ينتظر لقاء الظفرة وعجمان

الأهلي يفسد مفاجأة دبي في لقاء ساخن

■ فرحة لاعبي الاهلي بالفوز | تصوير: موهان

ت + ت - الحجم الطبيعي

تأهل الأهلي إلى الدور قبل النهائي لكأس رئيس الدولة لكرة القدم أمس، بعد فوزه على مستضيفه دبي 5-3، في مباراتهما على ملعب استاد دبي بالعوير، ضمن دور الثمانية للبطولة، ويلتقي الأهلي في نصف النهائي خارج ملعبه يوم 30 مايو الجاري، مع الفائز من مباراة الظفرة وعجمان اليوم، في دور الثمانية من المسابقة.

كسر إسماعيل الحمادي هدوء المباراة بتسديدة في الدقيقة 8، وحولها حارس دبي إلى ركنية، وحاصر الأهلي أصحاب الأرض، واحتسب الحكم ركلة جزاء للأهلي نتيجة شد أحمد مال الله لمحترف الأهلي خمينيز داخل منطقة الجزاء، وسددها خمينيز في الدقيقة 12، وتصدى لها جمال عبد الله حارس دبي، باقتدار على مرتين.

هدفا الفرسان

واصل الأهلي الفرسان سيطرته وسدد إسماعيل الحمادي كرة بعيدة المدى، وحولها الحارس جمال إلى ركنية، لعبها ريبيرو من الجانب الأيمن عالية وقابلها عيسى سانتو برأسية قوية في الدقيقة 18، معلناً عن هدف أهلاوي.

عوض خمينيز جماهير الأهلي بتسجيله الهدف الثاني للأهلي في الدقيقة 23، مستفيداً من عرضية أرضية لعبها له زميله أسامة السعيدي من الجانب الأيسر، ليتقدم الأهلي بهدفين نظيفين.

نظم دبي هجمته الأولى في الدقيقة 30، عندما مر أمانغو من الجانب الأيسر، وانتظر طويلاً حتى وصلته المساندة، واستلم محمد إبراهيم الكرة وسددها قوية عالية فوق المرمى.

تقليص الفارق

حافظ الأهلي على أدائه الهجومي في الدقائق التالية، وأجرى دبي تغييرين دفعة واحدة بنزول دينيس وحسن عبد الرحمن وخروج محمد جمال وأحمد يوسف في الدقيقة 38.

تمكن دبي من تقليص الفارق في الدقيقة الأخيرة من الوقت بدل الضائع، بتسديدة صاروخية أرضية من خارج منطقة الجزاء بقدم حسن عبد الرحمن، لكرة مررها له زميله أمانغو، ومعها يطلق حكم المباراة صافرة نهاية الشوط الأول، بتقدم الأهلي 2-1.

رغبة التعادل

ضغط دبي هجومياً مع صافرة بداية الشوط الثاني، وكاد أن يفعلها دبي ويتعادل في الدقيقة 50. ، وبعدها بدقيقتين مرر محمد إبراهيم الكرة إلى دينيس لينفرد ويلعبها في سقف المرمى لحظة خروج ماجد من مرماه محرزاً هدف التعادل لدبي في الدقيقة 58.

التزام هجومي

خطف دبي هدفاً ثالثاً في الدقيقة 84، من هجمة مرتدة مررت من حسن عبد الرحمن إلى دينيس المنفرد ليضعها في المرمى ليتقدم أصحاب الأرض 3-2، ودفع الأهلي بتغييره الثاني بنزول عبد العزيز هيكل وخروج عيسى سانتو في الدقيقة 87.

تعادل الأهلي في الدقيقة 88 برأسية أحمد خليل، بعد تمريرة رأسية من سالمين خميس من عرضية ريبيرو، ليلجأ الفريقان إلى الوقت الإضافي على شوطين.

تمكن الأهلي من تسجيل هدفه الرابع في الدقيقة 103، برأسية حبيب الفردان.

احتسب الحكم ركلة جزاء ثانية للأهلي وأخرج بطاقة صفراء لمدافع دبي مرزوق حسن لعرقلته ريبيرو الذي سدد بنفسه الركلة محرزاً هدفاً خامساً للأهلي في الدقيقة 112.

Email