فوز مهم للعين والجزيرة في دولية الناشئين

من لقاء العين مع كاشيوا ريسول الياباني - البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

في اليوم الثاني من منافسات بطولة هزاع بن زايد الدولية للناشئين تحت 17 سنة لكرة القدم، المقامة حالياً على ملعب استاد خليفة بن زايد، سجل فريقا العين والجزيرة ممثلا الإمارات انتصارين مهمين، حيث تغلب الزعيم الصغير على فريق كاشيوا ريسول الياباني بنتيجة 3 – 2، وسجل أهداف العين اللاعب عبدالله العامري في الدقيقة 30 واللاعب عبدالله سمير في الدقيقة 33 واللاعب علي عيد في الدقيقة 60، فيما سجل هدفي الفريق الياباني اللاعب شونتا ناكامورا في الدقيقة 21 واللاعب حمد سيف أحرز هدفاً في مرماه بالخطأ في الدقيقة 75، وبهذه النتيجة يحصد العين أول ثلاث نقاط له في البطولة ويعزز مركزه لانتزاع بطاقة التأهل التي ستحسم في الجولة الأخيرة في مرحلة المجموعات حين يقابل ويست هام الإنجليزي.

وبالنتيجة ذاتها تفوق العنكبوت الصغير على فريق الأهلي المصري في مواجهة عربية خالصة، تقدم فيها الأهلي في الدقيقة الثالثة عبر اللاعب أحمد محمد، ولم ينتظر الجزيرة كثيراً وسجل له اللاعب زايد عبدالله في الدقيقة 14 هدف التعديل، ليعود الأهلي المصري ويتقدم مجدداً في الدقيقة التاسعة عشرة بهدف اللاعب صلاح الدين يحيى، ولكن استطاع الجزيرة أن يحول تأخره إلى فوز مهمة وثمين بتسجيل هدفين متتاليين، عن طريق في اللاعب عبدالله رمضان، في الدقيقة 62، وخليفة مبارك في الدقيقة 86، معلناً فوز فريقه الأول في البطولة، يلتقى الجزيرة الإماراتي نادي الإنتر ميلان الإيطالي في مباراة يتحدد فيها الفرق المتأهلة.

فوز اسبانيول

كما شهد اليوم الثاني للبطولة مواجهتين قويتين عزز فيها إسبانيول الأسباني صدارته للمجموعة بصيد 6 نقاط بعد أن أحرز فوزه الثاني على التوالي على حساب ويست هام الإنجليزي بنتيجة 3 لصالح هدف واحد. أحرز للفريق الأسباني كل من تشافي باودو في الدقيقة الثانية وأدريان ريفاز في الدقيقة العاشرة واللاعب ستيفن نيكارنو في الدقيقة ثمانين، فيما سجل الفريق الإنجليزي هدفه الوحيد في الدقيقة 45 عن طريق اللاعب جاهمال هيكتور. بهذه النتيجة أصبح الفريق الأسباني أول المتأهلين للدور قبل النهائي ويقابل في المباراة القادمة فريق كاشيوا الياباني.

تعادل إيجابي

وفي آخر مباريات اليوم الثاني للبطولة فقد جمعت بين إنتر ميلان الإيطالي ودينامو زغرب الكرواتي وانتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما. أحرز الفريق الكرواتي هدف التقدم عن طريق اللاعب إيفان برانجيك في الدقيقة السادسة من عمر المباراة. واستطاع الإنتر من تعديل النتيجة في الدقيقة الأخيرة من عمر المباراة، حين أحرز اللاعب مارانزينو جيتانو هدف التصحيح في الدقيقة 80 ليتقاسم الفريقان نتيجة المباراة بنقطة في رصيد كل منهما، ويتقابل الإنتر في المباراة القادمة مع فريق الجزيرة في مباراة حاسمة يحتاج فيها الفريق الإمارات لنقاطها الثلاث لكي يحسم التأهل فيما يلاقي الفريق الكرواتي النادي الأهلي المصري في مواجهة لا تقل أهمية وندية يسعى خلالها الفريق المصري لحصد أول ثلاث نقاط.

Email