمواصلة عروضهما القوية في البطولة، لتجمع المواجهة الثالثة التي ستنطلق في تمام الحادية عشرة فريقي الموج الأزرق وشرطة دبي، وسط سعي الأول لتحقيق مفاجأة في إقصاء أصحاب الضيافة، ثم تقام المواجهة الأخيرة بين الفهود ولا للمخدرات في مباراة غامضة يصعب التكهن بنتيجة الفائز فيها.

دور الثمانية

ونجحت الفرق الثمانية في حجز مقاعدها في دور الثمانية، بعد أن خاضت على مدار 12 يوماً منافسات دورها الأول الذي شهد مشاركة 24 فريقاً، وأقيم بنظام دوري المجموعات، والذي نجح فيه كل من فرق راشد بن عمار، والموج الأزرق، وأرسنال، والفهود في اعتلاء صدارة كل من مجموعاتها الأربع، فيما جاءت فرق الفرسان، ولا للمخدرات، والكوماندوز وشرطة دبي في مركز وصافة مجموعاتها التي منحتها وفقاً لنظام البطولة التأهل إلى الربع نهائي.

وفي ختام دوري المجموعات أقيمت أول من أمس ست مواجهات، ضمن الجولة الخامسة والأخيرة للمجموعتين الثالثة والرابعة، والتي شهدت انتزاع أرسنال صدارة فرق مجموعته الثالثة برصيد 13 نقطة، عقب فوزه على جمارك دبي 3-2، ومنح عدم اكتمال لاعبي سبورت الفوز للكوماندوز، وفقاً للوائح البطولة بنتيجة "3-0" والنقاط الثلاث والمركز الثاني برصيد 11 نقطة.

فوز الفهود

وعلى صعيد المجموعة الرابعة، عرف الفهود كيفية انتزاع صدارة فرق المجموعة برصيد 12 نقطة، عقب فوزهم الصعب على حساب الجوكر بنتيجة 4-3، فيما تساوى كل من شرطة دبي، والسامبا برصيد النقاط العشر، عقب فوز الأول الكبير على موانئ دبي بنتيجة 8-0، واحتساب الثاني فائزاً بلقاء إكسبو 2020 لعدم اكتمال النصاب القانوني للاعبي الأخير، ليمنح فارق الأهداف شرطة دبي مركز الوصافة.

وفي ختام المواجهات، وفي واحدة من أقوى مباريات الجولة، ودع شرطة العاصمة بطل نسخة 2012، البطولة مرفوع الرأس بتسجيله لـ 15 هدفاً في مرمى راك الرياضي، حاصداً من فوزه هذا النقطة التاسعة والمركز الثالث.

صدارة الثالثة

أكد فريق أرسنال أحقيته ببلوغ الدور ربع النهائي، بحصده لنقطته الـ 13 وصدارة مجموعته الثالثة، بتحقيقه أول من أمس الفوز الرابع على التوالي، والذي جاء على حساب جمارك دبي بنتيجة 3-2، في المباراة التي جمعتهما على الملعب رقم 1 في ختام الجولة الخامسة والأخيرة من دوري المجموعات.

ففي مباراة حملت عنوان الفرصة الأخيرة لجمارك دبي لبلوغ الدور الربع نهائي، وتأكيد الصدارة لأرسنال، حافظ الفريقان على شباكهما نظيفة خلال الشوط الأول، الذي طغى عليه الحذر من الفريقين، إلا أن الفريقين تخليا عن حذرهما مع انطلاق الشوط الثاني، لتعلن الدقيقة 25 افتتاح التسجيل عبر هدف للأرسنال حمل توقيع منصور سلطان، قبل أن يعزز زميله محمد خلفان التقدم بتسجيله للهدف الثاني، لتحمل الدقيقة 28 تقليص جمارك دبي الفارق عبر هدف لنجمه جمال جمعة عبد الله.

