كانوتي يقدم خبرته للناشئين في أمسية «دولية هزاع بن زايد»

كانوتي خلال توقيع اتوغراف للاعبين - البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

كرمت اللجنة المنظمة لبطولة هزاع بن زايد الدولية تحت 17 سنة لكرة القدم، التي تقام تحت رعاية سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان، مستشار الامن الوطني، نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، رئيس مجلس إدارة نادي العين، أول من أمس الفرق الثمانية المشاركة في البطولة في أمسية استثنائية.

واستضافت النجم المالي فريدريك عمر كانوتي، ضيف الشرف في حلقة نقاش تحدث خلالها عن عناصر النجاح للاعبين الناشئين في الإصرار والصبر والعمل الجاد، وخاطب كانوتي اللاعبين قائلا: «لا بد أن تثقوا في أنفسكم وفي قدراتكم، لا تجعلوا أحدا يزعزع ثقتكم بأنفسكم ولا تجعلوا التحديات والصعوبات التي ستواجهكم عائقاً أمام تحقيق أحلامكم وطموحاتكم».

وأشار كانوتي إلى أنه قرر، بعد الاعتزال الاستقرار في دولة الإمارات، وتأسيس أكاديمية لتعليم كرة القدم إيماناً منه بما تمتلكه المنطقة من مواهب، وقال: التدريب يساعد على التطور، وتعلم الحيل والمهارات الجديدة، ولا بد من المثابرة والجد ومواصلة التدريب لإتقان المهارات بغرض التميز والانفراد.

ونصح كانوتي اللاعبين بالالتزام بتعليمات المدرب وقال: اتخاذ نجوم الكرة قدوة والعمل على الوصول لمستواهم هو عامل محفز لبذل المزيد من الجهد.

وأكد كانوتي أنه كان من أشد المعجبين بالنجم جورج وايا وبيليه ورونالدو وزين الدين زيدان، واليوم يرى في ميسي وكريستيانو رونالدو نجوماً يجب الطموح للارتقاء لمستواهم. وتوجه وليد الحوسني، عضو اللجنة المنظمة، في كلمته الترحيبية بالحفل، بالشكر إلى سمو الشيخ هزاع بن زايد على رعايته للبطولة والتي تعد العامل الرئيسي وراء نجاحها وتعزيز مكانتها على الساحة الرياضية العالمية.

فيلم

تم عرض فيلم مصور عن استاد هزاع بن زايد، خلال الحفل، كشف المظاهر الجمالية والقدرات الاستيعابية والروعة المعمارية والتفوق التكنولوجي والمرافق الخدمية للاستاد والتي أهلته للفوز بلقب أفضل استاد في العالم، لعام 2014.

Email