سعادة وفرحة في ديرة بإنجاز الجارين

كوزمين : ثقتي لم تهتز في تأهل الفرسان رغــــم هدف الزعيم الأول

■ اللاعبون يحملون كوزمين فرحين بالتأهل

ت + ت - الحجم الطبيعي

حقق فرسان الأهلي إنجازاً تاريخياً جديداً أول من أمس، بتأهلهم إلى دور الثمانية لدوري أبطال آسيا لكرة القدم، للمرة الأولى في تاريخهم، ليواصلوا عزفهم على طريق المجد نحو الهدف والطموح الأكبر للمنافسة بقوة على لقب البطولة القارية التي تحلم بها منذ سنوات طويلة، ونجح الأهلي في التعادل مع العين أول من أمس باستاد هزاع بن زايد، وتأهل بمجموع مباراتي دور الـ 16.

وسهرت جماهير الأهلي حتى الساعات الأولى من فجر أمس، احتفالاً بالإنجاز، وشاركوا جماهير الشباب فرحة الفوز بالبطولة الخليجية، لتعيش منطقة ديرة مقر الناديين، ليلة سعيدة بإنجازات الكرة الإماراتية في ليلة لا يمكن أن تنساها جماهير الفريقين.

يتطلع الأهلي حالياً إلى قرعة دور الثمانية التي تجرى 18 يونيو المقبل، بعد اكتمال عقد المتأهلين إلى دور الثمانية لدوري أبطال آسيا، وتأهل مع الأهلي كل من الهلال السعودي ولخويا القطري وغامبا أوساكا الياباني وتشونبوك الكوري الجنوبي وكاشيوا ريسول الياباني وغوانغزهو الصيني ونفط طهران الإيراني.

وأكد الروماني كوزمين مدرب الأهلي أنه كان على قناعة قبل المباراة أن فريقه يمتلك الفرصة الأفضل للتأهل للمرحلة التالية من البطولة عطفاً على نتيجة التعادل السلبي في مباراة الذهاب، مشيراً إلى أنه لو فاز العين في المواجهة السابقة بهدف نظيف لما تسنت لهم نفس الأفضلية في استاد هزاع بن زايد..

موضحاً أن التعادل من دون أهداف منح الفريق فرصة جيدة لترتيب الأوضاع بحيث يكون الهدف واضحاً ومحدداً بدقة، وأكد أنه وبرغم تخلف الأهلي بهدف في شوط اللعب الأول إلا أنه كان واثقاً من تحقيق النتيجة التي تقود لتأهله لربع النهائي.

مستوي رائع

وامتدح كوزمين في المؤتمر الصحافي عقب نهاية المباراة أول من أمس الجهود الكبيرة التي بذلها لاعبو الأهلي، وأشاد بالمستوى الفني المتميز والأسلوب الرائع الذي تعاملوا به في ميدان المواجهة، ما قادهم لبلوغ المرحلة التالية من المسابقة القارية..

وقال : اللاعبون تجاسروا على أفضل نسق في المباراة رغم المجهود الكبير الذي بذلوه لمدة 120 دقيقة في مباراة دبي بالدور ربع النهائي لمسابقة كأس صاحب السمو رئيس الدولة، حيث برهنوا على قوة شخصيتهم واستطاعوا أن يحولوا تأخرهم ويقبلوا النتيجة لصالحهم كما فعلوا في المواجهة السابقة ليتأهلوا بجدارة إلى دور الثمانية في المسابقة القارية.

عاقبة الاسترخاء

وأشار المدرب الروماني إلى أن الفريق حدث له نوع من الاسترخاء في الجزء الأخير من اللقاء، وهو أمر سلبي عانى منه بالمرحلة السابقة، ولكنه أمر ممنوع وعواقبه وخيمة عندما تلعب أمام العين القوي، وبالفعل منح هذا الوضع الفرصة لأصحاب الأرض لكي يعودوا للمباراة بمعادلة النتيجة، ولو قدر لهم أن يحرزوا هدف التعادل في وقت مبكر لواجه الفريق مشاكل وصعوبات في الميدان.

