يغادر اليوم إلى عُمان لمواجهة السيب الأربعاء على لقب " خليجي 30"

الشباب يغازل "الكاس" من بوابة بني ياس

 فرحة الجوارح بالتأهل إلى نصف نهائي الكأس | تصوير- علي عيسى

ت + ت - الحجم الطبيعي

بات فريق الشباب الأول لكرة القدم، يُغازل لقب الكأس من بوابة نظيره بني ياس، بعد تأهله إلى نصف نهائي البطولة، إثر فوزه بالركلات الترجيحية 5/4 «الوقت الأصلي 1/1»، على ضيفه السماوي أول من أمس، قبل مغادرته في الرابعة والنصف من عصر اليوم من مطار دبي الدولي على طيران الإمارات إلى العاصمة العُمانية مسقط، لمواجهة السيب مساء الأربعاء المقبل، في نهائي بطولة كأس الأندية الخليجية بنسختها الـ 30.

وحصد فريق الشباب، المطلوب من مباراته مع بني ياس، رغم أن المباراة لم ترتق في بعض فتراتها إلى المستوى المأمول، ربما نتيجة تأثر لاعبي الفريقين بمستوى الرطوبة العالية وارتفاع درجة الحرارة.

فرحة كايو

البرازيلي كايو جونيور مدرب الشباب، عبر عن فرحته بوصول فريقه الأخضر إلى نصف نهائي بطولة الكأس، منوهاً بأن الشباب استحق الفوز في المباراة، وبالتالي، التأهل إلى نصف النهائي، مشدداً على أن حسم المباراة بالركلات الترجيحية لا يقلل من قيمة فوز الشباب بالمباراة، لافتاً إلى أن فريقه يملك نخبة من اللاعبين الذين بمقدورهم اللعب بروح واحدة وبتضامن عال.

محاولة مجنونة

وأكد كايو على أن المباراة اتسمت بكونها متكافئة بين الفريقين، الذين تبادلا السيطرة، قبل أن يحتكما إلى الركلات الترجيحية، التي وصفها بأنها محاولة مجنونة لحسم بطاقة التأهل، معترفاً بأنه كمدرب..

وجد نفسه في وضعية صعبة بعد حصول المدافع محمود قاسم على البطاقة الصفراء في توقيت مبكر من زمن المباراة، لافتاً إلى أنه اضطر إلى تغيير قاسم تجنباً لاحتمال حصوله على بطاقة صفراء ثانية، وبالتالي، يكمل الشباب المباراة منقوصاً من لاعب.

إخراج فيلانويفا

وأوضح كايو أن إخراجه التشيلي فيلانويفا، جاء حفاظاً على جاهزية اللاعب لمباراة السيب العُماني في نهائي «خليجي 30» الأربعاء المقبل، واصفاً لقاء النصر 30 الجاري في نصف نهائي الكأس بالمثير والصعب، منوهاً بأن النصر يبقى من الفرق القوية والمتميزة في الإمارات، رغم أن الشباب جرده مؤخراً من لقبه الخليجي.

طلب تأجيل

واستبعد كايو وجود تأثيرات سلبية في فريقه نتيجة تقارب مواعيد المباريات المحلية والخليجية، مشيراً إلى أن الجهازين الفني والطبي يعملان على استعادة اللياقة البدنية والتخلص من التعب وتجهيز اللاعبين بصورة جيدة للنهائي الخليجي، داعياً إلى تقديم طلب لتأجيل مباراة النصر 30 الجاري، مشدداً على أن الشباب يمثل الإمارات في نهائي البطولة الخليجية، مشيراً إلى أن ذلك يتطلب التعاون من أجل تأجيل مباراته مع النصر في نصف نهائي بطولة الكأس.

حزن غارسيا

ومن جانبه، أعرب الإسباني لويس غارسيا مدرب بني ياس، عن أنه حزين لخسارة فريقه أمام الشباب وخروجه من دائرة المنافسة على لقب بطولة الكأس، لافتاً إلى أن فريقه السماوي قدم أداء جيداً خلال المباراة، وأهدر عدداً من الفرص السانحة، قبل أن يخسر بالركلات الترجيحية.

ليست منطقية

وشدد غارسيا على أن بني ياس لعب أفضل من الشباب، لكنه لم يستثمر الفرص المتاحة أمام لاعبيه، فخسر المباراة وفرصة التأهل إلى الدور نصف النهائي من البطولة، لافتاً إلى أن الفريق الذي يضيع فرصاً سانحة خلال المباراة، يجب ألا يلوم ركلات الحظ، كونها في الأساس عملية ليست لها منطق، مشدداً على أن فريقه خسر بالركلات غير المنطقية التي لم تنصف بني ياس.

تراجع اللياقة

ونوه غارسيا بأن فريقه واجه ثالث الدوري والمنافس على لقب «خليجي 30»، كاشفاً عن أنه عمل مع فريقه على استثمار ما وصفه بتراجع مستوى لياقة بعض لاعبي الشباب، مبدياً رضاه بالمحصلة التي خرج بها بني ياس من بطولات الموسم الحالي، لافتاً إلى أن فريقه وصل إلى نصف نهائي كأس الخليج العربي، وإلى ربع نهائي الكأس، وحصل على ثامن الدوري.

سوء الحظ

وشدد غارسيا على أن بني ياس كان بمقدوره إحراز مركز متقدم في ختام الدوري، لكنه لم يفلح، معللاً ذلك بسوء الحظ الذي لازم السماوي في عدد من مبارياته مبدياً فخره واعتزازه بالنتيجة النهائية التي حققها فريقه في ختام مشواره في الموسم الحالي، مقدماً الشكر إلى كل اللاعبين على تفانيهم في المباريات من أجل مصلحة بني ياس.

