يلتقي الفريق البحريني اليوم لبلوغ نصف نهائي «خليجي30»

الشباب.. الفوز خيارك الوحيد أمام الرفاع

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

لن يكون أمام فريق الشباب الأول لكرة القدم من خيار آخر سوى الفوز في مباراته الحاسمة في السابعة والنصف من مساء اليوم في ملعبه الخضراوي بدبي على نظيره الرفاع الشرقي البحريني في الدور ربع النهائي لبطولة كأس الأندية الخليجية بنسختها الـ30، خيار وحيد لبلوغ نصف النهائي، ثم التفكير بعمق بالنهائي ولقب البطولة.

ولا يبدو وقوع الشباب في دائرة الخيار الوحيد، أمراً جديداً أو مستحدثاً في عالم مباريات كرة القدم، كون مباراة اليوم تخضع لحقيقة خروج المغلوب وارتقاء الغالب إلى دور متقدم من البطولة التي وصلت إلى مرحلة الحسم وعدم القبول بخيار التعادل بأي حال من الأحوال.

معدن أصيل

ورغم أن الشباب يدخل مباراة الرفاع وهو يعيش تحت ضغط نتائجه في المباريات الثلاث الأخيرة في دوري الخليج العربي، إلا أن ذلك لا يلغي حقيقة أن لكل بطولة حسابات ومعطيات وطرق تعامل وتعاطي، وهذا ما ينطبق تماماً على مباراة اليوم التي يتوقع أن تشهد عودة مرتقبة للروح والأداء والنتيجة من جانب لاعبي الجوارح الذين غالبا ما يظهر معدنهم الأصيل في مباريات الحسم ذات الخيار الوحيد كما هو حال مباراتهم أمام الرفاع البحريني.

اهتمام إداري

وشهدت الوحدات التدريبية الأخيرة للشباب اهتماما إداريا واضحا من قبل القائمين على شؤون الفريق الأخضر، سعيا إلى إخراج اللاعبين من دوامة النتائج الأخيرة في الدوري، وترسيخ أن البطولة الخليجية مختلفة عن الدوري، وأن الفصل بين البطولتين عامل مؤثر جدا لتحقيق هدف الشباب من مباراة الرفاع.

متابعة ميدانية

البرازيلي كايو جونيور مدرب فريق الشباب أفصح عن أن هدف فريقه الأخضر من مباراة الرفاع هو الفوز ولا بديل غيره، كون التأهل إلى نصف النهائي لا يتحقق إلا من خلال الفوز على الفريق البحريني، كاشفاً النقاب عن أنه تابع الرفاع ميدانيا في دوري المجموعات، ولمس أنه فريق صلب غالبا ما يعتمد على السرعة، ويضم لاعبين أكفاء، يمتازون بالكثير من الخصال الفنية العالية داخل الملعب.

تحذير كايو

وحذر كايو لاعبيه من الظن والاعتقاد بأن الرفاع فريق سهل، مشددا على أن المنافس غالبا ما يعول على أسلوب الدفاع المحكم والانطلاق في الهجمات المرتدة السريعة، والاستثمار الأمثل لسرعة بعض عناصره لاسيما لاعبي الأطراف، واعتماده على الكرات العرضية داخل منطقة الجزاء، إلى جانب كونه فريق منضبط دفاعيا، وصلب في أغلب خطوطه.

فتح الثغرات

ولفت كايو إلى أنه سيعمل جاهدا من أجل فتح ثغرات مؤثرة في وحدة البناء للفريق المنافس تحقيقا لهدف الوصول إلى مرماه بأقصر السبل وتسجيل الأهداف خلال المباراة لضمان بطاقة التأهل إلى نصف نهائي البطولة، مبديا ثقته الكبيرة بمقدرة لاعبي فريقه على تطبيق المطلوب منهم وتنفيذ الواجبات الموكلة إلى كل لاعب بطريقة صحيحة.

نسيان الهموم

وشدد كايو على أن اقتناص النقاط الثلاث من الرفاع، تنسيه ولاعبي الشباب هموم التراجع في المباريات الثلاث لفريقه في بطولة الدوري العام، لافتا إلى ضرورة عدم تأثير تلك النتائج على لاعبي الشباب في مباراته اليوم نظرا لاختلاف المعطيات بين البطولتين، منوها إلى أن الشباب سيفتقد بعض الأوراق الرابحة أمام الرفاع.

امتلاك الكرة

واعترف كايو بحدوث نوع من التراجع في أداء لاعبي الشباب في مباراته مع مضيفه عجمان في الجولة 23 للدوري العام خصوصا في الشوط الثاني من المباراة، منوها إلى أن الأمور كانت في متناول لاعبيه في الشوط الثاني..

وتقدموا بهدفين، لكن تراجعا حصل في الشوط الثاني، استثمره فريق عجمان بشكل جيد، فسجل هدفي التعادل بعدما امتلك الكرة وسيطر على وسط الملعب، لافتا إلى أن لاعبيه افتقدوا السرعة والفاعلية في الشوط الثاني من تلك المباراة.

