النصر يرمّـم صفوفه ويبحث عن حلول بديلة

موجة إصابات تضرب لاعبي العميد قبل لقاء العين

■ من تدريبات سابقة للنصر | البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

ضربت موجة الإصابات مجموعة من لاعبي النصر قبل مواجهة العين غداً لحساب ربع نهائي كأس رئيس الدولة على استاد آل مكتوم، يتقدمهم لاعب الوسط طارق أحمد، الذي يعاني من إصابة في العضلة الأمامية تعرض لها خلال تحضيرات الفريق قبل مباراة الشباب في نصف نهائي بطولة كأس الأندية الخليجية، التي خسرها العميد بهدفين دون رد.

وخضع طارق أحمد لفحوصات بالأشعة أول من أمس أثبتت عدم إصابته بتمزق عضلي ويدخل تدريجياً في تحضيرات الفريق بداية من اليوم لكن مشاركته أمام العين مستبعدة في ظل ركونه للراحة طيلة الأيام الأربعة الماضية.

كما تضم عيادة النادي 3 لاعبين آخرين، هم حارس المرمى أحمد شمبيه، الذي خرج مصاباً من لقاء الشباب بسبب الاحتكاك مع البرازيلي لوفانور في الشوط الأول، ومحمود خميس، الذي اضطر المدرب الصربي ايفان يوفانوفيتش إلى تغييره قبل 5 دقائق من نهاية المباراة بسبب إصابة في الرجل وبالرغم من خضوعه أمس إلى تدريبات خفيفة إلا أن مشاركته ضد العين تحوم حولها بعض الشكوك.

ويواجه المدافع علي العامري المصير نفسه، حيث لم تتأكد مشاركته حتى الآن بعد أن تغيب عن مواجهة الشباب بسبب تلقيه إصابة في العضلة الأمامية في المران الأخير.

وبالرغم من الظروف الصعبة، التي يواجهها النصر في الأمتار الأخيرة من الموسم إلا أن الجهاز الفني بدأ يرمّم صفوف الفريق ويبحث عن الحلول البديلة لاعتمادها في مواجهة العين، التي يعتبرها البعض مباراة «الحياة أو الموت» لتعويض خسارة اللقب الخليجي على يد الشباب الثلاثاء الماضي.

وأكد خالد عبيد مدير الفريق الأول أن النصر طوى صفحة البطولة الخليجية ورغم الخروج القاسي من نصف النهائي إلا أن الأجواء إيجابية بين أعضاء الفريق من لاعبين وجهاز فني، وقال: لم نتعامل بشكل جيد مع مباراة الشباب ولا نلوم إلا أنفسنا، وليس أمامنا الآن إلا التركيز على مواجهة الكأس لتعويض خسارتنا للقب.

وأضاف: أضعنا بطاقة التأهل منذ مباراة الذهاب، التي لم نحقق فيها النتيجة المطلوبة، وأعتقد أن الشباب استفاد كثيراً من التعادل الإيجابي على الأقل من الناحية المعنوية وكان جاهزاً أفضل منا في لقاء العودة.

واستبعد خالد عبيد مشاركة الرباعي المصاب في لقاء الكأس لكنه أكد في الوقت نفسه أن القرار النهائي بيد المدرّب، الذي سيقف على جاهزية اللاعبين في الحصة التدريبية الأخيرة اليوم، معرباً عن ثقته في بقية العناصر للظهور بالشكل المطلوب والقتال على أرضية الملعب لاقتلاع بطاقة التأهل إلى نصف النهائي.

دعوة مجلس الشرف النصراوي واللاعبين القدامى لمباراة العين

دعوة

وجهت شركة النصر لكرة القدم دعوة إلى مجلس الشرف النصراوي واللاعبين القدامى، لحضور مباراة الفريق الأول لكرة القدم أمام العين، وتحرص الشركة، على توجيه هذه الدعوات على مدار الموسم، في إطار التأكيد على الدور الهام لمجلس الشرف واللاعبين القدامى، بوصفهم أصحاب المبادرات والإنجازات المرتبطة بالتاريخ العريق للعميد على مدار العقود الماضية، إلى جانب مد جسور التواصل بين الأجيال المتعاقبة التي شهدت نهضة الكيان الرياضي الذي ارتبط سجله بالألقاب المحلية والخارجية في مختلف الألعاب والمسابقات.

وجاء تأهل النصر إلى الدور ربع النهائي، بعدما حقق الفوز على الشارقة بهدف دون مقابل في دور الـ16، حمل إمضاء الإسباني هيرنانديز، ليواصل الفريق مسيرته بالمسابقة التي كان بلغ فيها الدور نصف النهائي العام الماضي، علماً إنه حقق اللقب 3 مرات من قبل، مواسم: 1984-1985، 1985-1986، 1988-1989.

راحة

لم يركن النصر للراحة بعد خسارة الشباب في البطولة الخليجية نظراً لضيق الوقت، واستأنف تحضيراته لمواجهة العين أول من أمس، حيث خصّص الجهاز الفني حصة مران خفيفة للعناصر الأساسية بصالة الجيمنازيوم فيما تدرب بقية اللاعبين بشكل عادي على الملعب الفرعي تحت إشراف الجهاز الفني المعاون.

Email