عيسى: الخليجية مباراة اللاعبين

أوضح عيسى محمد لاعب الشباب لكرة القدم، أن فريقه يحاول تجنب تأثير مباراة بني ياس في ربع نهائي الكأس، في لقائه الحاسم الأربعاء المقبل مع السيب العُماني في نهائي البطولة الخليجية..

لافتاً إلى وجود أجهزة متطورة تقلل من تلك التأثيرات، مشيراً إلى أن الشباب سيخضع لتدريبات مركزة في وحدة مختصة بالمركز التجاري، لاستعادة الجاهزية قبل نهائي «خليجي 30»، باعتباره مباراة اللاعبين بالدرجة الأساس.

إهدار الفوز

نوه بندر الحبابي لاعب بني ياس لكرة القدم، بأن فريقه أهدر الفوز أمام مضيفه الشباب في ربع نهائي الكأس، مشدداً على أن السماوي قدم ما عنده أمام منافس شرس يملك طموحاً كبيراً للفوز بلقب الخليجية.

سامي القمزي: نقاتل من أجل معانقة الألقاب

أكد سامي القمزي رئيس مجلس إدارة الشباب، على أن فريق ناديه الأول لكرة القدم، لعب أول من أمس على ملعبه الخضراوي بدبي، مباراة صعبة جداً، أمام منافس كبير، هو بني ياس في الدور ربع النهائي لبطولة الكأس، مشدداً على أن الخوف يبقى كبيراً جداً على لاعبي الجوارح من تقارب مواعيد المباريات التي يخوضونها محلياً وخارجياً..

لافتاً إلى أن الشباب سيبقى يقاتل بشراسة من أجل معانقة الألقاب. ووجه القمزي الشكر إلى جميع لاعبي فريق الشباب، وإلى أعضاء الأجهزة الفنية والإدارية والطبية، وكل من عمل على وضع الفريق الأخضر في الاتجاه الصحيح، لافتاً إلى أن الشباب لم يقدم كل ما عنده أمام بني ياس، ربما بسبب ضغط المباريات وحساسية نتيجة مباراة أول من أمس.

طويل وصعب

وشدد القمزي على أن الشباب ما زال يقاتل من أجل إنهاء الموسم الطويل والصعب، بالفوز بلقب بطولة على الأقل، منوهاً بأن حظوظ الجوارح الخضر ما زالت قائمة وبقوة لإحراز لقبي البطولة الخليجية والكأس، مشدداً على أنه ليس هناك أي مجال لتجنب ضغط المباريات محلياً وخارجياً، مشيراً إلى أنه ليس أمام الشباب والقائمين على الفريق الأخضر، إلا العمل من أجل تجنيب الفريق الأخضر الآثار السلبية لتقارب مواعيد المباريات.

تحركات جادة

وأعرب القمزي عن أمله في أن يحافظ الشباب على طاقة لاعبيه في المباريات القادمة، لتحقيق أحلامه في إنهاء الموسم الشاق بما يستحقه الفريق الأخضر من الوقوف على منصة التتويج، مشدداً على أن هناك ترتيبات وتحركات جادة من أجل حشد الحضور الجماهيري في مباراة السيب العُماني في نهائي «خليجي 30» الأربعاء المقبل في العاصمة مسقط، لافتاً إلى وجود خطوات عملية لتأمين حضور أكبر عدد ممكن من أنصار الشباب إلى مسقط.

عمر: حافز كبير

أشار عمر حسن مراد لاعب الشباب الأول لكرة القدم، إلى أن فوز فريقه على بني ياس في ربع نهائي الكأس، وتأهله إلى نصف نهائي البطولة، يعد حافزاً كبيراً جداً للاعبي الجوارح في مباراتهم الحاسمة الأربعاء المقبل أمام السيب العُماني في العاصمة مسقط في نهائي البطولة الخليجية، مشدداً على أن الشباب لعب مباراة كبيرة أمام منافس قوي ومتميز في المباريات الأخيرة للدوري والكأس.

عامر: خسرنا بالحظ

شدد الدولي عامر عبد الرحمن لاعب بني ياس لكرة القدم، على أن فريقه خسر بالحظ أمام مضيفه الشباب في ربع نهائي الكأس، في إشارة إلى الركلات الترجيحية التي حسمت الموقف بين الفريقين، واصفاً المباراة بالمتكافئة، معللاً الهزيمة بكونها جاءت أمام فريق كبير، لافتاً إلى أن فريقه أضاع عدداً من الفرص أمام مرمى المنافس، منوهاً بأنه كان بالإمكان أفضل مما كان لبني ياس.

سالم: الآسيوية هدفنا

لفت سالم عبد الله حارس مرمى فريق الشباب الأول لكرة القدم، إلى أن فريقه الأخضر فاز على منافس كبير هو بني ياس أول من أمس، في ملعبه الخضراوي بدبي، ضمن الدور ربع النهائي لبطولة الكأس، واصفاً أداء الفريقين بالمميز..

مشدداً على أن لاعبي الفريقين تأثروا سلباً بارتفاع مستوى الرطوبة ودرجة الحرارة، ما انعكس على مجريات المباراة في بعض دقائقها، مقللاً من تأثير مباراة بني ياس في الشباب في لقائه المرتقب مع السيب العُماني في مسقط الأربعاء المقبل على لقب «خليجي 30»، مشيراً إلى أن الشباب سيتعامل مع مباراة السيب بهدوء، لحصد ما يريد من تلك المباراة الحاسمة، لافتاً إلى أن فريقه الأخضر يتطلع إلى المشاركة في دوري أبطال آسيا، من خلال بوابة بطولة الكأس، باعتبار الظهور في البطولة القارية هدفاً مهماً لجميع الخضراوية في الموسم المقبل.

Email