استراتيجية

وأكد كوزمين أن إستراتيجيته في الشوط الثاني كانت قائمة على العودة للمباراة بعد تخلف الفريق بهدف في الشوط الأول، وبناء على ذلك أجرى تعديلات كان لها أثرها الكبير وقادت للنتيجة التي حصل عليها الفريق، مشيراً إلى أنه كان من الصعب أن يبدأ المباراة بخيمينيز كونه عائداً لتوه من الإصابة، بعد الجهود الكبيرة التي قام بها في المواجهة السابقة أمام دبي بكأس صاحب السمو رئيس الدولة.

المواجهة الأفضل

واعتبر مدرب الأهلي أن مواجهة الأهلي والعين كانت الأفضل في الموسم استمتع الجميع بمجرياتها، وقال: شددت على اللاعبين بعد نهاية المباراة بضرورة تأجيل احتفالات التأهل لربع نهائي آسيا، على أن يتجه التركيز للمواجهة المقبلة أمام الظفرة في نصف نهائي الكأس الغالية.

وأشار إلى أن اللعب أمام العين ليس سهلاً، وقال: قدت هذا الفريق لمدة موسمين رائعين وهو يضم في صفوفه لاعبين متميزين يحظى بقيادة إدارة رائعة وجهاز فني مقتدر، وأعتقد أن خروجه من آسيا ليس نهاية المطاف بل يجب أن يكون نقطة تحدي لبناء فريق جديد في الموسم المقبل.

وأوضح كوزمين أن الأهلي لعب 4 مباريات خلال 10 أيام فقط، وأمامه مباراة مهمة وقوية أمام الظفرة على ملعبه وعلى الفريق أن يسافر لمسافة بعيدة حتى المنطقة الغربية لأداء المباراة الصعبة على أرض المنافس ووسط جمهوره.

سعادة

من ناحية أخرى عبر حارس الأهلي أحمد ديدا عن سعادته بتأهل فريقه إلى ربع نهائي دوري أبطال آسيا لكرة القدم ووصفه بالإنجاز غير المسبوق وقال : نحن فخورون بتحقيق تطلعات طموحات النادي وتطلعات جماهيره وكتابة تاريخ جديد للفرسان، وتجاوزنا فريقاً قوياً لديه خبرة كبيرة ويضم في صفوفه لاعبين أقوياء ومميزين بأرضه ووسط جمهوره.

وأضاف : لم يتوقع أن تنتهي المباراة بالتعادل 3 - 3 ، وكانت المواجهة صعبة جداً بالنسبة للفريقين، لأنها حاسمة، وبعد أن تخلفنا بهدف في الشوط الأول نزلنا الشوط الثاني ..

ولم يكن أمامنا ما نخسره وكان لابد من مهاجمة مرمى العين، ووفق زملائي في تسجيل ثلاثة أهداف سريعة، وبعد ذلك ضغط العين بقوة من أجل العودة للمباراة لأنه لم يعد هناك ما يخسره، ونجح في معادلة النتيجة ولكن الوقت كان متأخراً وانتهت المباراة بالتعادل وهو ما خدمنا.

تسجيل

وعما قاله كوزمين للاعبي الأهلي بين الشوطين: كان حديث المدرب كوزمين واحداً حتى قبل بداية المباراة وهو أنه إذا أردنا التأهل فعلينا أن نسجل في مرمى العين وعلى هذا الأساس دخلنا الملعب، وأشكر جميع اللاعبين على تجاسرهم وروحهم القتالية في الميدان.

توقعات

وعن توقعاته لدور الثمانية قال : نجحنا في تحقيق هدفنا بالبطولة الآسيوية هذا الموسم ويبقى الهدف الثاني وهو تجاوز مرحلة ربع النهائي في الموسم الجديد، وبالطبع سيكون ذلك هدفاً جديداً عندما يحين وقته، والفرسان قادرون على تحقيق تطلعات الكرة الإماراتية.

