عروض قوية وأهداف غزيرة بسباعيات الكرة

فريق راشد بن عمار يتألق في دورة مكتوم بن راشد

ت + ت - الحجم الطبيعي

واصل فريقا الشيخ راشد بن عمار الفريق الملقب بـ«البرتقالي»، والموج الأزرق، عروضهما القوية في سباعيات كرة القدم ببطولة مكتوم بن راشد الرمضانية، المقامة حتى 18 من شهر رمضان المبارك، على ملاعب نادي ضباط شرطة دبي، عقب نجاحهما أول من أمس، في بلوغ دور الثمانية عن المجموعتين الأولى والثانية، واللتين شهدتا تأهل فريقي الفرسان ولا للمخدرات أيضاً إلى دور الثمانية، بحلولهما في المركز الثاني في المجموعتين، في ختام الدور الأول من دوري المجموعات.

يقضي نظام النسخة الخامسة للبطولة المقامة بتوجيهات ودعم من الشيخ محمد بن مكتوم بن راشد آل مكتوم مؤسس البطولة، وبرعاية شقيقه الشيخ زايد بن مكتوم بن راشد آل مكتوم، بأن يقام دورها الأول بنظام دوري المجموعات، بعد أن وزعت القرعة الفرق الـ 24 المشاركة على 4 مجموعات، ويتأهل كل من صاحبي المركزين الأول والثاني عن كل مجموعة إلى دور الثمانية.

المجموعة الأولى

شهد لقاء فريقي الشيخ راشد بن عمار والفرسان التعادل 3-3، ليصل فريق الشيخ راشد بن عمار إلى النقطة 13، ويعزز صدارته للمجموعة الأولى، ويعبر إلى دور الثمانية، ويحصل الفرسان على النقطة 10، ويلحق به إلى الدور التالي، بعدما احتل وصافة المجموعة.

بان إصرار كلا الفريقين واضحاً على انتزاع النقاط الثلاث للمباراة، خاصة خلال شوطها الأول الذي شهد الاهداف الستة، بعد أن افتتح راشد الداوي التسجيل لفريق راشد بن عمار في الدقيقة 9، قبل أن يتمكن عامر محمد حسين من إدراك التعادل للفرسان في الدقيقة ذاتها، وعاود فريق راشد بن عمار الضغط على شباك المنافس، ما أثمر عن تحقيق لاعبيه سالم وراشد الداوي للهدفين الثاني والثالث في الدقيقتين 11 و12.

مع اقتراب الشوط الأول من نهايته، استغل الفرسان هدوء والطريقة الدفاعية لفريق راشد بن عمار، ليتمكن مهاجم الفرسان منصور حسن من تقليص الفارق في الدقيقة 16، ونجح زميله أحمد عبدالله في إدراك التعادل في الدقيقة الأخيرة من عمر الشوط.

المجموعة الثانية

بينما شهدت تصفيات المجموعة الثانية، حجز الموج الأزرق لبطاقة التأهل الأولى، بفوزه على الخوانيج 4-2، ليعزز صدارته برصيد 9 نقاط، بفارق نقطة واحدة عن الوصيف فريق لا للمخدرات الذي انهى مواجهاته في الجولة الماضية.

عرف لاعبو الموج الأزرق كيفية مباغتة الخوانيج خلال الدقائق الأولى، بتسجيل كل من علي إسماعيل وسبيل سبيل، هدفين متتاليين في الدقيقتين 2 و7، حسما بهما نتيجة الشوط الأول، ومع انطلاق الشوط الثاني، نجح الخوانيج في استعادة زمام المبادرة، وتمكن لاعبوه من تقليص الفارق في الدقيقة 21 عبر هدف صلاح سالم، ومن ثم أدرك التعادل في الدقيقة 27 عبر هدف أحمد محمد.

اشتعلت المباراة بين الفريقين خلال الدقائق الأخيرة سعياً لتسجيل هدف الفوز، ودفع الخوانيج ثمناً باهظاً لتقدم لاعبي دفاعه في اللحظات القاتلة، عندما تمكن لاعب الموج الازرق راشد جلال من استثمار هجمة مرتدة في الدقيقة 34 محققاً الهدف الثالث لفريقه، ثم تمكن الموج الأزرق في سيناريو مماثل، من تسجيل هدف رابع حمل توقيع إسماعيل عباس.

«الكروس فت» تبتسم لشهد بعد منافسة شرسة  

  نجحت شهد جاسم بودبس، في اقتناص المركز الأول لمنافسات الكروس فت للياقة البدنية للسيدات، بتسجيلها لزمن هو الأسرع، وبلغ 3 دقائق و8 ثوان، و64 جزءاً من الثانية، متفوقةً بفارق كبير بلغ 43 ثانية عن أقرب منافساتها مروة أحمد علي التي اكتفت بالمركز الثاني، وحلت علياء ماجد مطوع في المركز الثالث بتحقيقها لزمن بلغ 3 دقائق و53 ثانية، و71 جزءاً من الثانية.

