بهدف تدريب الشباب المواطنين

عمار النعيمي يطلق أكاديمية اسبانيول في عجمان

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

أطلق سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان أمس رسميا "أكاديمية اسبانيول" الأولى على مستوى منطقة الشرق الأوسط، وتهدف الأكاديمية إلى استيعاب الشباب المواطنين وتدريبهم رياضيا وكرويا من سن 4 سنوات إلى 16 عاما من خلال أحدث الأساليب التدريبية وفنون كرة القدم الحديثة.

وقال سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي في كلمته خلال حفل إطلاق الأكاديمية: إن التعاون مع نادي اسبانيول من خلال الأكاديمية يهدف إلى تعزيز أواصر الصداقة والتعاون وترسيخ وتطوير العلاقات الرياضية والثقافية بين الجانبين والاستفادة من الخبرات الإسبانية في مجال كرة القدم وتدريب المدربين المواطنين وتعزيز العلاقات الرياضية والشبابية والتعاون المشتركة في هذا الشأن.

وأضاف: إن مشاركة خوان كوليت رئيس مجلس إدارة نادي اسبانيول الإسباني في إطلاق الأكاديمية يأتي ترجمة صادقة للرغبة المشتركة بين الجانبين في توطيد عرى الصداقة القائمة بيننا وإيمانا بدور الرياضة في تنمية العلاقات بين الشعوب.

خبرات

وأكد سموه أهمية التعاون مع ناد كبير ومشهود له في مجال كرة القدم خاصة من خلال المشاركة في الإشراف على الأكاديمية، مشيرا إلى ضرورة الاستفادة من خبرات مثل هذه الأندية والذي سيؤدي إلى النهوض وتطوير كرة القدم في إمارة عجمان.

وقال: إن تبادل الزيارات يهدف إلى التعريف بالرياضة الإماراتية من خلال الأكاديمية وانتقال المدربين واللاعبين فيها للاطلاع على الأساليب الحديثة للتدريب في إسبانيا، والتعرف على النشاط الرياضي في أسبانيا من خلال نادي اسبانيول.

وأوضح أن التعاون مع نادي اسبانيول من خلال الأكاديمية يستهدف النشء من أبناء الإمارات لما له من خبرة مميزة في تأسيس مدارس كروية للناشئين وفق الأسس الحديثة لتأهيل وصقل المواهب الشابة وان الاستعانة بمدير فني للأكاديمية في عجمان من نادي اسبانيول سوف يؤدي حتما الى تخريج مواهب كروية وتأهيل المدربين المواطنين.

Email