السركال مخاطباً اللاعبين: حان وقت الأفعال

الأولمبي وسيرلانكا في افتتاح "تصفيات آسيا" اليوم

ت + ت - الحجم الطبيعي

يفتتح منتخبنا الأولمبي لكرة القدم في الرابعة و45 دقيقة عصر اليوم بملعب اتحاد كلباء، مشواره في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس آسيا تحت 23 سنة لكرة القدم بمواجهة منتخب سيريلانكا في إطار مباريات المجموعة الرابعة التي تستضيفها الإمارات في مدينة كلباء، ويلعب في الثامنة إلا ربعا منتخبا اليمن وطاجيكستان في المجموعة نفسها.

وتقضي لوائح الاتحاد الآسيوي بتأهل صاحب المركز الأول في كل مجموعة إلى النهائيات بجانب أفضل خمسة منتخبات تحصل على المركز الثاني من ضمن المجموعات العشر، لمرافقة منتخب قطر المضيفة، وتعتبر بطولة آسيا تحت 23 عاما في نسختها لعام 2016 بمثابة التصفيات الآسيوية لدورة الألعاب الأولمبية، حيث ستمثل المنتخبات الثلاثة الأولى قارة آسيا في أولمبياد 2016.

حرص

حرص يوسف السركال، رئيس اتحاد الكرة، وعبيد سالم الشامسي، نائب الرئيس، وراشد الزعابي، عضو مجلس الإدارة، والدكتور موسى عباس، عضو لجنة المنتخبات، وبدر صالح، مدرب منتخبنا الوطني للشباب، على متابعة الحصة التدريبية الختامية للمنتخب عصر أمس على الملعب الفرعي بنادي الفجيرة، والتي وضع خلالها الجهاز الفني لمساته الأخيرة لمواجهة سيرلانكا.

والتقى السركال بعد نهاية المران باللاعبين، وقال لهم: لا أحب الحديث عن المباريات قبل ساعات معدودة، فقط أقول لكم إنه حان الآن وقت الأفعال داخل أرضية الملعب وأتمنى لكم التوفيق.

انطلاقة

ويسعى الأبيض للإعلان عن انطلاقته الجديدة بعد الإخفاق في آخر بطولتين (دورة الألعاب الآسيوية وبطولة الخليج العربي (23 سنة))، يدرك الجهاز الفني بقيادة الدكتور عبدالله مسفر أن التصفيات لن تكون سهلة على المنتخبات الأربعة التي سيكون هدفها التأهل لنهائيات قطر 2016.

ضربة قاسية

تعرض منتخب الإمارات إلى ضربة قاسية قبل التصفيات بإصابة الحارسين حسن حمزة من نادي الشباب، ومحمد سعيد بوسندة (العين) أول من أمس واستدعى الجهاز الفني الثنائي أحمد شامبيه ومحمد حسن الشامسي بصورة عاجلة، وتبين إصابة بوسندة بقطع في الرباط الصليبي للركبة، وإصابة حسن حمزة برضة قوية في الكتف الأيسر ويحتاج أسبوعين راحة.

استعد منتخبنا للتصفيات من خلال معسكرين، وفاز على كوريا الشمالية 2 - 0، وتعادل مع العراق 1 - 1، وخسر من عمان 1 - 3.

ووضع الجهاز الفني بقيادة الدكتور عبدالله مسفر لمساته الأخيرة على استعدادات المنتخب بمران خفيف عصر أمس على الملعب الفرعي بنادي الفجيرة، واجتمع مع اللاعبين بمقر إقامة البعثة، وتعاهد الجميع على تقديم كافة إمكانياتهم بهدف التأهل إلى النهائيات الآسيوية 2016 في قطر.

سيريلانكا

يقود المنتخب السيريلانكي،الصربي نيكولا كافزوفيتش وهو مدرب المنتخب الأول أيضا، كما يضم المنتخب بين صفوفه عددا من لاعبي المنتخب الأول، وشارك المنتخب في بطولة ودية بماليزيا، وخسر من بنغلاديش وماليزيا، واختتم الفريق تدريباته بملعب مسافي.

خصيف يدعم الأولمبي

ناشد علي خصيف، حامي عرين منتخبنا الوطني الأول وفريق نادي الجزيرة، الجماهير الإماراتية ومحبي الأبيض بمؤارزة ودعم منتخبنا الأولمبي في التصفيات الآسيوية، وطلب التواجد من الجماهير التواج د بكثافة في المدرجات وتوفير الدعم المطلوب وتشجيع اللاعبين، جاء ذلك خلال تسجيل فيديو نشر عبر موقع التواصل الاجتماعي (انستغرام) الخاص باتحاد الكرة.