وعن مدى التأثير الإيجابي الذي يمكن أن يحدثه التأهل لربع نهائي آسيا في اللاعبين قبل مواجهة الظفرة في نصف نهائي كأس صاحب السمو رئيس الدولة، قال: قطعاً سيعزز كثيراً من دوافع اللاعبين رغم أن بطولة الكأس تختلف في ظروفها ومعطياتها، والتركيز أصبح منصباً بصورة كبيرة على مواجهة الظفرة وهي مباراة لن تكون سهلة لأن الأخير فريق قوي وسيقاتل لتحقيق نتيجة تقوده للنهائي وتحقيق إنجاز يحسب له.

قرعة شبه موجهة لدور الثمانية

عبر ديدا حارس الأهلي عن شكره وتقديره البالغ لجماهير الأهلي التي زحفت خلف الفريق إلى ملعب العين وساندت اللاعبين بحرارة ، وقال : نهدي الإنجاز لكل أهلاوي عاشق ومحب لشعار الفرسان وسنعمل من أجل متابعة النجاحات بالفترة المقبلة من أجل إسعاد هذه الجماهير الوفية.

عبد المجيد حسين: نتطلع إلى النهائي

أكد عبدالمجيد حسين مشرف الأهلي أن فريقه يتطلع لمتابعة مشوار النجاح بدوري أبطال آسيا لكرة القدم، والمضي قدماً حتى النهائي، وتشريف الكرة الإماراتية كما ينبغي، واصفاً التأهل لربع نهائي المسابقة القارية بالإنجاز المشرف، وقال: أبارك للإدارة واللاعبين والجماهير الأهلاوية التي لعبت دوراً مقدراً في مساندة اللاعبين وكان لها تأثيرها الكبير في بلوغ الفريق الدور ربع النهائي.

وأضاف: من المهم جداً أن نستعد بصورة ممتازة قبل بداية دور الثمانية، ونحن في انتظار ما تسفر عنه قرعة هذه المرحلة خلال شهر يونيو، ولا نعلم أي الفرق سنقابل، الهلال السعودي أم لخويا القطري أم فريق من إيران، ففي النهاية سيكون علينا أن نقابل فريقاً واحداً، وبالطبع نرغب بشدة في تجاوزه إلى دور الأربعة.

وقال: اعتبرنا نتيجة التعادل السلبي التي انتهت عليها مباراة الذهاب جيدة لأن شباكنا لم تستقبل هدفاً، وبالتالي جئنا للقاء الإياب بهدف التسجيل في مرمى العين..

وقد كان اللاعبون عند حسن الظن بهم، بعد أن تمكن أحمد خليل من استثمار الفرص التي سنحت له، كما وفق المدرب في إجراء تبديل ناجح بدخول لويس خمينيز، ورغم ذلك ارتكبنا أخطاء في الدفاع باللحظات الأخيرة، ولكن حالفنا التوفيق بنهاية الأمر وأصبحنا ضمن الثمانية الكبار بالمسابقة القارية.

أمنية

عبر مشرف عام فريق الأهلي عن تمنياته بأن يتابع الفرسان مرحلة النتائج القوية في مواجهة الظفرة غداً ضمن الدور قبل النهائي لمسابقة كأس صاحب السمو رئيس الدولة، حتى يعود الفريق مجدداً إلى ملعب استاد هزاع بن زايد لأداء نهائي المسابقة الغالية.

زلاتكو: أنا المسؤول الأول عن الخروج

عزا زلاتكو ، المدير الفني لفريق الكرة بنادي العين، خروج فريقه من دوري أبطال آسيا ، إلى انعدام التركيز الذي صاحب أداء اللاعبين خلال دقائق في الشوط الثاني ، وقال: هذا الأمر المستغرب كلف الفريق ثلاثة أهداف متتالية ولجت شباكه في دقائق معدودة..

