تنطلق في الأسبوع الأول من رمضان

5 ألعاب جديدة في بطولة مكتوم بن راشد

■ جانب من مباريات بطولة العام الماضي | البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

كشف اللواء محمد سعيد المري رئيس اللجنة المنظمة لبطولة مكتوم بن راشد الرمضانية لكرة القدم، أن نسخة هذا العام ستشهد إضافة 5 بطولات مصاحبة للبطولة الأم كرة القدم، وتمثل كرنفالاً متنوعاً وشاملاً للعديد من الألعاب الفردية والجماعية، وهي بطولة كروس فت للقوة البدنية، وبطولة التجديف الأولمبي (رجال - سيدات)، وبطولة شد الحبل..

وبطولة القبضة أو العصا، والجري لمسافة 3000 متر، لتشمل العديد من شرائح المجتمع وخاصة الشباب منهم وسط أجواء تنافسية شريفة بعيداً عن مخاطر الفراغ. وأشار اللواء المري إلى أن بطولة كرة القدم ستقام هذا العام بنظام السباعيات، ويشارك فيها 24 فريقا يمثلون الدوائر والمؤسسات الحكومية والخاصة إلى جانب بعض الجاليات المقيمة على أرض الدولة.

وتقام البطولة خلال الفترة من الثاني ولغاية العشرين من شهر رمضان المبارك، وتحظى نسختها الخامسة برعاية سمو الشيخ زايد بن مكتوم بن راشد آل مكتوم.

ووجه المري الشكر والعرفان إلى سمو الشيخ محمد بن مكتوم بن راشد آل مكتوم على دعمه للبطولة، وحرصه على إنجاحها وتوجيهاته للجنة المنظمة وفرق العمل بشأن بذل أقصى جهد ممكن، للوصول بها لأعلى درجات النجاح ولتتواصل نجاحاتها التي شهدتها النسخ الأربع السابقة.

اجتماع أول

وكانت اللجنة المنظمة للبطولة قد عقدت اجتماعها الأول بعد تشكيلها، برعاية سمو الشيخ زايد بن مكتوم، وفق توجيهات سمو الشيخ محمد بن مكتوم للحدث الذي تصل مجمل جوائزه إلى مليون درهم، عدا الجوائز اليومية التي تنتظر جماهير الحضور إلى استاد نادي ضباط شرطة دبي محتضن البطولة. وكان اللواء المري قد حرص على الترحيب بأعضاء اللجنة..

ونقل لهم تحيات وتقدير سمو الشيخ محمد بن مكتوم بن راشد آل مكتوم مطلق وداعم البطولة، ووجه شكره وتقديره البالغين للأعضاء القدامي على ما بذلوه من جهود مقدرة في بطولة العام الماضي، وأعرب عن ثقته في الأعضاء الجدد الذين يحملون أفكارا جديدة سوف تعزز من النجاحات التي سبق تحقيقها.

كما وجه اللواء المري شكره إلى القيادة العامة لشرطة دبي على احتضانها البطولة للعام الخامس على التوالي وتسخير كافة الإمكانيات لإنجاحها. وقدم المري موجزا عن البطولة، منوها إلى أن النجاحات التي تحققت لنسخة العام الماضي وما سبقها، تفرض على اللجنة المنظمة أن تبذل جهدا مضاعفا لكي تقدم الجديد الذي تنتظره الجماهير، ومؤكدا أن حفل افتتاح البطولة هذا العام سيكون متوافقا ومميزا ليتناسب مع اسم البطولة التي تحمل اسما عزيزا علينا جميعا.

جهوزية الملاعب

وأكد العقيد حميد الأنصاري نائب رئيس اللجنة المنظمة للبطولة، أن العمل جار على قدم وساق في سباق مع الزمن للتحضير الجيد والمأمول لهذا الحدث الكبير، وأن جميع الملاعب والصالات التي ستحتضن منافسات العديد من البطولات، قد تم إعدادها وتحضيرها بكافة التجهيزات وبعناية، هذا إلى جانب تخصيص أماكن لكبار الضيوف وللعائلات.

نظام

عرض المقدم علي حمد معضد البدواوي مدير البطولة، لائحة بطولة كرة القدم والتي تتضمن القواعد المنظمة للمباريات والجزاءات وعدد اللاعبين والتبديلات المسموح بها وغيرها من الأمور التنظيمية.

Email