موضوعات مهمة على جدول الأعمال اليوم

اتحاد الكرة يناقش 3 مقترحات لموعد العمومية المقبلة

■ تقييم الموسم على جدول اعمال الاجتماع | تصوير: غلام كركر

ت + ت - الحجم الطبيعي

يحدد مجلس إدارة اتحاد الكرة خلال اجتماعه في الرابعة والنصف عصر اليوم في مقره بالعاصمة أبوظبي، برئاسة يوسف السركال موعد اجتماع الجمعية العمومية المقبلة، وعلم «البيان الرياضي» أن هناك 3 مقترحات على طاولة الاجتماع، الأول عقد الاجتماع يوم 17 يوليو المقبل في مقر الاتحاد عقب صلاة التراويح، والثاني هو إقامة الاجتماع في بداية شهر رمضان، والثالث أن يكون في منتصف الشهر الفضيل، نظرا لسفر العديد من المسؤولين بالأندية لأداء العمرة في الأيام الأخيرة للشهر المبارك.

حيث سيتم اعتماد التعديلات على اللوائح والقوانين، بناء على مقترح اللجان العاملة في الاتحاد، واعتماد لائحتي ميثاق الشرف ووسطاء اللاعبين بعد أن تم إقرارهما خلال الفترة الماضية، وسيتم وضع جدول الأعمال فور اعتماد الموعد النهائي وإرساله للأندية.

قرعة الهواة

كما سيناقش مجلس الإدارة مقترح لجنة المسابقات بإقامة قرعة مسابقات الهواة يوم 13 يونيو المقبل، وتشمل دوري الدرجة الأولى وكأس الاتحاد وكأس رئيس الدولة، وسيناقش مجلس الإدارة خلال اجتماعه المقترح، وحسم أمر استضافة الاحتفال، حيث أبدى مجلس الشارقة الرياضي..

وإدارة استاد هزاع بن زايد في العين، رغبتهما في استضافة حفل القرعة، وإقامته بشكل لائق، وسيتم خلال الاحتفال، تكريم أبطال المسابقات في المراحل السنية المختلفة، والفرق المثالية في مختلف المسابقات، وتكريم نجوم الموسم في مسابقات الهواة.

وسيطلع مجلس الإدارة على التصور الخاص بشكل الموسم الجديد لمسابقات الهواة، حيث سيكون دوري الدرجة الأولى بالشكل التقليدي، دوري من دورين بمشاركة 11 فريقاً، حيث أبدت جميع الفرق المشاركة في دوري الموسم الماضي، موافقتها على المشاركة في الدوري المقبل بدون أي انسحابات..

فيما لا تزال المشاورات جارية لإثناء بعض المنسحبين من الموسم الماضي بالتراجع عن قرارهم، والمشاركة في الدوري المقبل، الذي سينضم إليه الهابطان من دوري المحترفين، وهما اتحاد كلباء وعجمان.

استعدادات الأبيض

وسيناقش مجلس الإدارة تقرير لجنة المنتخبات عن أخر الاستعدادات الخاصة بمشاركة منتخبنا الوطني في التصفيات الأسيوية المؤهلة إلى مونديال موسكو، وملاقاة منتخبنا لنظيره منتخب تيمور الشرقية يوم 21 الجاري في كوالالمبور، وتشكيل البعثة التي سترافق الفريق خلال المباراة، وكذلك الاطلاع على الاستعدادات الخاصة بباقي المنتخبات خاصة الأولمبي الذي يستعد للمشاركة في نهائيات آسيا في الدوحة مطلع يناير المقبل.

دعم الأندية

وسيطلع مجلس الإدارة على مذكرة لجنة شؤون الأندية، والتي تتضمن نتيجة الزيارة الميدانية للجنة لعدد من الأندية خلال الفترة الماضية ومناقشة واقعها المؤلم من المنشآت، وقلة الإمكانات، وعلم «البيان الرياضي» إن مجلس الإدارة يتكفل بدعم عدد من الأندية، من خلال تحديث أعمدة الإنارة خاصة وان بعضها قديم جدا، وإجراء ترميم لبعض الملاعب التي تحتاج لصيانة عاجلة، حرصا من الاتحاد على توفير بيئة عمل مناسبة أمام إدارات هذه الأندية.

حفل الحكام

يطلع مجلس إدارة اتحاد الكرة على أخر ترتيبات لجنة الحكام بخصوص حفل ختام الموسم والذي سيقام يوم 4 يونيو المقبل في عجمان والذي سيتم خلاله تكريم رؤساء لجنة الحكام السابقين كنوع من الوفاء لهم على جهودهم وعطائهم خلال السنوات الماضية، وسيناقش مجلس الإدارة العديد من الموضوعات المتعلقة بعمل اللجان، والوقوف على أنشطتها التي تخدم تطور اللعبة.

Email