ورغم القتالية التي ظهر عليها اللاعبون بعد ذلك، والتي قادتهم لإدراك التعادل، إلا أن ذلك لم يكن كافياً ليتأهل العين ، مشيراً إلى أن الجانب الإيجابي في الفريق أنه لم يخسر أي مباراة بدوري أبطال آسيا ، غير أنه خرج للأسف من المسابقة، وقال: أنا المسؤول الأول عن الخروج.

سيناريو

وودع العين البطولة من ثمن نهائي أبطال آسيا على يد الأهلي بسيناريو مشابه للذي خرج عن طريقه من نصف نهائي المسابقة القارية على يد الهلال في النسخة السابقة، بعد أن خسر بثلاثية نظيفة في لقاء الذهاب بالرياض خلال دقائق معدودة لم تتجاوز عشرة، وفي مباراة أول من أمس، نجح الأهلي في مباغتة الفريق البنفسجي بتسجيل 3 أهداف في ست دقائق فقط، بعد أن كان أصحاب الأرض متقدمين بهدف في الشوط الأول.

وقال زلاتكو خلال المؤتمر الصحافي عقب اللقاء: عدت بذاكرتي إلى الأحداث التي رافقت مباراة الهلال السعودي بعد نهاية مباراة الأهلي، بيد أن بدايتنا لمواجهة، أول من أمس، كانت جيدة إلى حد كبير، وتقدمنا بالهدف الأول وقدمنا مردوداً فنياً رائعاً، وكانت هجماتنا الأكثر فعالية..

 وخطورة على مرمى المنافس، وكان يمكن أن ينتهي سيناريو المباراة بصورة مختلفة لو تمت ترجمة فرصة كيمبو مع نهاية الشوط الأول إلى هدف ثان، ولا أعرف تبريراً لما حدث في المواجهة، فلدينا لاعبون مميزون ويمتلكون خبرة المواجهات الكبيرة.

اعتذار للجماهير

وعبر المدرب الكرواتي عن تقديره لجماهير الفريق، بعد المساندة القوية للاعبين، وقال: أعرف أنهم خرجوا غاضبين ونحن كذلك، لكن علينا أن نتقبل الواقع ونتطلع للمستقبل بتفاؤل، وأرجو أن يقبلوا اعتذاري للخروج من المسابقة الآسيوية.

ستوتش

وعن سبب الإبقاء على ستوتش على دكة البدلاء، قال: الخطة كانت تقتضي الدفع به بعد 10 دقائق من بداية الشوط الثاني، غير أنه لم يقدم الإضافة المأمولة بعد نزوله، وأكد المدرب أنه لا يبحث عن تبرير أو عذر للخروج من البطولة الآسيوية، غير أنه بعد الحصول على لقب الدوري قبل ثلاث جولات من نهاية المسابقة، قل التركيز لدى اللاعبين، وكنا نطمح إلى متابعة النجاحات.

إيجابيات وسلبيات

وأضاف: توجد أمور إيجابية وأخرى سلبية، نعلم كل تفاصيلها، ولكنني سأظل المسؤول الأول عن خروج الفريق ، لأنني المدرب، وسأبقى فخوراً بما قمنا به في هذا الموسم بعد تتويجنا بلقب الدوري وتجاوزنا لمرحلة المجموعات بدوري الأبطال ، ونحن الفريق الوحيد الذي لم يتعرض لأي خسارة في دوري الأبطال، ولدينا 15 شهراً لم نخسر خلالها أي مباراة على ملعب هزاع بن زايد، وأعرف أن الجميع يشعرون بالحزن .

عقاب

قال زلاتكو تحدثت في المؤتمر الصحافي قبل المباراة عن الموسم الكروي الجاري، والذي استمر طويلاً، وفي بعض الأحيان تنال العقاب لأمور حدثت في الماضي، وإذا نظرنا إلى الواقع لا أستطيع التحدث سلبياً عن لاعبين أحرزوا لقب بطولة الدوري وتأهلوا إلى ثمن نهائي دوري أبطال آسيا، وواجهوا منافسين أقوياء بمختلف البطولات.