6 محطات

 تعد منافسات الكورس فت للياقة البدنية، رابع البطولات المصاحبة لحدث النسخة الخامسة من بطولة مكتوم بن راشد الرمضانية، وتتضمن الكروس فت، 6 محطات يتوجب على اللاعبات المشاركات خوض منافساتها، والمتمثلة بالجري لمسافة 20 متراً، والقفز على الصندوق لـ 15 مرة، وتمرين المعدة لـ 20 مرة، ورفع أثقال بمعدل 5 كلغ لليد الواحدة لـ 20 مرة، والجلوس والوقوف لـ 15 مرة، وآخرها العودة والجري لمسافة 20 متراً.

 عقب انتهاء المنافسات التي شهدت مشاركة 100 لاعبة مواطنة على مدار 3 أيام، قام العقيد حميد الأنصاري نائب رئيس اللجنة المنظمة العليا، والمقدم علي البدواوي مدير البطولة، وفاخرة بن حيدر مشرفة المسابقة، وفاطمة أحمد يوسف رئيس الأنشطة النسائية في شرطة دبي، وعدد من أعضاء اللجان العاملة بتتويج الفائزات.

3 أعوام

فيما أعربت اللاعبة شهد جاسم بودبس، عن سعادتها بتحقيق هذا الفوز، وقالت: «أمارس الكروس فت منذ قرابة الثلاثة أعوام، وسبق لي المشاركة في بطولات الشيخ ماجد بن محمد للقوة البدنية التي منحتني الكثير من الخبرات إلى جانب ممارستي أصلاً لألعاب القوى، مما منحني التفوق في كل منافسات العدو، والمهارات الأخرى».

 100 مواطنة

بدورها قالت فاطمة أحمد يوسف: «منافسات الكروس فت التي امتدت على مدار 3 أيام بمشاركة 100 فتاة مواطنة، شهدت مستويات تنافسية تعكس عاملي الوعي والثقافة للفتاة الإماراتية المتعلق بأهمية ممارسة الرياضية كأسلوب حياة يومية».

وأضافت: «مما لا شك فيه أن حدث النسخة الأولى من منافسات «الكروس فت»، سجل رقماً مرتفعاً من حيث أعداد المشاركات، إلا أن النجاحات التي تحققت وإصرار الفتيات على تقديم مستويات تنافسية على أعلى مستوى، سيعزز من شعبيتها، وكفيلاً في الوقت ذاته في تحقيق أرقام قياسية جديدة على صعيد إعداد اللاعبات خلال نسخة العام المقبل».


 3 - 0

حقق فريق شباب دبي فوزاً كاسحاً على منافسه كهرباء ومياه دبي 9 - 1، في المباراة التي جمعتهما على الملعب رقم 1 لحساب المجموعة الأولى، في ختام دوري المجموعات. يدين شباب دبي لفوزه الكاسح لمهاجميه محمد جمال وسند علي، لتسجيلهما 8 أهداف عبر هاتريك لجمال حققه في الدقائق 2 و5 و16، وسوبر هاتريك لسند سجل في الدقائق 7 و10 و18 و22 و24، فيما حمل الهدف التاسع توقيع المدافع محمد المطروشي في الدقيقة 26، وجاء هدف كهرباء ومياه دبي الوحيد بتوقيع ناصر غلوم في الدقيقة 3. رفع شباب دبي رصيده إلى 9 نقاط، محتلاً المركز الرابع ليودع البطولة شأنه شأن كهرباء ومياه دبي الذي تلقى خسارته الرابعة على التوالي، ليتجمد رصيده عند نقطة واحدة، وتعد مشاركته تلك هي الأسوأ في تاريخ البطولة.

9 - 1

 شهد لقاء نجوم الشعبية والنخبة بالمجموعة الأولى، تسجيل 31 هدفاً، في ظاهرة هي الأولى من نوعها في تاريخ البطولة، حيث تمكن الشعبية من تحقيق فوز هو الأكبر على مدار السنوات الخمس من عمر البطولة بنتيجة 21-10. تواصلت خلال المباراة تحطيم الارقام القياسية، بعدما نجح لاعب نجوم الشعبية علي محمد في انتزاع لقب أكثر اللاعبين تسجيلاً في مباراة واحدة، بتسجيل جميع أهداف فريقه الـ 21 في شباك النخبة. على الطرف الآخر، حاول النخبة مجاراة نجوم الشعبية على مدار الشوطين، وليتمكن من تسجيل الأهداف الـ10. على الرغم من هذا الفوز التاريخي لنجوم الشعبية، الذي منحه النقطة التاسعة والمركز الثالث، إلا أن الفريق ودع البطولة من دورها الأول، فيما تجمد رصيد النخبة عند نقطة واحدة، في ظهور هو الأسوأ في تاريخ مشاركاته في البطولة. 31 بطولة مكتوم بن راشد الرمضانية

Email