«آسيا تنتخب» يبدأ على شاشة أبو ظبي الرياضية اليوم

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

تبدأ قناة أبو ظبي الرياضية اليوم تغطية خاصة ومكثفة لانتخابات الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، وتستمر 5 أيام متتالية من خلال استوديو (آسيا تنتخب)، ويقدمه يعقوب السعدي، ويجمع عددا من الخبراء والنقاد الرياضيين والمسؤولين هم حافظ المدلج، عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي، ومرزوق العجمي (اعلامي كويتي)..

ومحمد البكيري ( اعلامي سعودي)، ويوسف حسين ( ناقد رياضي)، وحمد الرويعي (ناقد رياضي بحريني)، وعبدالله المري (اعلامي قطري) وطلال العامري (ناقد رياضي عماني )، وجميعهم يمثلون الأطراف المتنافسة في العملية الانتخابية المحتدمة في كل المقاعد.

تقارير

يقدم البرنامج عبر حلقاته عدداً من التقارير التي تتناول خفايا وكواليس انتخابات الاتحاد الآسيوي، وعلاقتها بانتخابات الاتحاد الدولي «فيفا»، والحظوظ التي تتوفر أمام المرشحين العرب، بجانب تقرير خاص عن حظوظ محمد خلفان الرميثي المرشح لعضوية المكتب التنفيذي للاتحاد، اضافة الى تسليط الضوء على المرشحين العرب في الانتخابات وحظوظهم في الانتخابات.

وأوفدت «أبو ظبي الرياضية» فريق عمل خاص إلى البحرين ليكون التواصل مباشر مع المتواجدين والمشاركين في الانتخابات من خلال المذيع جمال بو شقر ومحمد مقروف، واللذان يقدمان تقارير ميدانية خاصة تعكس تطورات الساعات الأخيرة التي تسبق الحدث الأهم على الساحة الكروية الآسيوية.

المرشحون

الجدير بالذكر أن قائمة المرشحين العرب في الانتخابات تضم الشيخ سلمان بن إبراهيم وهو المرشح لمنصب رئيس الاتحاد الآسيوي ونائب رئيس الاتحاد الدولي (من دون منافس)، وتضم قائمة المرشحين لعضوية اللجنة التنفيذية في الاتحاد الدولي 3 أعضاء، (عضوين للفترة 2015-2019، وعضو للفترة 2013-2017 ) كل من سعود المهندي (قطر) الشيخ أحمد الفهد (الكويت)، خالد بن حمود البوسعيدي ( سلطنة عمان ) عن غرب آسيا.

والمرشحون لمنصب نائب رئيس الاتحاد الآسيوي (5 مراكز، مركز لكل منطقة) وترشح سعود المهندي (قطر)عن غرب آسيا.

والمرشحون لعضوية المكتب التنفيذي في الاتحاد الآسيوي (11 مقعداً) هم محمد خلفان الرميثي (الإمارات)، أحمد عيد (السعودية)، خالد بن حمود البوسعيدي (عمان)، هاشم علي حيدر (لبنان) عن غرب آسيا.

والمرشحات لمنصب العضو النسائي في المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي (5 مراكز، مركز لكل منطقة) سوزان شلبي (فلسطين، غرب آسيا).

حدث مهم

وأكد يعقوب السعدي رئيس قنوات أبو ظبي الرياضية أن الحدث مهم وكبير ويهم كل من له علاقة بكرة القدم في قارة آسيا..

حيث سيتم انتخاب المجلس الذي سيدير الكرة عبر السنوات الأربع القادمة فضلاً عن أجواء الانتخابات وهو ما جعلنا نستعين بكل الأطراف المقربة من مراكز صنع القرار في بلادها من جانب واطلاعها على كل التفاصيل الخاصة بالمرشحين أو بالاتحاد الآسيوي نفسه، ونسعى أن يعيش المشاهدون في آسيا الانتخابات بكل تفاصيلها مع رؤية إعلامية تقدم الحدث بالشكل الذي يناسبه ويليق به.

Email