محاربو الزعيم القدامى: واثقون من التتويج

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

عبر «المحاربون» القدامى للعين عن ثقتهم الكبيرة في فريقهم الحالي مؤكدين قدرته على التتويج بلقب السوبر اليوم عندما يواجه الأهلي في العاصمة.

وأكد حميد فاخر نجم خط دفاع العين والمنتخب الوطني السابق أن مواجهة السوبر تبقى على مدار التاريخ مواجهة من نوع خاص لها طعمها ولونها المختلف مهما تبدلت الظروف، لافتاً إلى أن مباراة تتويج بمجهود موسم كامل لفريقين احتكرا بطولات الموسم الماضي، ويملكان من المقومات ما يجعلهما سوبر على باقي الفرق.

وكشف فاخر عن أنه يحتفظ بذكريات رائعة لكأس السوبر خلال فترة تواجده بصفوف الزعيم وقال : يشرفني أنني حصلت مع العين على ثلاث بطولات سوبر سابقة وأتمنى أن يتوج فريقي باللقب هذه المرة أيضاً، وقبل ذلك أرجو أن يرتفع الفريق بالمباراة إلى مستوى الحدث ويقدما مردوداً كروياً مشرفاً يعكس المستوى المتطور للكرة الإماراتية، وهما قادران على ذلك بما يملكانه من إمكانات كبيرة، كونهما يضمان في صفوفهما أميز اللاعبين مواطنين وأجانب.

تركيز

وأضاف: صحيح أنها مباراة تتويج، تحتاج لكثير من التركيز والحذر ولكن نأمل أن لا يغلب عليها الجانب الدفاعي من الفريقين، وأن تكون مباراة مفتوحة منذ البداية، حتى يستمتع الجمهور بأداء راق في ميدان المواجهة بما يتناسب والحدث الكبير.

وعن توقعاته لنتيجة اللقاء قال: من الصعب التكهن بنتيجة مثل هذه المباريات بغض النظر علن ظروف الفريقين، ولكن يبقى الطرف الأكثر جاهزية وتركيزاً هو الأقرب للفوز والحصول على اللقب، مشيراً إلى أن الجاهزية لمثل هذه المباريات تبدأ من اللاعب نفسه قبل المدرب والإدارة، وهذا لا يتوفر إلا بالابتعاد عن الضغوط ومؤثراتها بما في ذلك الإعلام والجمهور والتركيز على اللعب داخل ميدان المواجهة.

لقاء خاص

يرى عبدالله علي مدافع العين والمنتخب الوطني السابق أن مباريات السوبر تمثل أهمية بالغة للفريق المتنافسين على البطولة كونها تتوج جهود موسم وقال إن اللاعبين ينتظرون هذه المباراة ويحرصون دائماً على الظهور بأفضل ما يكون، باعتبارها بطولة تضاف إلى رصيد اللاعب.

وانتقد المدافع السابق لنادي العين تأخر إقامة مباراة السوبر حتى قرب نهاية الموسم رغم أنها تقام دائماً قبل بداية أي موسم، مشيرًا إلى أن التوقيت ربما كان له أثره في مستوى الفريقين بالمباراة، خصوصاً أنهما مرتبطان باستحقاقات عديدة على المستويين الداخلي والخارجي، وقال إن اتحاد الكرة لم يكن موفقاً في الزج بهذه المباراة في هذا التوقيت.

وعما إذا كان يرى ثمة اختلافاً بين مباريات السوبر في السابق والوقت الحالي قال: أعتقد أن الإثارة زادت عن حدها حالياً خصوصاً بين الفرق الكبيرة مثل العين والجزيرة والأهلي والوحدة وهو الأمر الذي ربما قاد لتراجع مستوى الأداء في الملعب لأن اللاعبين يتأثرون بما حولهم سواء كان ذلك عبر الإعلام أو الجمهور.

وأعرب عبدالله علي عن أمنياته في أن ترتقي المباراة بمستوى التوقعات وتعكس الوجه المشرف للكرة الإماراتية، وأن يؤدي الفريقان مباراة قوية وممتعة للجمهور والمتابعين، مشيراً إلى صعوبة التكهن بنتيجة اللقاء بسبب خصوصيتها واختلاف دوافعها، وقال إن الفريق الأكثر تركيزاً في الملعب سيكون الأقرب للفوز والتتويج، متمنياً أن تكون البطولة من نصيب العين مع كامل احترامه للأهلي.

مواجهة قوية

أكد نجم خط وسط العين والمنتخب الوطني السابق غريب أن مباريات السوبر تظل من المواجهات المهمة والمنتظرة التي يترقبها اللاعبون والجمهور في بداية الموسم، كونها تعني الكثير للفريقين المتنافسين، لأنها تحمل الكثير من الخصائص والمؤشرات، خصوصاً عندما تكون في بداية الموسم، فضلاً عن أنها بطولة قائمة بذاتها ستضاف إلى رصيد إنجازات الفريق المتوج، وبالتالي فهي دائما ما تحظي بالكثير من الزخم والإثارة على مستوى الإعلام والجمهور كما ظلت دائماً.

وعبر حارب عن أمنياته في أن يقدم الأهلي والعين في مباراة اليوم أداء قوياً وممتعاً يليق بالمناسبة ويعكس الوجه المشرف للكرة الإماراتية، وقال إن التكهن بما تسفر عنه مثل هذه المباريات أمر صعب لأنها تأتي في ظل ظروف مختلفة ودوافع خاصة، متمنياً أن يستمتع الجمهور بالمباراة.

Email