التعادل رقم « 6» بنتيجة 2 - 2 للإمبراطور

كالديرون: توقعت سيناريو التعادل مع الإمارات

عبد الله صالح يحاول منع هجمة لمحترف الإمارات لويس هنريكي - تصوير: سالم خميس

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد الأرجنتيني غابرييل كالديرون المدير الفني لفريق الوصل، أنه توقع سيناريو التعادل مع الإمارات، لأن الصقور لديهم هجوم فعال ونجحوا في تسجيل هدفين من ثلاث تسديدات. وقال:« لقد تحصلنا على فرص كثيرة في المباراة، وكان من الممكن ومن الطبيعي أن تنتهي لصالحنا بنتيجة 5 – 2، إلا أنها خرجت للتعادل».

وكان الوصل قد نجح في التعادل مع نظيره الإمارات 2 - 2، في المواجهة التي جمعت الفريقين أول أمس على ملعب الفهود بزعبيل ضمن ختام الجولة « 23» لدوري الخليج العربي، والطريف أن هذا التعادل يعتبر السادس للأصفر بنفس النتيجة عقب تولي كالديرون لمهمة الإشراف الفني على الفهود منتصف أكتوبر الماضي.

فرص ضائعة

وفي رده على سؤال عن ضعف الفرص التي اتيحت أمام الوصل مقارنة بالشوط الثاني، قال:« حاولنا أن نلعب في الشوط الأول ونخلق العديد من الفرص لكن اللاعبين لم يلتزموا بالتعليمات الهجومية بدقة، وفي فترة الراحة بين الشوطين، تحدثت مع اللاعبين وغيرنا الهجوم وفي الشوط الثاني نجحنا في خلق العديد من الفرص وسجلنا هدفين».

وعن مدى رضاه عن النتيجة، قال لست سعيدا بالنتيجة لأننا أضعنا العديد من الفرص السهلة وبعضها كان على خط المرمى، وكان من الممكن أن ننهي المباراة لصالحنا لكننا أدركنا التعادل».

وأضاف:« لكنني سعيد بردة فعل اللاعبين والعودة القوية للمباراة في الشوط الثاني حيث تمكنا في 25 دقيقة من تسجيل هدفين، وهذا أمر يحسب للفريق وسعادتي كبيرة بعقلية اللاعبين وحرصهم على تقليص الفارق ومن ثم إدراك التعادل.

عودة المصابين

وعن رأيه في أداء اللاعبين العائدين للفريق بعد الإصابة، قال كالديرون هؤلاء اللاعبون مازالوا بحاجة للمزيد من الوقت حتى يتمكنوا من الوصول إلى مستواهم الحقيقي، فأحمد الشامسي لما يشارك سوى 30 دقيقة لأنه عائد من الإصابة منذ شهرين، وكذلك عدنان حسين الذي لم يتدرب مع الفريق لوقت طويل، ويحتاج للوقت.

وفي رده على سؤال ما إن كان أمل الوصل قد تبدد في اللحاق بالمربع الذهبي، قال أفكر حالياً في الفوز في كل مباراة على حدة وليس في مركز الفريق، وما يهمني هو تحقيق الفوز وحصد النقاط، موضحاً أن الكلام سهل لكن المهم هو التطبيق وتحقيق الفوز على أرض الملعب.

أداء أدرسون

وعن رأيه في آداء البرازيلي ادرسـون فــي المباراة، خاصة وأنه اضاع العديد مــن الفرص بسبب غيــاب الأداء الجماعــي عن اللاعب، قال لا أحب الحديــث عــن لاعب بعينــه، ومن الطبيعــي أن يتراجــع أداء ثلاثة أو أربعة لاعبين في المباراة، ولــو أن كــل اللاعبين قدمــوا ما لديهــم ومستوياتهــم الحقيقية لحققنا الفوز فــي كل الجولات، وما يهمني هو عقليــة اللاعبين وردة الفعل الخاصــة بهــم وهــو مــا لمسنــاه فــي المباراة.

الراقي: طموحنا كأس رئيس الدولة

أكد عصام الراقي لاعب الإمارات أنه في اطار تجديد عقده مع الصقور خلال الأسبوع الجاري، لافتاً إلى أنه سبق وأن ابدى رغبته في البقاء مع الفريق، موضحاً أن فريقه قدم مباراة قوية وتمكن من إيقاف هجمات الوصل الخطرة في الشوط الثاني، لكن الأخطاء وقلة التركيز اثرتا على آداء اللاعبين، والمهم حصولنا على النقطة التي ابعدتنا عن الهبوط، ونتطلع لتقديم مستوى جيد في مسابقة كأس رئيس الدولة.

