مدرب الأهلي يُطلق تصريحات ساخنة قبل اللقاء

كوزمين: لا أفهم تعيين الحكم يعقوب الحمادي للسوبر

ت + ت - الحجم الطبيعي

أبدى الروماني أولاريو كوزمين المدير الفني لفريق الكرة بنادي الأهلي اندهاشه من اختيار الحكم يعقوب الحمادي لإدارة مباراة السوبر بين الأهلي والعين على استاد محمد بن زايد في العاصمة أبوظبي مساء اليوم، مؤكداً أنه يخشى على الأهلي واللاعبين من القرارات التحكيمية على خلفية أحداث سابقة للحمادي في مباريات الأهلي ــ على حد قوله ـ وتأثر اللاعبين بردة فعل سلبية في حال جاءت القرارات عكسية تجاه الفرسان.

وجاءت تصريحات كوزمين في المؤتمر الصحافي الذي عُقد أمس بقاعة المؤتمرات بنادي الجزيرة للحديث عن مواجهة السوبر ساخنة ومثيرة للجدل بعد أن تطرق لاختيار الحكم يعقوب الحمادي، وقال : لا أفهم قرار اختيار الحكم يعقوب الحمادي لإدارة المباراة، ولا أعلم لماذا تم اختيار هذا الحكم بالتحديد في مباراة مهمة مثل هذه.

خصوصاً وأن هناك أحداثا سابقة في مباريات عدة للأهلي عندما كانت أغلب قراراته عكسية ضدنا، حتى في مبارياته التي أدارها للعين عندما احتسب ركلتي جزاء في إحدى المباريات، وأيضاً لم يحتسب لنا ركلة جزاء في مباراة أخرى لصالح مونوز، وقام بطردي وطرد إداري الفريق من الملعب، لذلك هناك العديد من الأسباب التي تدعوني للاستفسار عن سبب اختياره بالتحديد لهذا اللقاء.

وأضاف: أتخيل أن ملعب المباراة ممتلئ بالجماهير، وأي قرار بالتأكيد قد يؤثر على أداء اللاعبين في أرض الملعب، وخلال محاضراتي مع اللاعبين تكلمت معهم لمدة 20 دقيقة عن المباراة، و20 دقيقة عن الحكم والقرارات التحكيمية التي قد يتخذها خلال اللقاء.

وأكدت للاعبين ضرورة التركيز في المباراة فقط وعدم الالتفات للقرارات التحكيمية مهما كانت حتى لا يخرج اللاعبون عن تركيزهم ويؤثر ذلك بالسلب عليهم، وأتمنى بلا شك أن يوفق الحكم وألا تخرج المباراة وسط قرارات تؤثر على اللاعبين وعلى نتيجة المباراة.

جدل

وواصل كوزمين الجدل وتصريحاته الساخنة عندما قال: «أتمنى أن تكون المباراة مواجهة بين 11 لاعباً مقابل 11 لاعباً من الفريق المنافس، وأن تأتي المباراة جيدة وجميلة يستمتع بها الجمهور في أرض الملعب».

وأشار كوزمين إلى أنه كان يفضل لعب مباراة السوبر في بداية الموسم وليس في مثل هذا التوقيت، مؤكداً على أن الظروف كانت مختلفة ذلك الوقت وربما تكون الفرص أفضل مما هي عليه الآن، وقال: «من الصعب علي التحدث عن مباراة السوبر، وفي العادة فإن هذه المباراة من المفترض أن تقام في بداية الموسم خصوصاً وأن الظروف كانت مختلفة كثيراً عما هي عليه الآن بالنسبة للفريق.

وكنت أفضل لو تم إقامتها قبل انطلاق الدوري، فقد كان الفريق يملك لاعبين مختلفين وفي ظروف أخرى، ولكن في النهاية علينا احترام البرمجة الموضوعة من قبل لجنة دوري المحترفين، وأن نخوض المباراة في الوقت الحالي ووسط الموسم».

استعدادات

وعن استعدادات الأهلي للمباراة ومعنويات الفريق قبل خوض اللقاء شدد كوزمين على أن إقامة المباراة وسط الموسم فرض على الجهاز الفني خوض التحضيرات في فترة قصيرة للغاية، وقال: «كان لدينا يومان فقط للتحضير للمباراة، ولذلك أكدت أن إقامة السوبر في بداية الموسم أفضل من أجل الحصول على وقت أطول للتحضير، ولكني حرصت على التعرف أسلوب لعب المنافس.

ومواطن القوة والضعف فيه، ولدينا بعض المشاكل بلا شك لكن مثل هذه المباريات النهائية تعتبر مختلفة تماماً، وعلى اللاعبين أن يظهروا بأفضل ما لديهم وأكثر تركيزاً وجهداً في أرضية الملعب، مشيراً إلى أن الفريق لا يعاني من غياب أي لاعب قبل المباراة وأنه واثق من قدرة اللاعبين على تقديم أداء جيد وتحقيق طموحات وآمال الجماهير التي تنتظر عودته بالبطولة».

وعن رؤيته لفريق العين قال كوزمين: «بالتأكيد العين فريق قوي للغاية ومتوازن ويلعب بفعالية هجومية كبيرة، خاصة إذا نظرنا إلى لاعبيه المحترفين الذين سجلوا 30 هدفاً في مبارياته هذا الموسم، حيث يملك أقوى هجوم بالإضافة إلى قوة دفاعه إذ يعتبر أقل الفرق الموسم الحالي استقبالاً للأهداف».

وأبدى كوزمين ثقته في لاعبي الأهلي على تقديم عرض قوي يليق بالفريق وكونه حامل لقب البطولة الموسم الماضي برغم المشاكل التي عانى منها الفريق سواء لأسباب من داخله أو لأسباب خارجية.

مزحة

رد كوزمين مازحاً على سؤال حول الاعتماد على أحمد خليل في هجوم الفريق في الوقت الذي أطلق تصريحات سابقة بأنه يبحث عن مهاجم قائلاً : «تكلمت مع 3 مهاجمين وسيشاركون في المباراة اليوم أما أحمد خليل فسوف يذهب إلى قطر، وهو ما أثار ضحكات الإعلاميين في قاعة المؤتمرات».

المران الأخير

أجرى الفريقان مرانهما الختامي استعدادا للمباراة على استاد محمد بن زايد بالعاصمة أبوظبي أمس بحسب لوائح لجنة دوري المحترفين، واستغرق مران الأهلي الذي بدأ في السابعة مساء نحو الساعة، وحرص عبدالله النابودة رئيس مجلس إدارة النادي على حضور التدريب ومتابعة اللاعبين في المران الأخير من أجل تحفيزهم.

 كما أدى العين مرانه في الثامنة والربع بمشاركة جميع اللاعبين باستثناء الغائب الوحيد ميروسلاف ستوتش وسط معنويات عالية من اللاعبين.

Email