وبدخول المباراة في دقائقها العشر الأخيرة، ضغط جمارك دبي ضمن طموح تعديل النتيجة، إلا أن غفلة مدافعي الجمارك، وتقدمهم بهدف تعزيز خطي الوسط والهجوم، منح فرصاً إضافية للأرسنال في استغلال الثغرات الدفاعية، من خلال الاعتماد على الهجمات المرتدة التي أثمرت في الدقيقة 30، عن تسجيل الهدف الثالث والذي حمل توقيع خلفان جمعة، لينكفئ عقبها الأرسنال ووسط اطمئنانه على النتيجة إلى الخطوط الخلفية، ما أتاح الفرصة لجمارك دبي في تسجيل هدف ثانٍ وأخير عبر لاعبه إبراهيم كرم.

عبور الفهود

حسم فريق الفهود نقطته الـ 12 وبطاقة العبور إلى الدور ربع النهائي، كأول المجموعة الرابعة من بوابة فريق الجوكر، عقب الفوز الصعب الذي حسمه الفهود في الدقيقة الأخيرة بنتيجة 4-3، في ختام الجولة الخامسة والأخيرة لمنافسات دوري المجموعات.

ففي مباراة متقاربة المستوى في شوطها الأول، افتتح الفهود التسجيل في الدقيقة الثانية عبر هدف درويش أحمد، قبل أن يتمكن مهاجم الجوكر أحمد ضياء من معادلة النتيجة، وليعزز زميله باسم مروان التقدم للجوكر بتسجيله للهدف الثاني.

ومع انطلاق الشوط الثاني، عاود الجوكر الضرب بقوة لينجح لاعبه مانع سعيد في تعزيز النتيجة بتسجيله الهدف الثالث، لينكفئ عقبها الجوكر إلى الخطوط الخلفية، الأمر الذي أتاح للفهود السيطرة على خط الوسط، مع الاعتماد على الكرات العرضية التي أثمرت عن تسجيل درويش احمد لهدفه الثاني الشخصي له ولفريقه، قبل أن يتمكن زميله عبد الله موسى من تسجيل هدف التعادل، لتدخل المباراة في دقائقها الأخيرة مراحل مد وجذر بين الفريقين، وشهدت اقتناص درويش أحمد لهدف الفوز للفهود.

كما شهدت المباراة التي أدارها الحكم زايد ضيف الله، ست بطاقات صفراء، منها أربعة رفعت بوجه لاعبي الفهود، وبوجه لاعبي الجوكر، إلى جانب حالة طرد وبطاقة حمراء على لاعب الجوكر محمد حسن.

أهداف غزيرة

قسا فريق شرطة دبي وبتسجيله لثمانية أهداف نظيفة على فريق موانئ دبي، في الجولة الختامية للمجموعة الرابعة، ليعزز أصحاب الضيافة رصيدهم إلى النقطة العاشرة ومركز وصافة المجموعة، الذي كان كفيلاً لهم بالعبور إلى ربع النهائي بفارق الأهداف عن السامبا الذي حصد النقاط ذاتها.

ففي مباراة من طرف واحد، هيمن لاعبو شرطة دبي على مجريات شوطي المباراة، بافتتاح لاعبه محمد عبيد التسجيل في الدقيقة الثانية، والذي أعقب بثنائية لزميله منصور البلوشي، قبل أن يعاود محمد عبيد تسجيله هدفه الشخصي الثاني والرابع لفريقه، لتبتسم الدقيقة 15 في وجه منصور البلوشي بتحقيقه الهاتريك، والهدف الخامس للشرطة، لتشهد الدقيقة الأخيرة تألق أحمد خلفان ومن تسديدة صاروخية منتزعاً الهدف السادس.

ومع انطلاق الشوط الثاني، ارتد الشرطة إلى الخطوط الدفاعية مع الاعتماد على الهجمات المعاكسة، عبر رأس الحربة محمد عبيد، والتي أثمرت بتسجيل هذا الأخير للهدفين السابع والثامن.

العاصمة يودع

لم يشفع لشرطة العاصمة تحقيق فوزٍ عريض بنتيجة 15 هدفاً دون رد، على حساب راك سبورت، في بلوغه الدور ربع النهائي، بعد أن منحه الفوز نقطته التاسعة التي أبقته في المركز الثالث لمجموعته الثالثة، متخلفاً بفارق نقطتين عن الكوماندوز الوصيف، وأربع نقاط عن الأرسنال المتصدر.

ففي مباراة من طرف واحد، نجح شرطة العاصمة في إنهاء الشوط الأول متفوقاً برباعية نظيفة، حملت توقيع كل من لاحج حبوش هدفين، ومحمد حبوش، وطلال عبد الله.