هنريكـي: إضاعتنا الوقت أمر مشروع

أكد لويس هنريكي المحترف البرازيلي في صفوف الإمارات أن إضاعة الوقت أمر طبيعي، حيث خاض الفريق مباراة صعبة أمام فريق قوي وتمكن الأخضر من تسجيل هدفين والتقدم على الوصل، وكان من الطبيعي أن نضيع الوقت ولكن بطريقة مشروعة.

وقال سنخوض المباريات الثلاث المتبقية في الدوري بأريحية، وبلا ضغوط ومن المهم أننا ابتعدنا عن شبح الهبوط، ولا جديد في مسألة تجديد عقده مع الفريق.

الاستقرار

أبدى محمد علي العامري عضو مجلس إدارة نادي الوصل والمتحدث الرسمي باسم النادي حزنه على تعادل الوصل أمام الإمارات، وقال فقدنا ثلاث نقاط مهمة، والمباراة تميل أكثر للوصل بالرغم، من تقدم الإمارات، وهناك الكثير من الفرص الضائعة. وأضاف أتمنى من لجنة التحكيم تقييم أداء الحكام في المباراة، والسقوط المتعمد للاعبي الإمارات..

والوقت المحتسب بدل الضائع. وعن تمديد عقود اللاعبين قال الأولوية للاستقرار بالفريق، وهناك موافقة واتفاق مبدئي مع نادي العين على استمرار اللاعبين المعارين إلى الوصل في الموسم المقبل، وهم هزاع سالم وأحمد الشامسي وعبد العزيز فايز. وعن الأجانب، قال لدينا ليما اعارة لمدة موسمين، وباقي اللاعبين القرار في يد المدرب، ونوعا ما هناك مطالبات بالشارع الرياضي والجمهور الوصلاوي ببقاء الأجانب، وبنسبة 80% سيكون هناك استقرار على بقائهم.

كاميلي: نتيجة المباراة عادلة

أكد باولو كاميلي المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الإمارات، أن الأصفر والأخضر قدما مباراة قوية، ولعب الفريقان للفوز وللنقاط الثلاث، لافتاً أن الفريقين لعبا مباراة مفتوحة وقدما كرة قدم رائعة.

وقال كانت لدينا فرصة كبيرة للفوز بالمباراة بنتيجة 3 -1، بدلاً من التعادل بنتيجة 2 – 2، وفي النهاية فإننا أعطينا مساحات للفريق المنافس وكان من الممكن للوصل أن يقلب الطاولة ويحقق الفوز لكنها كانت مباراة متوازنة بين الفريقين والتعادل نتيجة عادلة.

3 أجانب

وأضاف الوصل فريق قوي، ونحن لعبنا المباراة بثلاثة أجانب فحسب، وكانت هناك صعوبات في الوصول للتشكيلة المناسبة، والمصادفة أننا حصلنا على نقطة في ملعب الوصل وهو من ضمن بقائنا في الدوري في الموسم الماضي، وتكرر هذا الأمر الموسم نفسه لنبقى بين الكبار، ونتطلع لبلوغ مركز افضل في ختام الموسم.

أخطاء دفاعية

وعن الأخطاء الدفاعية في صفوف الصقور، قال نعرف امكانية وطريقة لعب الوصل ونعلم جيداً أنهم يهاجمون من الأطراف لكنهم في المقابل يفتحون المساحات على الأطراف وقمنا باستغلال هذه المساحات وخلقنا العديد من الفرص على أطراف الملعب ونجحنا في التقدم بهدفين.

وأضاف لقد قدم فريق الإمارات أفضل من المباراة السابقة، وتعرضنا للصعوبات خلال مشوار الدوري، وفي لقاء الوصل فجمال إبراهيم ومال الله لم يكونا جاهزين للقاء بنسبة 100%، والأخير لم يلعب أمام الأهلي، وهناك غيابات بسبب الخدمة الوطنية، لكننا نجحنا في تحقيق هدفنا الأول وهو البقاء في دوري المحترفين.

صعوبات

وتابع لقد تعرضنا لعدة صعوبات أبرزها الحفاظ على التشكيلة الأساسية بسبب إصابات اللاعبين، واستبدال الأجانب، والبعض منهم مازال بحاجة للوقت للتأقلم مع الفريق، وقدمنا في بعض المباريات مستويات جيدة، وحققنا الفوز وفي البعض الآخر تعرضنا للخسارة، ولو كنا فزنا فيها لحققنا مركزا أفضل.

تجديد عقده

عن تجديد عقده مع الصقور، قال باولو كاميلي بالفعل لقد تحدثنا في هذا الأمر، وتلقيت عروضاً من اليابان والبرازيل واعتقد أننا سنتوصل لقرار بهذا الشأن خلال الأسبوع الجاري، وإذا لم نتوصل لاتفاق فالحياة ستستمر وسأتعاقد مع نادٍ آخر.

Email