مكتوم بن حمدان يتوج «الزير 16» بلقب «القفال 25»

حمدان بن راشد: دوري المحترفين اسم على غير مسمى

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

برعاية كريمة ودعم من سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية، توج الشيخ مكتوم بن حمدان بن راشد آل مكتوم أمس طاقم السفينة الزير 16 لمالكها سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، رئيس مجلس دبي الرياضي، وبقيادة النوخذة محمد راشد بن شاهين أبطالاً للنسخة 25 من سباق القفال للسفن الشراعية المحلية.

وكشف سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية رئيس نادي النصر، خلال لقائه الإعلاميين أول من أمس في منبر الفهيدي السنوي على هامش حدث سباق القفال، الذي يحتفل هذا العام باليوبيل الفضي بمناسبة مرور 25 عاماً على انطلاقته الأولى في 1991، عن قضايا عديدة تهم الساحة الرياضية وخصوصاً سباقات الهجن، التي وصفها بالمريضة التي تحتاج إلى علاج وتشديد للرقابة.

وأشاد سموه بمسيرة القفال الناجحة على مدار 25 عاماً جاءت حافلة بالنجاحات، مرحباً بكل الاقتراحات لتطوير السباق الفريد من نوعه حول العالم مثل إقامة أسبوع تراثي وفتح السباق للجنسيات الأخرى.

كما انتقد سموه سياسة الاحتراف في دورينا، مشيراً إلى أن 4 أندية فقط قادرة على مواجهة متطلباته، فيما تعاني 10 منها الإفلاس، مؤكداً أن الاحتراف يقضي برفع الدعم الحكومي وأن المسمى الحالي لـدوري المحترفين لا يعكس المعنى الحقيقي للاحتراف.

وأثنى سموه على استمرار مهدي علي على رأس المنتخب الوطني كونه المدرب الوحيد المتجانس مع الأبيض والمتفهّم للاعبين، واصفاً المدربين الأجانب، الذين تداولوا على تدريب المنتخب على مدار 40 عاماً بـ«الخرطي». وأكد سموه أن سبب تواضع أداء النصر كان عدم التوفيق في اختيار اللاعبين الأجانب وطالب بتغييرهم في فترة الانتقالات المقبلة، مشيراً إلى أن إدارة العميد اعترفت بخطئها.

لقراءة أخبار أخرى

Email