القاسمي يقترب من منصة التتويج

العطية يحكم قبضته على لقب رالي أبوظبي الصحراوي

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

أحكم ناصر العطية قبضته أكثر على لقب رالي أبوظبي الصحراوي المدعوم من نيسان اليوم، بعد أن قدم أداءً مميزاً في صحراء الربع الخالي، في الوقت الذي قلب فيه سائق الدراجات الإسباني مارك كوما الطاولة رأساً على عقب في فئة الدراجات النارية، وتقدم بشكل كبير نحو لقبه الثامن في الرالي.

وبرفقة الملاح الفرنسي ماثيو بوميل بسيارة من نوع ميني رباعية الدفع، فاز العطية، بطل نسخة 2008 لرالي أبوظبي الصحراوي، بجولة قصر السراب الخاصة الثالثة التي يبلغ طولها 272 كم، بفارق ناهز الـ 11 دقيقة عن أقرب منافسيه الروسي فلاديمير فاسيليف، ليعزز صدارته في الترتيب العام للسائقين بفارق 15 دقيقة و54 ثانية.

 وحل ثالثاً في الترتيب العام للسائقين الهولندي إيريك فان لون بفارق 14 دقيقة و46 ثانية، تلاه الشيخ خالد القاسمي الذي قدم أداءً قوياً اليوم عزز من طموحاته بالصعود على منصة التتويج، في أول مشاركة له في رالي أبوظبي الصحراوي الذي يشارك فيه إلى جانب الملاح البرتغالي خوسيه ماركوس بسيارة تويوتا هايلوكس.

مركز خامس

وجاء كل من البريطاني هاري هنت بسيارة من نوع ميني والبولندي ماريك دابروزكي، الذي يشارك بسيارة أخرى من نوع تويوتا هايلوكس، في المركزين الخامس والسادس في الجولة الصعبة التي وقفت سداً في وجه الإماراتي يحيى بلهلي.

وتعثر بطل المرحلة الأولى، الذي كان يحل رابعاً في الترتيب العام للسائقين مع بداية المنافسات اليوم، بعد أن كسرت دواسة القابض خلال محاولته الصعود بسيارته النيسان بيك أب على إحدى التلال الرملية الكبيرة التي تماثل ضخامة تل مرعب، ليتراجع ترتيبه إلى المركز التاسع في الترتيب العام للسائقين، بعيداً بحوالي الساعتين عن المتصدر.

وفي تصريحات السائقين بعد وصولهم خط النهاية، علق العطية على أدائه وصدارته للترتيب العام للسائقين بفارق مريح بقوله: «كان يوماً شاقاً والتلال الرملية كانت ضخمة والرمال ناعمة، لكن بفضل الله لم نعلق.

كان الجو حاراً جداً لكن الأمور بخير، وتمكنا ولله الحمد من تقديم أداء جيد». من جهته عبّر فان لون عن رضاه عن مرحلة اليوم بقوله: «بدأنا المرحلة بتسارع كبير اليوم، وواجهنا التلال الرملية في بداياتها. نملك سيارة جيدة هذا العام ونتطلع قدماً للفوز بمركز على منصة التتويج».

مراحل صعبة

وعلق محمد بن سليّم، رئيس نادي الإمارات للسيارات، الجهة المنظمة لرالي أبوظبي الصحراوي، على مجريات الرالي في يومه الثالث، قائلاً: «كانت المراحل اليوم صعبة، لكن هذه هي طبيعة رالي أبوظبي الصحراوي. يشكل الرالي تحدياً كبيراً لأمهر السائقين وأقوى الآليات..

وهو من أصعب الراليات في العالم». وفي مرحلة اليوم، تمكن باولو غونكالفيس، المدافع عن لقب الدراجات النارية في رالي أبوظبي الصحراوي، من تصدر المرحلة بفارق 29 ثانية عن مارك كوما، الذي مكنه المركز الثاني من تحقيق صدارة الترتيب العام للبطولة متفوقاً على الدراج البرتغالي وسام سندرلاند، الذي تراجع ترتيبه العام للمركز الثالث.

وذهبت المراكز الثلاثة التالية، الرابع والخامس والسادس، إلى كل من الدرّاج التشيلي بابلو كوينتانيلا، والبرتغالي روبن فاريا والأميركي ريكي باربيك، في حين حافظ الدرّاج الإماراتي محمد البلوشي على ترتيبه العام في المركز السابع.

أداء تكتيكي

وكان كوما، الذي فقد لقب نسخة الرالي الماضية لصالح البرتغالي غونكالفيس في الجولة الأخيرة، قد قدم أداءً تكتيكياً رائعاً في مرحلة اليوم ليحجز له مكاناً خاصاً وليخوض غمار الجولة المقبلة، مرحلة نيسان باترول الخاصة الرابعة التي يبلغ طولها 258كم، بكل أريحية.

وصرح مارك بعد وصوله خط نهاية مرحلة قصر السراب الخاصة الثالثة، قائلاً: «كان يوماً جيداً بغض النظر

رعاية كريمة

يذكر أن الدورة الـ 25 لرالي أبوظبي الصحراوي تقام تحت رعاية كريمة من سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، ممثل حاكم أبوظبي للمنطقة الغربية، وبتنظيم من نادي الإمارات للسيارات. وللعام 12 على التوالي، تمت تسمية سيارة نيسان باترول، «بطل جميع دروب الحياة»، بالسيارة الرسمية للرالي.

وتضم قائمة الشركاء والداعمين الاستراتيجيين للفعالية كلاً من، ديوان ممثل حاكم أبوظبي في المنطقة الغربية، بلدية المنطقة الغربية، بلدية أبوظبي والقوات المسلحة لدولة الإمارات، شرطة أبوظبي، الإسعاف الوطني، نيسان، حلبة مرسى ياس، أدنوك، طيران أبوظبي، مياه العين المعدنية، مركز إدارة النفايات - أبوظبي، فندقي روتانا وسينترو – جزيرة ياس، منتجع قصر السراب – أنانتارا، إكسبلورر وموانئ دبي العالمية.

Email