مدافع الأهلي يحكي قصة «الهدف السوبر»

سالمين: سر التسجيل في حذاء بشير

سالمين خميس واحتفالية الهدف مع هيكل والحمادي تصوير - ناصر بابو

ت + ت - الحجم الطبيعي

كشف سالمين خميس مدافع الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، عن سر الهدف الذي سجله في مرمى العين، وتوج به الأهلي بطلاً لكأس السوبر، بقوله مازحاً: «السر في الحذاء الذي أهداه لي صديقي بشير سعيد قائد الأهلي السابق، ولاعب الجزيرة الحالي». وأكمل بشير سعيد الذي كان في الملعب إلى جانب سالمين القصة قائلاً: «طرت إلى إسبانيا لحضور كلاسيكو ريال مدريد - فريقي المفضل- وبرشلونة، واتصل بي سالمين، وعندما علم أنني في إسبانيا، طلب مني حذاء للكرة، وقلت له إنني سوف أحضر له الحذاء، بشرط أن يسجل هدفاً في مرمى العين، ووفى سالمين بالوعد وأحرز بالفعل هدفاً توج الأهلي بطلاً للسوبر، ولكنه سجل الهدف بالرأس وليس بالقدم، وهذا لا يهم كثيراً، والمهم أنه صدق بوعده وسجل».

قصة الهدف

وعاد سالمين ليكمل القصة قائلا: «الهدف الذي أحرزته في مرمى العين وتوج به فريقي بلقب السوبر، جاء بمجهودات زملائي اللاعبين الذين قدموا مجهوداً كبيراً في المباراة التي كانت صعبة، ولكننا استطعنا اجتيازها بنجاح وحققنا اللقب». وصف المدافع الشاب كيفية تسجيله هدف المباراة الوحيد، بقوله: «توجيهات مدربنا كوزمين كانت واضحة، وهي التقدم عند الكرات العكسية، وبالفعل كانت هجمة منظمة ومرر هيكل الكرة العرضية، وكنت في موقع جيد، وتمكنت من الارتقاء ووضع الكرة عكس ما كان يتوقع الحارس أو المدافع في الزاوية الضيقة، وأتمنى أن يمنحنا الفوز كلاعبين دفعة معنوية للأمام في بقية المباريات المقبلة في دوري الخليج العربي، ودوري أبطال آسيا».

عريس الليلة

واستكمل سالمين الحديث أثناء خروجه مع بشير عقب المباراة قائلاً: «لست أنا عريس الليلة، ولكن كل فريق الأهلي عرسان، بعدما توجنا بأول لقب لنا هذا الموسم، وجاء على حساب منافس شرس وقوي في ديربي لا يخضع لأي معايير أو مقاييس مسبقة، ويتميز دائماً بالحماس والقوة من الطرفين، بصرف النظر عن وضعية وموقف الفريقين في ترتيب الدوري قبلها».

وتابع: «أنا سعيد بأنني كنت من المساهمين بقوة في إدخال السعادة على قلوب جماهير الأهلي، وأتمنى أن تتواصل أفراح «الفرسان» في الموسم الحالي، بالمزيد من الإنجازات والألقاب فيما بقي من مشوار للأهلي هذا الموسم، وأود أن أهدي الهدف إلى الجمهور الأهلاوي، وأهنئ سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس النادي الأهلي، وأخاه سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي نائب رئيس النادي الأهلي، وعبدالله بن سعيد النابودة رئيس مجلس إدارة النادي، وجمهور الأهلي الكبير الذي قام بمؤازرة الفريق، بمناسبة تحقيق كأس السوبر».

تطور وصداقة

كما أشاد حارس الأهلي ماجد ناصر «قلب الأسد»، بالدور الكبير الذي لعبه زميله المدافع سالمين خميس من الناحية الدفاعية، وإحرازه هدف المباراة الوحيد، وقال: «راهنت على سالمين في التألق، وهو لاعب طموح ومتطور ويزداد تألقاً من مباراة لأخرى، وهو صديقي دائماً، ولم يخذلني يوماً عندما أراهن على تألقه ونجاحه». وعن أصعب لحظات المباراة أو أخطر الهجمات العيناوية على مرماه، قال ماجد ناصر: «أثق في دفاع (الفرسان) جداً، والكرات العرضية كانت كثيرة، وبفضل الله، ثم زملائي استطعت التقاط الكثير منها بسهولة، ولم تشكل بالنسبة لي أدنى مشكلة».

