واقعة ضرب لاعب الجوارح أمام شرطة دبي

المري: التصرف بعيد عن أخلاقيات الشباب

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

انتقلت تفاصيل واقعة أو حادثة «ضرب لاعب الشباب» إلى أنظار شرطة دبي بعد تقدم والدة لاعب فريق النادي تحت 12 سنة لكرة القدم بشكوى ضد المشرف الفني لمدرسة الكرة في القلعة الخضراء تتهمه فيها بضرب ابنها الصغير في غرفة تبديل ملابس صغار الجوارح، والتي شهدت فصولا من الركل بالبطن وجهها المشرف إلى اللاعب، بعدما تطايرت أحذية اللاعبين، لتصيب إحداها رأس المشرف الفني، بالتوازي مع تأكيد محمد مطر المري نائب رئيس مجلس إدارة النادي على أن تصرف المشرف الفني يعد فرديا و بعيدا عن أخلاقيات أبناء النادي.

إنهاء خدمات

وتحركت والدة اللاعب من اجل أخذ حق ابنها الصغير بتقديم شكوى رسمية إلى شرطة دبي، في ظل تأييد مطلق من إدارة الشباب التي بادرت سريعا إلى إيقاف المشرف الفني عن العمل وفقا لقوانين وزارة العمل باعتباره موظفا في النادي، تمهيدا لاتخاذ إجراء آخر قريب يتوقع أن يكون إنهاء خدماته في ضوء محتويات التقرير الذي ستقدمه إدارة مدرسة الكرة بتفاصيل الواقعة.

سياقات راقية

وأكد محمد المري على أن سلوك المشرف الفني لمدرسة كرة القدم في النادي مرفوض تماما، مشددا على أنه تصرف فردي صادر من المشرف نفسه ولا يمت بصلة إلى أخلاقيات نادي الشباب وسلوكيات أبنائه المعروفة بالانضباط والانسجام التام مع السياقات التربوية الراقية.

لجنة المخالفات

وشدد المري على أن قرار إدارة نادي الشباب بإيقاف المشرف الفني أولا، استند في الأصل إلى قوانين ولوائح وزارة العمل بهذا الشأن باعتبار المشرف المتجاوز موظفا في نادي الشباب تنطبق عليه لوائح وقوانين الوزارة المطبقة في النادي، منوها إلى أن لدى ناديه لجنة معنية برصد ومعالجة «المخالفات الإدارية» برئاسة فارس المطوع عضو مجلس إدارة النادي، مشيرا إلى أن المطوع رجل قانون معروف.

شكوى رسمية

واعرب المري عن الوقوف التام لإدارة الشباب مع أي خطوة تتخذها أسرة لاعب النادي، لافتا إلى أن أم اللاعب تقدمت فعليا بشكوى رسمية إلى شرطة دبي لأخذ حق ابنها الصغير من المشرف الفني، لافتا إلى أن إدارة الشباب أدانت التصرف بقوة، واتخذت قرارها بإيقاف المشرف الفني فورا عن العمل بمجرد معرفة الواقعة.

تقرير مفصل

وكشف نائب رئيس مجلس إدارة النادي النقاب عن أن إدارة النادي طلبت من إدارة مدرسة الكرة تقديم تقرير مفصل عن الواقعة، لتتخذ ما تراه مناسبا بحق المشرف الفني، منوها إلى أن الأخير يمضي موسمه الأول مع الشباب، مشيرا إلى أن النادي حريص جدا على تكريس القيم التربوية الراقية قبل الحرص على بناء الجوانب الفنية في إعداد اللاعبين الصغار.

لائحة عقوبات

ولفت المري إلى أن النادي ترك لأسرة اللاعب الصغير حرية اللجوء إلى مركز الشرطة والقضاء لاستيفاء حقها من المشرف الفني بطريقة قانونية، مشددا على أن لدى ناديه لائحة عقوبات تستند بنودها إلى قوانين وزارة العمل، معلنا أن الشباب سيطبق حالا تلك اللائحة بحق المشرف الفني.

الأكاديمية الأفضل

أعاد محمد المري، إلى الأذهان فوز أكاديمية النادي لكرة القدم بجائزة الأكاديمية الأفضل في أندية دبي في حفل مجلس دبي الرياضي لعام 2014، مشددا على أن أكاديمية الشباب معروفة جدا بتطبيقها المعايير التربوية الراقية إلى جانب اهتمامها العالي بالبناء الفني للاعبين الصغار.

ركل وأحذية متطايرة في غرفة الصغار

حدثت واقعة ضرب لاعب الشباب من قبل المشرف الفني لمدرسة الكرة مساء السبت الماضي قبل مباراة فريق الشباب تحت 12 سنة لكرة القدم مع ضيفه الشعب في دوري الفئة العمرية الصغيرة، حيث تجمع لاعبو الجوارح في غرفة تبديل الملابس تحضيرا للمباراة، وحدث نوع من الفوضى من جانب اللاعبين، وتعالي الأصوات، وتبادل رمي الأحذية وغيرها من التصرفات التي غالبا ما تحدث في تجمعات الصغار.

وفي تلك الأثناء، دخل المشرف الفني إلى غرفة تبديل ملابس اللاعبين الصغار بهدف تهدئتهم، فنالت رأسه حذاء متطايرة اعتبرها صادرة من اللاعب المعني، فركله في بطنه، قبل أن يسحبه بقوة من يده إلى إداري مدرسة الكرة لمعاقبته.

Email