زار النواخذة والبحارة قبل انطلاق «القفال 25» اليوم

حمدان بن راشد: سعادتي كبيرة بالمشاركة القياسية

■ حمدان بن راشد يستمع إلى حديث عن السباق بحضور سعيد بن حمدان وسعيد حارب وبن خصيبة | البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

اطمأن سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية راعي حدث سباق القفال الخامس والعشرين للسفن الشراعية المحلية 60 قدماً،على ترتيبات السباق الذي ينطلق اليوم من جزيرة صير بونعير وحتى خط النهاية في جميرا 4.

وزار سموه المشاركين ليلة انطلاقة السباق وعاش الجميع في جزيرة صير بونعير فرحة كبيرة بقدومه والالتقاء بهم وسط القطع البحرية التي تجاوز عددها 200 من بين يخت وقارب وسفينة.

ودشن سموه الحدث الكبير رسمياً من خلال مجلسه العامر في اليخت الفهيدي والذي ظل ولا يزال منبراً للآراء الساخنة والجريئة التي يقدمها سموه حول شؤون الساحة الرياضية بمختلف مشاربها في الفروسية وكرة القدم والألعاب الرياضية ونادي النصر والسباقات البحرية التي أسهم بقوة في تطويرها ومن حدث سباق القفال عام 1991.

سعادة كبيرة

وعبر سموه عن سعادته الكبيرة والعميقة أن تصل ملحمة القفال إلى النسخة 25 لتحتفل بذكرى اليوبيل الفضي، مبدياً سعادته الكبيرة بتضاعف العدد وتطوره ليصل رقماً قياسياً من خلال حضور ومشاركة 120 سفينة ستبحر في رحلة الماضي نحو شواطئ دبي، مؤكداً سموه أن الاهتمام بالسباق سيتواصل وترحيبه بالمشاركة الخليجية بشرط الإلتزام بلوائح السباق ..

وتمنى سموه خلال منبر الفهيدي والذي أذيع أمس عبر قناتي دبي وياس الرياضيتين كل التوفيق للنواخذة والبحارة في سباق اليوم وأن تكون رياح البحر مواتية وتلائم طبيعة المنافسة حتى يسهل لكل المشاركين قطع هذه المسافة الطويلة والوصول في أمان إلى خط النهاية.

ووجه سموه بتنظيم سباق ساحلي يحمل ذكرى المرحوم فرج بن بطي المحيربي والذي لعب دوراً بارزاً في تطوير الرياضات البحرية وكان مساهماً بقوة في التشجيع على إحياء حياة الآباء والأجداد التي ارتبطت بالبحر والذي شكل الملاذ الآمن.

اسبوع تراثي

وأبدى سموه تأييده لإقامة أسبوع تراثي بحري يحوي كل اشكال التراث في دبي ويجمع أهل الرياضات البحرية من خلال السباقات، إضافة إلى باقي الأنشطة التي عرف بها المجتمع الإماراتي.

شهد الزيارة كل من الشيخ سعيد بن حمدان بن راشد آل مكتوم، والشيخ بطي بن سهيل آل مكتوم، وسعيد الكندي، وسعيد محمد جمعة الفلاسي، والنوخذة المخضرم عبيد بن سعيد الطاير، كما حضر الزيارة وكان في استقبال سموه في مطار الجزيرة سعيد حارب نائب رئيس نادي دبي الدولي للرياضات البحرية رئيس اللجنة المنظمة، والدكتور خالد الزاهد نائب رئيس مجلس الإدارة، وعيسى خلفان بن خرباش رئيس لجنة العمليات والدعم عضو مجلس الإدارة .

ويشارك في السباق 120 سفينة، ويجسد المشاركون ملحمة رحلة الغوص والتي كانت تعرف بالقفال، في رحلة العودة إلى الديار، وسيقطعون مسافة تزيد على 50 ميلاً بحرياً من نقطة الانطلاقة في جزيرة صير بونعير مرورا بجزيرة القمر خط النهاية الأول ونقطة المرور الإجبارية لكل المشاركين وانتهاء بعوامات خط النهاية قبالة شواطئ جميرا 4 .

Email