دبا الفجيرة يعود إلى المحترفين

دبي يتعثر بالتعادل مع الحصن ويحسم تأهل السماوي

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

تأهل دبا الفجيرة أمس رسميا إلى دوري الخليج العربي لكرة القدم برصيد 47 نقطة ، رغم أنه لم يشارك في مباريات الجولة 21 لدوري الدرجة الأولى ، واستفاد الفريق من تعثر دبي أمام دبا الحصن بالتعادل 4 - 4 ، والذي حسم تأهل السماوي والذي حقق انجازا تاريخيا بصعوده للمرة الثانية إلى دوري المحترفين خلال عامين، ويحتفل الفريق بالتأهل في مباراته بالجولة الأخيرة أمام الذيد، والتي يسعى خلالها لنيل درع الدوري.

وفي مباراة ثانية أنعش فريق الشعب آماله في خطف بطاقة التأهل الثانية بالفوز أمس على حتا 3 - 1 في المباراة التي جمعتهما في ستاد خالد بن محمد بنادي الشعب ضمن الجولة 21 وقبل الأخيرة من مسابقة دوري الدرجة الأولى، ورفع الكوماندوز رصيده الى 44 نقطة متقدما إلى المركز الثاني، ويلعب مع مسافي في الجولة المقبلة، وتراجع دبي للمركز الثالث برصيد 43 نقطة ويلعب امام التعاون بالجولة الأخيرة.

تقدم الإعصار بهدف أنطونيو في الدقيقة 11 ونجح ميشيل بإدراك التعادل في الدقيقة 31 من ركلة جزاء واهدر انطونيو ركلة جزاء لحتا في الدقيقة 36، وأضاف ميشيل الهدف الثاني للكوماندوز في الدقيقة 63 واختتم سيمون اهداف الكوماندوز بهدف في الدقيقة 79.

مباراة مجنونة

جاءت مباراة دبي ودبا الحصن مجنونة وشهدت 8 اهداف وركلة جزاء ضائعة لدبا الحصن عبر محمد سرور ، تفوق دبا الحصن على نفسه وبادر بتسجيل الأهداف أكثر من مرة ، قبل أن يدرك دبي التعادل ،سجل للحصن دينيس وسالم جاسم ( هدفين )ومحمد سرور ولدبي امانقوا هدفين ومحمد ابراهيم وحسن عبد الرحمن.

مسيرات الأفراح

نظم جمهور دبا الفجيرة الذي تواجد بملعب دبا الحصن مسيرات افراح حتى نادي دبا الفجيرة والذي اكتظ في دقائق معدودة بعدد كبير من الجماهير التي احالت سكون الملعب الى اهازيج وافراح وتم تبادل التهاني وترديد اغنية «دباوي دباوي.. على الفوز ناوي» داخل الملعب الرئيس وسط فرحة عارمة من ادارة النادي واللاعبين والمدرب المصري طارق السيد الذي تم حمله على الاعناق.

إهداء

قدم احمد سعيد الضنحاني رئيس النادي التهنئة للاعبين والجمهور والجهاز الفني والاداري مهديا انجاز الصعود إلى حاكم الفجيرة وولي عهده ، وإلى الشيخ مكتوم بن حمد الشرقي رئيس نادي الفجيرة ، والشيخ صالح بن محمد الشرقي رئيس دائرة الصناعة والاقتصاد.

وذكر الضنحاني ان انجاز الصعود ما كان سيحدث لولا وقفة الجميع مشيرا الى انهم وضعوا منذ بداية الموسم هدف اعادة النواخذة الى مكانه مع الكبار ونوه الى ان الموعد في مباراة الذيد السبت المقبل مع درع الدرجة الأولى.

أشار جمعة العبدولي مدير الفريق الاول ان التأهل تحقق بعد عناء وتعب وجهود مقدرة بذلها اللاعبون والجهاز الفني والاداري وقال: لا ننسى دور إدارة النادي التي وفرت كل الامكانات .

واكد العبدولي ان الاستعداد للموسم الجديد سيكون باكرا وقال: تابعنا مباريات امس بكل حواسنا حيث حبست المباراتان الانفاس حتى الدقائق الاخيرة ، وسنطوي هذه الصفحة وسيكون تفكيرنا في مباراة الذيد من اجل التتويج بالدرع .

سعادة

عبر فريد اسماعيل لاعب دبا عن سعادته بالتاهل وقال : طموحنا التتويج بدرع الاولى. وعبر طارق الخديم عن فرحته بالانجاز مشيرا الى انه يعتبر نفسه الاسعد لأنه ساهم في الصعود التاريخي الاول للفريق قبل عامين.

أعرب عبد الله عيسى نجم الشعب عن سعادته بالفوز على حتا والذي وضع الكوماندوز في موقف أفضل ومنحه فرصة مواصلة المشوار للفوز ببطاقة التأهل لدوري المحترفين .

وخسر مسافي أمام رأس الخيمة بنتيجة 2 - 0، وتغلب العروبة على الذيد 3 - 1 وعاد الخليج بفوز غال على التعاون بنتيجة 4 - 3 .

طارق السيد: فريقنا سيكون رقماً صعباً مع الكبار

للمرة الثانية في تاريخ النادي يقود المدرب المصري طارق السيد فريقه للصعود لدوري المحترفين حيث كانت المرة الاولى موسم 2012 - 2013 والتي نجح من خلالها من كتابة تاريخ جديد لدبا الفجيرة ويضعه مع الكبار ويعود امس ويبرهن انه من بين افضل المدربين في دوري الاولى وينجح في قيادة النواخذة مرة اخرى للعب مع الكبار.

واشار طارق السيد الى ان دبا الفجيرة سيكون رقما صعبا في دوري المحترفين خلال الموسم الجديد مقدما الشكر للجمهور الذي كان على العهد به وكان اللاعب رقم 12.

وأكد السيد انه يحمد الله على هذا الانجاز مقدما الشكر لإدارة النادي الدباوي التي تعاقدت معه للمرة الثانية منتصف الموسم الحالي مشيرا الى أن الفضل في الصعود يرجع لله، ثم لإدارة النادي التي حفزت اللاعبين وطالبتهم بضرورة الانضباط في التدريبات وتسخير كافة إمكاناتهم من اجل أن يكون فريق دبا الفجيرة مع الكبار.

Email