طاقم التحكيم

يقود مباراة فريق الشباب الأول لكرة القدم في السابعة والنصف من مساء اليوم في الملعب الخضراوي بدبي ضمن الدور ربع النهائي لبطولة كأس الأندية الخليجية بنسختها الـ 30، طاقم تحكيم سعودي مؤلف من مرعي محمد العواجي «حكم ساحة»، وخلف زيد الشمري «حكم مساعد أول»، وعبدالرحيم الشمري «حكم مساعد ثاني»، ومحمد خالد الهوبش «حكماً رابعاً»، والكويتي عباس دشتي «مراقباً»، والقطري مولى حسين الرئيسي «مقيم حكام».

بطاقة المباراة

المناسبة: مباراة الشباب الإماراتي والرفاع الشرقي البحريني لكرة القدم.

البطولة: كأس الأندية الخليجية الـ 30.

الجولة: رابع النهائي.

اليوم: الأربعاء.

التوقيت: 7/30 مساء.

الملعب: الشباب بدبي.

المري: لا نزال ننافس على وصافة الدوري ولقبي الكأس والخليجية

 رفض محمد مطر المري نائب رئيس مجلس إدارة الشباب ما يقال عن أن فريق النادي الأول لكرة القدم قد فقد كل شيء في دوري الخليج العربي إثر نتائجه غير الإيجابية في الجولات الثلاث الأخيرة من البطولة، وتراجعه إلى المركز الرابع في لائحة ترتيب فرق المسابقة، مشددا على أن الشباب لايزال ينافس وبقوة على وصافة الدوري ولقبي الكأس والخليجية.

وأوضح المري قائلا: لم نفقد كل شيء، لانزال منافسين أقوياء على وصافة الدوري، مع اعترافنا بأن نتائج فريقنا شهدت نوعا من التراجع في الجولات الأخيرة للدوري، ولكن هذا لا يعني أننا خسرنا كل شيء، لايزال في البطولة متنفس وأمامنا 3 جولات بالإمكان أن يحدث فيها كل شيء على صعيد المراكز من الثاني حتى الرابع.

العمل بإخلاص

وأضاف المري قائلا: إلى جانب حظوظنا الكبيرة في وصافة الدوري، فإن حظوظنا كبيرة أيضا في لقبي بطولتي الخليج والكأس، لم نفقد الأمل في فريقنا أبدا، ثقتنا كبيرة بنجوم الشباب، ونعمل بإخلاص من اجل عدم تكريس فكرة أن الجوارح في حالة تراجع في الأمتار الأخيرة من البطولات التي يشاركون فيها خصوصا الدوري.

وشدد المري على أن فريق الشباب عانى كثيرا وفي أغلبية مباريات في الدوري، من تعدد وتنوع الغيابات نتيجة الإصابات والإنذارات، مستدلاً على ذلك بإصابة نجم الفريق الأخضر الواعد راشد حسن بالرباط الصليبي الخلفي التي ستبعده عن الجوارح لمدة عام كامل، لافتا إلى أن غياب راشد يعد خسارة كبيرة للشباب كونه لاعبا مميزا ويمثل ورقة رابحة عند مدرب الجوارح.

وعن مباراة اليوم أمام ضيفه الرفاع الشرقي البحريني في ربع نهائي «خليجي30»، أكد المري أن الخضراوية يحترمون المنافس البحريني كونه يضم لاعبين جيدين في مختلف خطوط اللعب، مبديا ثقته الكبيرة بمقدرة لاعبي الجوارح على تحقيق الفوز في مباراة اليوم والعبور إلى نصف النهائي البطولة الخليجية عبر بوابة الرفاع.

1

خسر فريق الشباب الأول لكرة القدم مباراة واحدة فقط في مشواره بدوري المجموعات لبطولة كأس الأندية الخليجية بنسختها الـ 30، وذلك أمام مضيفه العربي القطري بهدف وحيد جاء بإمضاء الماس فريد في الدقيقة 70 من زمن المباراة التي خاضها الجوارح الخضر بتشكيلة غلب على عناصرها البدلاء والوجوه الشابة في ظل عدم تأثير نتيجة تلك المباراة على حظوظ الشباب في التأهل إلى الدور ربع النهائي من البطولة. 

3

حقق فريق الشباب الأول لكرة القدم 3 حالات فوز في مشواره بدوري المجموعات لبطولة كأس الأندية الخليجية بنسختها الـ 30، وذلك على نظيره السيب العماني ذهاباً وإياباً بنتيجة 3/1 و4/صفر على التوالي، وذهابا في ملعبه الخضراوي على ضيفه العربي القطري بنتيجة 3/0، ليتأهل الجوارح الخضر إلى الدور ربع النهائي الحالي من البطولة متصدرين فرق مجموعتهم الثانية برصيد 9 نقاط، فيما حل السيب ثانيا بأربع نقاط فقط.

Email