كاجودا: «كابوس» الهبوط لن يقلل حماسي مع عجمان

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد البرتغالي مانويل كاجودا المدير الفني لفريق عجمان أن هواجس الهبوط لن تقلل حماسه مع الفريق، ولن تجعله يختلف في تعامله في مباراة اليوم أو حتى المباراتين المقبلتين أمام الإمارات والفجيرة، مشيراً إلى أنه يتعامل بذات الجدية التي بدأ بها أول يوم عمله مع عجمان، وأوضح كاجودا أن صفوف الفريق لن تشهد غيابات جديدة..

حيث يستمر غياب المدافع العراقي أحمد إبراهيم الذي فقده الفريق في آخر 3 مباريات بسبب الإصابة وظروف تواجده مع منتخب بلاده وقال إن الصعوبات لا تنتهي في ظل الوضع الحالي للفريق «14 نقطة» ولكن ثقافته الأوروبية تجعله يحرص على عمله بذات الحماس الذي بدأ به.

صعوبة الوضع

واعترف كاجودا بصعوبة الوضع الذي وجد فيه الفريق، موضحاً أن موافقته على تولي المهمة نبعت بقرار من «قلبه» وليس عقله لأن حبه للإمارات ورغبته في العودة للعمل فيها جعله لا يتردد في الموافقة وهو يعلم بصعوبة الوضع، وقال إن الأمر ربما يكون مختلفاً له إن قرر «بعقله».

الاستعداد النفسي

وأوضح أن استعداد الفريق مثل كل المباريات السابقة ويحاول الفريق أفضل ما عنده لتحقيق نتيجة جيدة فلا مجال غير الفوز وانتظار حسابات أخرى، مشيراً إلى أن الفريق قدم مباراة جيدة ضد منافس قوي في الجولة الماضية هو الشباب، وقال تفصيلاً: من الضروري البحث عن حل جديد لوضع الفريق وليس البحث من هو المسؤول، وبالنسبة لي سوف أعمل حتى آخر يوم بنفس المسؤولية والاحترافية..

وطبيعي أن تزداد الصعوبات يوماً بعد يوم، ومن الصعب تحفيز اللاعبين في الوقت الحالي والفريق على شفا حفرة من الهبوط، وفي كرة القدم كل شيء مهم ولكن الأهم في الوضع الحالي الناحية النفسية، وفي كل ميادين العمل، هناك تأثير للناحية النفسية وتركيزي بطبيعة الحال على تهيئة اللاعبين من الناحية الذهنية حتى يقدموا أفضل مردود عندهم، لا سيما في ظل الوضع الحالي، وأحاول التغلب كل مرة على الصعوبات التي تواجهني.

تكريم البرتغال

أكد كاجودا أنه غير نادم على عدم تلبية دعوة الاتحاد البرتغالي لتكريمه «أمس» مع اثنين من مواطنيه هما مانويل جوزيه وماريو ويلسون بمناسبة خوضهم أكثر عدد من المباريات خلال 132 سنة هي مشوار كرة القدم في البرتغال ..

وقال إن هناك 5 مدربين فقط وصلوا حاجز الـ 500 مباراة في الدوري البرتغالي و3 منهم كانوا أعلى فتم تكريمهم، وقال إنه لم يتردد في الاعتذار عن عدم الحضور وتكليف ابنه لينوب عنه حتى يؤدي عمله مع عجمان ويكون قريباً من الفريق في مباراة اليوم.

التشكيلة المتوقعة:

معتز عبدالله، راشد مال الله، مبارك حسن، محمد يعقوب، طلال مبارك، إدريس فتوحي، وليد أحمد، منصور محمد، جاسم علي، رفائيل، بوريس كابي.

Email