ومع انطلاق الشوط الثاني، واصل شرطة العاصمة مسلسل تسجيل الأهداف، والذي استهله لاحج حبوش بتسجيل الهاتريك الشخصي له والخامس لفريقه، قبل أن يسجل الدولي السابق رامي يسلم الهدف السادس، ليعاود لاحج زيارة الشباك في مناسبتين بتسجيله الهدفين السابع والثامن.

وبدخول المباراة في دقائقها العشر أمطر شرطة العاصمة شباك راك بسبعة أهداف متوالية، حملت توقيع كل من رامي يسلم "هدفين"، ولاحج حبوش "ثلاثة أهداف"، وهدف لطلال عبد الله، وآخر لعلي محمد.

لوائح

منح الحكم محمد سيد محمد، فريق السامبا النقاط الثلاث، والفوز بنتيجة 3-0 على فريق إكسبو 2020، عقب تأخر لاعبي الأخير عن الحضور في الوقت القانوني للمباراة، عقب اعتماد الحكم لوائح ونظم البطولة.

اللجنة المنظمة تعود بطي علي في مستشفى راشد

 

نقل العقيد حميد الأنصاري نائب رئيس اللجنة المنظمة، تحيات الشيخ محمد بن مكتوم بن راشد آل مكتوم، وشقيقه الشيخ زايد بن مكتوم بن راشد آل مكتوم، ورئيس وأعضاء اللجنة المنظمة العليا للبطولة، وكافة اللجان العاملة، والمشاركين بحدث النسخة الخامسة من بطولة الشيخ مكتوم بن راشد الرمضانية للاعب بطي علي، متمنين الشفاء العاجل له والعودة السريعة إلى ساحات الملاعب.

جاء ذلك خلال زيارة وفد من اللجنة المنظمة للبطولة، المكون من العقيد حميد الأنصاري نائب رئيس اللجنة المنظمة والمقدم علي البدواوي مدير البطولة، ومحمد أحمد رئيس اللجنة الفنية، وعدد من أعضاء اللجان العاملة بالبطولة، إلى مشفى راشد للاطمئنان على صحة حارس مرمى نجم دبي بطي علي، عقب تعرضه لكسر مضاعف في ساقه خلال لقاء فريقه أمام لا للمخدرات، ضمن الجولة الثانية من دوري المجموعات، في بادرة إنسانية تعكس اهتمام القائمين، على البطولة، وروح الشهر الفضيل، متمنين له الشفاء العاجل.

سلامة اللاعبين

وأكد الوفد حرصهم على سلامة جميع الرياضيين المشاركين في البطولة، قبل الفوز والخسارة، ليقدم الوفد الزائر باقة ورد للاعب المصاب، الذي يخضع للعلاج حالياً في مستشفى راشد في دبي.

 ووجه اللاعب بطي علي الشكر والتقدير للوفد، وأكد بأن مثل هذه المبادرات الإنسانية غير مستغربة على اللجنة المنظمة للبطولة والمسؤولين عنها، حيث إنهم حريصون على مثل هذه الزيارات وذلك من منطلق إنساني رفيع المستوى، ووجه شكره للقائمين على البطولة وثمن الجهود الكبيرة التي يبذلها القائمون على البطولة، كما تمنى التوفيق والنجاح للجميع.

تغيب سبورت

تغيب فريق سبورت فور أول عن الوقت القانوني للحضور، وخوض مواجهته الختامية في دوري المجموعات أمام فريق الكوماندوز، ما دفع الحكم حسن علي البلوشي إلى إعلان الكوماندوز فائزاً بنتيجة 3 - 0، ومنحه النقاط الثلاث التي أهدته بدورها عبوراً آمناً للدور ربع النهائي، بتعزيز مركز وصافة مجموعته الثالثة برصيد 11 نقطة، وبفارق نقطتين عن المتصدر أرسنال.

بطاقات

قررت اللجنة الفنية، وبناءً على اللوائح، إلغاء البطاقات الصفراء للاعبي الفرق التي نجحت في التأهل إلى الدور الربع نهائي، مع الإبقاء على البطاقات الحمراء سارية في بقية أدوار البطولة.

Email