وأضاف «قلب الأسد» مهنئاً سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس النادي الأهلي، وسمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي نائب رئيس النادي، وعبدالله بن سعيد النابودة رئيس مجلس إدارة النادي، وقال: «طلب منا سمو الشيخ حمدان بن محمد، عن طريق النابودة، الكأس الخميس الماضي، وها نحن نحرز اللقب أول من أمس، ولا أنسى جمهور الأهلي الذي أعطى جرعة حماس كبيرة للاعبين في المباراة».\

السعيدي: سعيد بتحقيق أول لقب مع الفرسان

 

قال المحترف المغربي أسامة السعيدي لاعب الأهلي، إنه سعيد للغاية بإحرازه أول بطولة مع الفريق في أول موسم له مع «الفرسان»، وأوضح: «اخترت الفريق الصحيح الذي من خلاله أحقق حلمي بتحقيق البطولات، وفي المباراة استطعنا أن نظهر بوجهنا الحقيقي، بعدما سيطرنا على معظم فترات الشوط الأول».

وأضاف: «زملائي اللاعبون كانوا في غاية التركيز، وواجهنا فريقاً صعباً ويمتلك لاعبين جيدين، وأضعنا فرصاً كثيرة للتسجيل، ولكننا استطعنا في نهاية الأمر تحقيق اللقب، وكنا نحتاج إلى مثل هذا الفوز وهذه الفرحة في هذا الوقت، والفوز يمنحنا القوة في المباريات القادمة المحلية والآسيوية».

إصابة الركبة

عن الإصابة التي تعرض لها وكانت وراء تغييره في الدقيقة 79 ونزول حبيب الفردان، قال السعيدي: «الإصابة كانت في الركبة وحدثت نتيجة كرة مشتركة، ولكني لا أشعر الآن بالألم، وكنت أتمنى إكمال اللقاء أمام العين، إلا أن الجهاز الفني بقيادة كوزمين، رأى من الضروري أن يتم تغييري، وأتمنى أن أكون في كامل الجاهزية قبل مباراتنا المقبلة بالدوري أمام العين».

وأوضح السعيدي: «عندما جئت إلى الأهلي لم أقدم الأداء الجيد الذي انتظره البعض مني، وربما هذا يرجع إلى فارق سرعة الأداء بين أغلب الدوريات الأوروبية السريعة، والدوريات العربية البطيئة، وهنا علي انتظار الكرة أو الزميل للتمرير، ولكني أعتقد حالياً أن مستواي يتطور من مباراة لأخرى، وسوف يرتفع أدائي أكثر في الفترة المقبلة».

وعن طموح السعيدي مع الأهلي في دوري الخليج العربي وفي دوري أبطال آسيا، قال: «لا تزال لدينا مباريات صعبة في الدوري المحلي، ولا نعرف ماذا سنصل إليه في نهاية الموسم، ولكن لدينا طموح بالوصول إلى ترتيب متقدم، بهدف المشاركة في دوري أبطال آسيا الموسم المقبل، بينما لا يزال لدينا أمل كبير في الوصول إلى الدور التالي لدوري أبطال آسيا، وندخل لقاء ناساف الأوزبكي المقبل، سعياً إلى تحقيق نتيجة إيجابية، ولكننا نحاول التعامل مع كل مباراة على حدة».

الفردان: خبرة كوزمين وجهود اللاعبين سبب الفوز

أكد حبيب الفردان نجم وسط الأهلي والمنتخب الوطني الأول، أن مجهود جميع لاعبي الأهلي، وخبرة المدرب الروماني كوزمين، كانت وراء إنجاز الفوز بكأس السوبر أول من أمس، على حساب العين، واصفاً المباراة بـ«القوية والمثيرة».

وقال: «مثل تلك الديربيات الهامة على الألقاب، تكون مدتها 90 دقيقة، وتخضع لحسابات أخرى، والفائز في النهاية هو من يتوج باللقب، والحمد لله أن الأهلي هو من توج باللقب، وأتمنى أن ينعكس ذلك إيجاباً على باقي مشوار الفريق هذا الموسم، وأن نحقق نتيجة إيجابية في جولتنا الآسيوية المقبلة أمام ناساف الأوزبكي يوم 7 إبريل المقبل». أنهى الفردان تصريحه، مهدياً الفوز إلى سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس النادي الأهلي، وإلى سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي نائب رئيس النادي، مؤكداً على دور سموهما الكبير فيما تحققه كرة القدم الأهلاوية.

