العنابي يسير بثبات وفارس الغربية مستمر بدائرة الخطر

الجابر: هدفنا الاستمرار في المربع الذهبي

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد سامي الجابر مدرب الوحدة أن فريقه حقق المهمة في مباراة الظفرة في الجولة 23 لدوري الخليج العربي لكرة القدم بالحصول على الثلاث نقاط سعياً للاستمرار في المربع الذهبي واحتلال مركز يؤهل الفريق للمشاركة في البطولة الآسيوية في الموسم المقبل، وأعرب الجابر عن سعادته بتحقيق الفريق فوزه الثاني، مشيراً إلى انه انتصار معنوي سيكون حافزاً مهماً لمواصلة العمل بجدية في الفترة الحالية لتحقيق الهدف المطلوب.

وبفوز الوحدة على الظفرة 2 - 1 في الجولة 23 لدوري الخليج العربي وصل العنابي إلى 42 نقطة، وأكد الفوز أن العنابي يسير بخطوات ثابتة أما فارس الغربية فمازال مستمراً في دائرة الخطر برصيد 23 نقطة.

منافس عنيد

وشدد الجابر على أهمية نقاط المباراة أمام الظفرة المنافس القوي والعنيد الذي يظهر بمستوى مغاير خاصة أمام الفرق الكبيرة، وقال الفوز للمرة الثانية على التوالي بعد الأول الذي حققه الفريق على الجزيرة في ديربي العاصمة، يؤكد ان العنابي يسير بخطوات تصاعدية وتحقق ذلك عملياً في مباراة الظفرة الفريق المنظم الذي يمتلك عناصر ممتازة من اللاعبين.

واستطاع أن يخرج بنتائج إيجابية أمام الكثير من فرق المنافسة، ونجح الوحدة في تقديم مباراة متوازنة وجيدة ما كفل للفريق الفوز وإن تأخر، إلا أن رغبة وشجاعة شباب الوحدة كانت هي المكسب بعد سيطرة ميدانية للعنابي باستثناء ضربة الجزاء التي سنحت لفريق الظفرة الذي قدم هذا الموسم جهداً رائعاً وهو محل إشادة من الجميع.

تباين الأداء

وعن تباين أداء الوحدة على مدار الشوطين قال الجابر : كانت السيطرة لفريق الوحدة خاصة الشوط الأول وبداية الشوط الثاني، ونجح الفريق في امتلاك الكرة والسيطرة على مجريات المباراة مما يعطي مؤشراً لمواصلة العمل خلال فترة التوقف المقبل لتحقيق طموحات الوحداوية من خلال المباريات المقبلة.

حيث تكون فترة توقف المسابقة فرصة للإعداد الجيد للقاء فريق العين باستاد آل نهيان 27 أبريل الجاري مما يتطلب العمل كمجموعة متكاملة تؤدي دورها بالروح والحماس لخدمة الفريق في كافة المباريات بغض النظر عن نتائج المباريات لتبقى المطالبة بالأفضل لقدرة اللاعبين على تحقيق ذلك.

تجديد العقد

وعن موقفه مع الوحدة وموضوع تجديد عقده قال : مازلت على رأس الجهاز الفني في نادي الوحدة بدعم ومتابعة سمو الشيخ ذياب بن زايد آل نهيان ومتابعة شركة كرة القدم برئاسة أحمد الرميثي، أما أمر تجديد العقد من عدمه فهو يرجع للنادي.

إلا أنني ما زلت على رأس عملي وأجد كل الدعم وتوفير سبل النجاح من إدارة النادي وأنا جاهز لخدمة فريق الوحدة ليبقى التوفيق فيما تبقى خلال الموسم الحالي كما حدث في مباراتي الجزيرة والظفرة وعلينا العمل الجاد خلال الفترة المقبلة لأن القادم أصعب خاصة لقاء القمة أو الديربي أو الكلاسيكو مهمة وعلينا الإعداد لها، لذلك في تقديري بأن نتائج فريق العين هي التي ستحدد مصير دوري الخليج العربي.

فرصة

تحدث الجابر عن سبب تأخره في إشراك محمد العكبري، الذي سجل هدف الفوز، وقال فرصة المشاركة وارتداء شعار الوحدة تكون لمن يقدم ويبذل الجهد خلال التدريبات والمباريات خاصة من فريق الشباب، الذي أتابع مبارياته باستمرار وكان العكبري لاعب المنتخب الأولمبي واحداً من العناصر المتميزة الذين أتابعهم، وتم إشراكه في التوقيت المناسب من وجهة نظر فنية عسى أن تكون نقطة الانطلاقة وحافزاً للصاعدين.

بانيد: لا خوف على الظفرة

أكد الفرنسي لوران بانيد مدرب فريق الظفرة أنه لا خوف على الفريق الذي يعتبر بعيداً عن حسابات الهبوط، وقال بعملية حسابية فالفارق بيننا وبين عجمان 10 نقاط، ويتبقى 3 مباريات وكل ما نحتاجه نقطتان فقط وبالتالي لا خوف، وحالياً سيكون تفكيرنا على تصحيح الأخطاء استعداداً لبطولة كأس رئيس الدولة، والفريق يحتاج إلى عناصر شابة بالمرحلة المقبلة تسهم في دعم مشواره.