تجدر الإشارة إلى أن عمر عبدالرحمن (عموري)، نجم منتخبنا الأول ونادي العين، كان نشر فيديو قبل يومين بغية مؤازرة الأبيض الأولمبي، ويعد الدعم المعنوي المقدم من نجوم المنتخب الأول لفتة تشجيعية رائعة للمنتخب الأولمبي .

بدر صالح :كلنا مع الأولمبي

حرص بدر صالح، مدرب منتخبنا للشباب، على وضع صورة في موقع التواصل الاجتماعي (انستغرام) الخاص به، تحمل (هاشتاق) دعم الأبيض الأولمبي (#كلنا_مع_الاولمبي_في_كلباء)ناشد علي خصيف، حامي عرين منتخبنا الوطني الأول وفريق نادي الجزيرة، الجماهير الإماراتية ومحبي الأبيض بمؤارزة ودعم منتخبنا الأولمبي في التصفيات الآسيوية، جاء ذلك خلال تسجيل فيديو نشر عبر موقع التواصل الاجتماعي (انستغرام) الخاص باتحاد الكرة.

مسفر : نبحث عن نتيجة إيجابية  ترفع معنويات اللاعبين

أكد الدكتور عبد الله مسفر مدرب منتخبنا الأولمبي جاهزية الأبيض لمواجهة سيريلانكا اليوم وقال: نأمل أن يكون طريقنا ممهداً للنهائيات، ونبحث عن نتيجة ايجابية في المواجهة الأولى لمنح اللاعبين الدفعة المعنوية المطلوبة .

وعن جدول المباريات المضغوطة للتصفيات قال : لا يشكل ضغط المباريات قلقاً لنا وتعودنا في بطولات المراحل السنية على مثل هذه الضغوط ، واللاعب بهذه المرحلة تعود على التعب واللعب المتواصل.

وعن معرفته بالمنافسين قال: الأوراق مكشوفة ، ولا توجد أسرار أو أبواب مغلقة ،ونحن نحترم المنتخب السيريلانكي الذي يملك مجموعة من العناصر الجيدة وسنبذل كل ما في وسعنا لتحقيق نتيجة إيجابية ،والمهم الأداء بتركيز كبير مع الالتزام والانضباط التكتيكي.

وشدد مسفر على ضرورة احترام فرق المجموعة بغض النظر عن أسمائها خاصة وأن فرق الشباب في هذه المرحلة العمرية عادة ما تقدم مستويات جيدة بفضل الحماس الكبير ،ولا يجب التهاون بأي فريق وعلينا القتال للفوز في كل المباريات ، والجيد أننا نلعب وسط جمهورنا ..

إعداد جيد

وتمنى مسفر أن يظهر لاعبو الامارات خلال التصفيات بمستواهم الطبيعي واعتبر أن الإعداد رغم قصر الفترة الزمنية التي تولى خلالها زمام المنتخب كان جيدا الى حد كبير وخاض المنتخب 3 مباريات ودية أمام مدارس كروية مختلفة ، وأشاد بالانضباط والروح الحماسية العالية للاعبين وإصرارهم على تقديم أفضل العروض وتحقيق تطلعات الجماهير.

إصابات متلاحقة

وعن هاجس الإصابات المتلاحقة في صفوف المنتخب أبدى مسفر أسفه الشديد وحزنه على إصابة الحارسين حسن حمزة ومحمد بوسندة الأمر الذي وصفه بالصدمة خاصة وأنه لم يسبق أن أصيب حارسين في يوم واحد وقبل انطلاقة التصفيات بثلاثة أيام فقط ،وقبلهما أصيب المدافع سعيد المقبالي لكن الثقة كبيرة في العناصر المتواجدة والثنائي أحمد شامبيه ومحمد حسن الشامسي اللذين تم استدعاؤهما مؤخرا لصفوف المنتخب وأنهما على قدر التحدي والمسؤولية .

مؤازرة

وأثنى الدكتور عبدالله مسفر على المؤازرة القوية التي يجدها الفريق من أبناء مدينة كلباء والمنطقة الشرقية والدعم المتواصل من اتحاد الكرة برئاسة السر كال ،والإدارة الفنية التي تحرص دائماً على توفير فرص إعداد مثالية للمنتخبات الوطنية لرفع اسم الدولة عالياً في المحافل القارية والدولية.

Email