ماجد حسن: الرغبة قوية في متابعة المشوار

هنأ نجم الأهلي ماجد حسن، إدارة وجماهير الفرسان بالتأهل إلى الدور ربع النهائي من دوري أبطال آسيا لكرة القدم، وقال: اللاعبون تجاسروا، وقاتلوا قتال الأبطال من أجل تحقيق هذا الإنجاز غير المسبوق في تاريخ النادي، ليتجاوزا فريقاً قوياً يملك الخبرة ويضم في صفوفه لاعبين متميزين..

ويلعب على أرضه ووسط جمهور، ما يؤكد الرغبة القوية التي كانت حاضرة لدى الفرسان لمتابعة المشوار الآسيوي إلى أبعد مدى، وأشار إلى أن المباراة لم تكن سهلة على الفريقين، موضحاً أنه بعد أن تقدم العين بالهدف الأول في الحصة الأولى من اللقاء، جاء الأهلي إلى الشوط الثاني برغبة كبيرة في معادلة النتيجة..

وقد نجح في مباغتة أصحاب الأرض بثلاثة أهداف في دقائق وقليل، وكأمر طبيعي هاجم العين بكلياته، لأنه لم يعد لديه ما يخسره، لينجح في إدراك التعادل لكن الوقت كان قد انتهى.

جيان: لا أصدق ما حدث لنا في 5 دقائق

بدا الغاني أسامواه جيان مهاجم نادي العين، حزيناً، بعد الخروج من المسابقة الآسيوية، وقال إنه يشعر بأسف بالغ لهذه النهاية، لافتاً إلى أنه حتى الآن لا يصدق ولوج مرمى الفريق ثلاثة أهداف في خمس دقائق..

وأشار إلى أن الأهلي نجح في كسب معركة القوة الذهنية، وعبر عن استغرابه لحالة الإحباط التي أصابت اللاعبين عقب هدف التعادل، وقال: كان يجب أن نتابع اللعب بنفس القوة، غير أن هذا لم يحدث، لذلك أشعر بإحباط كبير للغاية.

وأضاف، أعتقد أننا واجهنا إحباطات مستمرة هذا الموسم، ولكن تجاوزناها بفضل الله، وحققنا الفوز بلقب الدوري، رغم خروجنا من المسابقة الآسيوية، وعلينا أن نشارك بقوة أكبر في الموسم المقبل، لنمضي قدماً في تحقيق أهدافنا.

وأوضح جيان، أن زلاتكو مدرب الفريق قام بعمل متميز، ولا غضاضة في استمراره مع الفريق. العين - البيان الرياضي

تجرى قرعة دور الثمانية لدوري أبطال آسيا في الحادية عشرة صباح يوم 18 يونيو المقبل وستكون القرعة شبه موجهة، حيث تقام قرعة أندية غرب آسيا بشكل منفصل عن قرعة أندية الشرق، وتضم أندية غرب القارة فرق الأهلي الإماراتي والهلال السعودي ولخويا القطري ونفط طهران .

وتقام مباريات الذهاب لدور الثمانية يومي 25 و26 أغسطس، والإياب يومي 15 و16 سبتمبر المقبل.

غرافيتي يشارك الأهلاوية الفرحة

شارك البرازيلي غرافيتي مهاجم السد القطري، زملاءه السابقين في الأهلي فرحة التأهل الآسيوي أول من أمس، وغرد عبر حسابه الشخصي على تويتر، معرباً عن سعادته بما حققه الفرسان في البطولة القارية، وقال: «طريق النصر دائماً أحمر».

وفي المقابل ترددت أنباء قوية عن إمكانية عودة غرافيتي إلى دورينا الموسم المقبل، بعد نصف موسم قضاه مع السد، إذ تؤكد مصادر قريبة من اللاعب، تلقيه عروضاً للعودة من خلال عدد من الأندية المشاركة في دوري الخليج العربي الموسم القادم 2015-2016، وأن اللاعب لم يحدد موقفه حتى الآن من تلك العروض.

Email