تبرير

وبرر الفرنسي لوران بانيد خسارة فريقه أمام الوحدة ودخول أهداف في مرماه في الوقت القاتل من المباريات خاصة في المباراتين الأخيرتين أمام الاتحاد والوحدة بقوله «الخسارة ليست بسبب التبديلات، والسبب المباشر هو فقدان بعض اللاعبين التركيز في الدقائق الأخيرة»، وقال: التبديلات جاءت لتراجع أداء بعض اللاعبين.

وكان من الضروري تجديد الدماء بإجراء التبديلات خاصة أن البعض يلعبون من دون تركيز نظراً لاقتراب انتهاء عقودهم، ونأمل أن يتجاوز الفريق تلك المرحلة ليبدأ التخطيط للمرحلة المقبلة بالبحث عن عناصر شابة تسهم في دعم مشوار الفريق، وهذا سيتحدد عقب تلك المرحلة ولابد من تهنئة فريق الوحدة الذي يضم لاعبين بارزين من محترفين بقيادة دياز وتيغالي وهرماش وعامر عمر وغيرهم .

الثمن الغالي

دفع الظفرة الثمن غالياً لعدم تركيزه في اللحظات الأخيرة على مدار شوطي مباراته مع الوحدة واستغل أصحاب السعادة الموقف وسجلوا هدفي عن طريق دياز في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع في الشوط الأول، والبديل محمد العكبري بعد نزوله بلحظات في الدقيقة الأولى أيضاً من الوقت بدل الضائع في الشوط الثاني، بعد أن كان لاعبو الظفرة راضين بالتعادل بالهدف الذي سجله السنغالي ديوب من ركلة جزاء في الدقيقة 57.

وأشار بانيد إلى أن مباراة فريقه أمام الوحدة كانت سيناريو مكرراً لما حدث أمام كلباء بالخسارة في الزمن بدل الضائع، بعكس مرحلة البداية في شهري فبراير ومارس وقال: إن الوحدة سجل الهدف الأول في الوقت بدل الضائع من الشوط الأول وهدف الترجيح في الدقيقة الأخيرة من الشوط الثاني، ويجب البحث عن الحلول المناسبة والتخلص من مشكلة الوقت بدل الضائع لتجاوز تلك المرحلة.

غياب اللمسة الأخيرة

قال بانيد إن الفريق يقدم أداءً جيداً، ولكن تغيب عنه اللمسة الأخيرة لافتقاد الفريق للكرات العرضية التي كان يعتمد على المهاجم ماخييت ديوب.

سعادة

الحوسني :تجاوزنا مرحلة سوء الحظ

أعرب عادل الحوسني حارس مرمى الوحدة عن سعادته بالفوز والحصول على النقاط الثلاث ليرفع فريقه رصيده إلى 42 نقطة ، وأكد حققنا الأهم في هذه الفترة ، والأمر الإيجابي أن الفريق نجح في تحقيق الفوز في مباراتين متتاليتين لتخطي مرحلة سوء الحظ الذي كان يلازمنا .

وقال : الفوز وضع الفريق في المركز الثالث قبل مباراة الشباب ، وهذا جيد للاستمرار في المنافسة على ذلك المركز ، والظفرة ضغط على الوحدة في الشوط الثاني ولكن نجح العكبري في تسجيل هدف الفوز وهو الأهم .

وعن عدم ظهور الوحدة بمستواه الذي قدمه أمام الجزيرة في الجولة الماضية أكد عادل أن مباريات الديربي لها حسابات خاصة وغالبا ما يكون طابعها القوة والإثارة رغبة للفوز ، وفي مباراة الظفرة الأهم هو الحصول على النقاط الثلاث.

ظروف

عبد السلام جمعة: عدم التركيز وراء الخسارة

قدم عبد السلام جمعة كابتن الظفرة التهنئة للوحدة بروح رياضية، وتمنى لفريقه حظاً أوفر في المباريات المقبلة، وقال خسرنا بسبب عدم التركيز، وكرة القدم تعتمد على أجزاء من الثانية، لأنه في أية لحظة يغفل فيها فريق يستغل المنافس الموقف لصالحه ويسجل.

وهذا ما حدث لنا أمام الوحدة حيث انتاب اللاعبون لحظة عدم تركيز في نهاية كل شوط ليستغل الوحدة الظروف ويسجل هدفيه في الوقت بدل الضائع من الشوطين، والمفروض أن يكون التركيز طوال المباراة حتى يطلق الحكم صافرة النهاية لكل شوط.

وأشار إلى أن فريقه سيحاول تصحيح الأوضاع في المباريات المتبقية.

وعن دخول الظفرة دائرة الخطر قال أمامنا 3 جولات، وحتى نكون في موقع الخطر لابد أن يفوز عجمان في المباريات الثلاث، وفي المقابل يخسر فريقنا جميع مبارياته، وعموماً لابد من مراجعة حساباتنا ونكون جاهزين لبطولة كأس رئيس الدولة.

Email