ماجد حسن: قيادات الأهلي تدعمنا حتى في الخسارة

أعرب ماجد حسن لاعب وسط النادي الأهلي، عن سعادته بتحقيق فريقه كأس السوبر، وقال: «أهدي الكأس إلى سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس النادي الأهلي، وسمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي نائب رئيس النادي، اللذين يدعمان الفريق دائماً حتى في حال الخسارة». وتابع: «كما أهدي اللقب إلى جماهير الأهلي الغالية التي دائماً تساند فريقها في أشد الأوقات صعوبة، وأشكر الروماني كوزمين مدرب الأهلي، الذي يعمل بكل ضمير مع الفريق، وأحلى ما في فوزنا على العين، أنه جاء بالتتويج بكأس السوبر إحدى البطولات الثلاثة التي حققنا لقبها الموسم الماضي». واختتم قائلاً: «لسنا في مستوانا هذا الموسم، ولكننا استغللنا مباراة السوبر، بصورة جيدة لنحقق لقبا يسعد الجماهير، وأتمنى أن يكون لهذا اللقب التأثير الإيجابي على مسيرة الفريق في دوري أبطال آسيا، وأن ننهي الموسم الحالي بالفوز بكأس رئيس الدولة البطولة الغالية للجميع».

دفعة معنوية

أكد حارس مرمى الأهلي ماجد ناصر أن الفوز على العين سوف ينعكس بالإيجاب على الأهلي، ويعطينا دفعة معنوية مهمة قبل لقاء ناساف الأوزبكي في دوري أبطال آسيا، وأشكر جماهير الفريقين، ولاعبي العين على ما قدموه من متعة وإثارة للمباراة.

خمينيز: حددنا أهدافنا وكأس رئيس الدولة أولوية

 

أكد الفلسطيني من أصل تشيلي لويس خمينيز لاعب الأهلي، أن فريقه خاض مباراة صعبة أمام فريق قوي هو العين الذي يملك لاعبين على مستوى عالٍ، ومدرب كفء، وقال: «المهم أننا قدمنا مباراة جيدة، وحققنا الفوز بالكأس السوبر الذي توجنا به الموس الماضي».

وأعرب خمينيز عن سعادته بالفوز، وقال: «كأس السوبر سوف يمنحنا حالة معنوية جيدة، قبل خوض المباريات المقبلة سواء في المسابقات المحلية أو دوري أبطال آسيا، ولدينا أهداف موضوعة تحدثنا فيها منذ أسابيع، وأكدنا فيها أن الأولوية ستكون بالفوز بكأس رئيس الدولة، والتأهل للدور الثاني من دوري أبطال آسيا، والمسابقة الأولى لم نبدأ مشوارنا فيها بعد، والثانية لدينا مواجهة مهمة الأسبوع المقبل، ونسعى خلالها لتحقيق نتيجة إيجابية تساعدنا على الوصول إلى الدور الثاني».

وتابع المحترف الفلسطيني: «عندما تحقق الفوز، تترفع معنويات اللاعبين، والأهلي فريق جيد، وحقق الثلاثية الموسم الماضي، ولكنه لم يقدم نفس مستواه الموسم الماضي، ومن المهم بالنسبة لنا كانت العودة، والفوز بكأس السوبر، لتكون دافعا معنويا مهماً للاعبين، وتحفز وتسعد الجماهير، قبل استكمال مشوارنا في باقي الموسم».

وعن مدى صحة هدف الأهلي وركلة الجزاء غير المحتسبة للعين نتيجة لمسة يد من زميله حبيب الفردان، قال خمينيز: «الهدف صحيح، ولكني لا أعرف شيئا عن ركلة الجزاء، لأنني لم أرها جيداً من خلال موقعي في أرض الملعب، ولكني أعتقد أن القرار صحيح؛ لأن الحكم كان أقرب للعبة، وبالتالي يكون قراراه أكثر صحة». وحول رأيه عن حكم المباراة يعقوب الحمادي، قال خمينيز: «الحكم كان جيداً، ولكن في التحكيم، يكون القرار في بعض الاحيان لصالحك، وأخرى لا تكون لصالحك، ولكن عموماً الحكم كان جيدا، وأغلب قراراته كانت صحيحة».

Email