تغلب على التعاون السعودي بركلات الترجيح

شمبيه يقود النصر إلى نصف نهائي «الخليجية»

فرحة النصراوية بالتأهل إلى نصف النهائي - تصوير - سالم خميس

ت + ت - الحجم الطبيعي

حجز النصر بطاقة العبور إلى نصف نهائي كأس الأندية الخليجية 30، بتغلبه على نظيره التعاون السعودي أمس باستاد آل مكتوم بـركلات الترجيج 4-2، بعد أن انتهت المباراة بالتعادل بهدف لمثله، وافتتح العميد التسجيل بواسطة الأسترالي بريت هولمان (ق17)..

فيما عادل الفريق السعودي النتيجة عن طريق الكاميروني بول الو ايفولو من ضربة جزاء (ق78). ويدين النصر بتأهله إلى المربع الذهبي إلى حارس مرماه أحمد شمبيه، الذي نجح في التصدي لركلتي ترجيح وأعاد سيناريو العام الماضي أمام الجهراء الكويتي في ربع النهائي.

ونجح العميد في بلوغ نصف النهائي للمرة الثانية على التوالي، بعد أن تمكن من إحراز اللقب العام الماضي على حساب صحم العماني، فيما أنهى مشاركتيه السابقتين في 1986 و1987 في المركزين الثالث والرابع. وسجل للنصر في ركلات الترجيح الإسباني بابلو هيرنانديز والبرازيلي رينان غارسيا وهولمان وحسين عباس، وفشل محمود خميس، بينما سجل للتعاون فهد اليماني وبول الو ايفولو وفشل جهاد الحسين وبدر عادل.

البداية

دخل النصر المباراة منقوصاً من مهاجميه السنيغالي ابراهيما توريه وحسن محمد لأسباب صحية، ما دفع المدرب الصربي ايفان يوفانوفيتش إلى الاعتماد على خدمات الأسترالي بريت هولمان في مركـز رأس الحربة، وخلفه الإسباني بابلو هيرنانديز وطارق أحمد.

وحاول النصر فرض أسلوبه منذ البداية لكنه اصطدم بفريق منظم ومنتشر بشكل جيد على أرضية الملعب، وجريء من الناحية الهجومية بقيادة اللاعب السوري جهاد الحسين، لكن رد العميد كان قويا من جانب الإسباني هيرنانديز في مناسبتين (ق8) و (ق11)، ثم هولمان (ق15) قبل أن يتدخل المدافع ياسين حمزة ويحوّل الكرة إلى الركنية.

ونجح النصر في استغلال خطأ قاتل ارتكبه حارس مرمى التعاون سلطان الغامدي، الذي أخطأ في إبعاد الكرة داخل الملعب وتمكن طارق أحمد من قطعها وتمريرها إلى هيرناديز ومنه إلى هولمان، الذي لم يجد صعوبة في إسكانها الشباك (ق17). وحرر هدف التقدم النصر من حالة الضغط وأصبح يتحكم في مجريات المباراة بشكل جيد وكان الأفضل انتشاراً على الملعب ما جعل لاعبي التعاون يعتمدون على الخشونة لاستعادة الكرة.

الشوط الثاني

نزل التعاون بقوة في الشوط الثاني وبحث عن إدراك التعادل في وقت مبكر، قبل أن تتعقد الأمور باقتراب المباراة من نهايتها، وقام مدربه البرتغالي بإشراك المهاجم إسماعيل محمد المغربي بدلاً من أحمد محمد كرنشي، وسلطان علي بدلا من إبراهيم الطلحي من أجل تعزيز القدرات الهجومية للفريق، في المقابل طلب لاعب وسط النصر عامر مبارك تغييره بسبب تلقيه ضربة قوية على مستوى الأنف.

وشهدت نصف الساعة الأخيرة تفوقاً واضحاً للنصر على مستوى خلق الفرص، لكنه فشل في ترجمتها إلى أهداف، ما مكن الفريق السعودي من إدراك التعادل من ضربة جزاء حصل عليها السوري جهاد الحسين، وحولها الكاميروني بول ألو ايفولو إلى هدف (ق78) نقل بها المباراة إلى ركلات الترجيح.

Email