زلاتكو: أثق في التحكيم وسنعانق الذهب

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد الكرواتي زلاتكو داليتش المدير الفني لفريق الكرة بنادي العين سعيه للحصول على كأس السوبر في مواجهة اليوم أمام الأهلي، وأن يتوج الفريق بأول بطولة له هذا الموسم، مشيراً إلى أن المباراة لها طابع خاص كونها مباراة نهائية ولا تخضع لمقاييس أو وضع الفريقين في دوري الخليج العربي.

وقال في المؤتمر الصحافي قبل المباراة: «بالتأكيد أشعر بسعادة بأننا طرف في هذه المباراة لأنها بطولة مهمة، وأعتقد أن المواجهة بين أقوى فريقين خاصة في السنوات الأخيرة، وهي مباراة بطابع خاص وليس لها علاقة من قريب أو بعيد بوضع الفريقين في دوري الخليج العربي أو بمستواهما خلال الموسم، وهي مجرد 90 دقيقة من الجهد في أرض الملعب، ومن يبذل جهداً أكبر سيحصل على البطولة لاسيما وأن أي فريق في الإمارات يتمنى لعب السوبر«.

الهجوم

وعن توقعاته لسيناريو المباراة وهل ما إذا كان سيلعب بأسلوب هجومي أم سيلجأ إلى التوازن أوضح : «أتوقع أن تخرج المباراة قوية بين الفريقين، ولا يمكن التكهن بسيناريو اللقاء، ولكننا نكن كل الاحترام لفريق الأهلي لأنه ناد كبير صاحب بطولات، واحترم أيضاً مدرب الأهلي كوزمين فهو مدرب كفء».

وأضاف: المباراة عبارة عن 90 دقيقة، وأعتقد أن الفريقين سيقاتلان خلال اللقاء من أجل الحصول على البطولة، وأعلم تماماً أسلوب لعب الأهلي ونقاط قوته وضعفه، ولكن العين ليس بالفريق الذي يدافع خلال مبارياته لأننا نمتلك العناصر القادرة على صنع الفارق دائماً، وسنحاول فرض طريقتنا على المنافس واللعب بأسلوب هجومي من أجل إحراز الأهداف، ولكن في النهاية كل هذا يتوقف على مجريات المباراة وما يمكن أن يحدث خلال اللقاء، وهدفنا أن نسجل أكثر من المنافس بكل تأكيد.

مفاجأة الأهلي

وشدد على أن الأهلي سيظهر بشكل مختلف في السوبر عن دوري الخليج العربي، وقال: «متأكد بأنه مثلما المباراة مختلفة فإن الأهلي سيكون مختلفاً عن أدائه في الدوري خلال الموسم، خاصة وأن المباراة فرصة أمامه لتعديل صورته ووضعه، ولا يجب أن ننسى أن الأهلي فريق كبير ولا يستهان به».

ونفى زلاتكو أن العين يعاني من ضغوط نفسية قبل المباراة أو من الضغوط الواقعة على الفريق بسبب توالي المباريات، مؤكداً أنه طلب من اللاعبين الاستمتاع بكرة القدم وتقديم مباراة ممتعة ترضي طموحات الجماهير الحريصة على مشاهدة لقاء يليق بالسوبر، وقال: «لا نعاني من أية ضغوط قبل المباراة، وطلبت من اللاعبين تقديم الأداء المعروف عنهم والاستمتاع خلال المباراة، وأتمنى بلا شك أن يحالفنا التوفيق في الفوز وحصد البطولة».

وعن الغيابات التي يعاني منها العين في مواجهة الأهلي اليوم أوضح: «حتى هذه اللحظة سيغيب عنا في المباراة ميروسلاف ستوتش بسبب انضمامه لمنتخب بلاده لوكسمبورج الذي يشارك في التصفيات المؤهلة لنهائيات يورو 2016، أما بالنسبة لبقية اللاعبين الذين عانوا من إصابات طفيفة خلال الفترة الماضية فسوف نحدد إمكانية مشاركتهم في اللحظات الأخيرة».

مضيفاً: «واجهنا خلال الموسم الحالي بعض المشاكل بسبب عدم اكتمال صفوف الفريق في العديد من المباريات، ولكن الفريق قدم أداء جيداً وسط هذه الغيابات، ولدي ثقة كبيرة في المجموعة بأكملها وفي أي لاعب سيخوض مباراة اليوم خاصة وأن الفريق يملك لاعبين على مستوى عالٍ في كل المراكز، وأتمنى أن يظهر الجميع بالشكل المطلوب».

عودة عموري وجيان

وعن عودة عموري وجيان ومشاركتهما في المباراة خاصة وأنهما غابا عن الفريق أغلب فترات الموسم قال: « قدرُنا أن نخوض كل مباراة هذا الموسم في وجود غياب أكثر من لاعب باستثناء مباراتين فقط، ولكن اللاعبين أدوا بشكل جيد في كل المسابقات سواء على صعيد دوري الخليج العربي أو كأس المحترفين أو دوري أبطال آسيا.

وعمر عبد الرحمن وجيان غابا عن مباريات عدة ولمدة طويلة وهو غياب مؤثر بلا شك، ولكني أتمنى أن تكون عودتهما قوية في أهم جزء من الموسم وأن يساعدا الفريق على تكملة المشوار بنجاح والفوز بكل البطولات التي يشارك بها الفريق، ولو كان العين ظهر بشكل جيد في الفترة الماضية، فإنه سيكون أفضل بوجود عموري وجيان».

رد

وفي رده على ما قاله كوزمين في تصريحاته حول اختيار الحكم يعقوب الحمادي لإدارة اللقاء قال زلاتكو: «لا أحب التحدث عن التحكيم ولا أقوم بمثل هذا الأمر سواء كانت قرارات أي حكم لصالحنا أو ضدنا، وثقتي كبيرة في الحكام دائماً وفي أي حكم يدير مباراة في كرة القدم الإماراتية، ولدي ثقة كبيرة في حكم مباراة اليوم، وأتمنى أن يساعده اللاعبون والإداريون للخروج بالمباراة بطريقة جيدة».

وأضاف: الأخطاء التحكيمية واردة في أي مباراة ولكنها بالتأكيد ليست أخطاء مقصودة سواء كانت لمصلحة العين أو ضده، يجب أن نعي أن الحكم يتخذ قراره في أجزاء من الثانية وهو ليس بالأمر الهين، ومن جانبي لست قلقاً من التحكيم أو أملك أي تحفظ على الحكم، وكل ما أفكر فيه أن يكون اليوم احتفالاً يخرج كما يتمنى الجميع.

Email